Tuesday 31 July 2012

اعدام رئيس الشبيحة في حلب ..واشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري..فيديو


اعدام رئيس الشبيحة في حلب ..واشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري..فيديو

عمان1:أفادت مصادر أمنية وعسكرية أردنية بوقوع اشتباكات متقطعة بين الجيشين الأردني والسوري على الحدود اليوم الثلاثاء.
وأكدت المصادر ذاتها والتي طلبت عدم ذكر أسمائها في تصريحات إن الاشتباكات المتقطعة وقعت في مدينة الرمثا الأردنية الحدودية مع سوريا إثر فرار عدد من السوريين الجرحى إلى الأراضي الأردنية.
وأكد سكان محليون ونشطاء سوريون في الرمثا إن الاشتباكات تجددت بين الطرفين مساء الثلاثاء ، تزامنا مع نقل عشرات جرحى القصف الذي تتعرض له مدينة درعا السورية القريبة من الحدود الأردنية وبذلك بعد اشتباكات مماثلة اندلعت في الصباح مع استمرار نزوح لاجئين سوريين جلهم من الأطفال والنساء.
وأكدت المصادر وصول تعزيزات كبيرة من القوات الأردنية إلى الحدود مع سوريا، إلى جانب القوات المرابطة منذ أيام بعد على إثر اشتباكات بين الجيشين.
وأكدت مصادر في الجيش الحر الذراع العسكري للمعارضة السورية تجدد الاشتباكات الثلاثاء مع نزوح عائلات سورية باتجاه الأردن خاصة من منطقة تل شهاب المواجهة لقرية الطرة الأردنية.
وأضافت المصادر أن قوات من الجيش النظامي السوري أطلقت النار على تلك العائلات عندما دخلت الحد الأردني، مما أوقع خمسة من الجرحى.
وتحدث بين الفينة والأخرى اشتباكات متقطعة بين الجيشين الأردني والسوري أثناء عبور عائلات سورية باتجاه الأردن تستمر عادة لدقائق معدودة وأحيانا ساعات.
وكانت قوات النظام السوري قتلت طفلا سوريا أثناء محاولته وعائلته قطع الحدود إلى الأردن الجمعة، كما أصابت ضابط في الجيش الأردني خلال محاولته إنقاذ الطفل.
ويتجاوز عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى الحكومة الأردنية 142 ألفا.
وقتل أكثر من 19 ألف شخص منذ بداية الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الأسد في مارس/ آذار 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان
وكالة الأناضول
ونفذ عدد من أفراد الجيش الحر بمحافظة حلب السورية، حكم "القصاص" الإعدام الميداني، على من وصفوه بـ "رئيس الشبيحة" وهو احد أفراد الجيش النظامي و اسمه "زينو بري"، حيث وضعوه بإحدى ساحات المدينة وأمطروا جسده بالرصاص من بنادقهم الرشاشة.
واظهر فيديو بثه نشطاء سوريين عددا من أفراد الجيش الحر يقتادون رئيس الشبيحة الى ساحة حيث كان يجتمع العديد من الناس الذين جاءوا ليشاهدوا تنفيذ حكم الإعدام بحق هذا الشخص.
وبحسب المعلومات التي رصدت على صفحات الثوار، فأن هذا الشخص هو المسؤول الأول عن قتل العديد من الثوار وخطف واغتصاب العشرات من الفتيات وسرقة المئات من المحال والبيوت في المنطقة



No comments:

Post a Comment