Friday 27 July 2012

ثوار سوريا يستعدون لـ "أم المعارك " في حلب



ثوار سوريا يستعدون لـ "أم المعارك " في حلب


وطــــــــن نـــيــــوز

قال الثوار السوريون في مدينة حلب شمالي البلاد اليوم الجمعة انهم يستعدون لما وصفوه بـ 'أم المعارك'، في الوقت الذي دفع فيه الثوار والقوات الحكومية بتعزيزات إلى المنطقة.
وقال أبو عمر الحلبي ، أحد قادة الجيش السوري الحر المنتشر بالقرب من منطقة صلاح الدين جنوب شرق حلب ' مستعدون لام المعارك'.
يخوض الجانبان قتالا منذ مطلع الاسبوع الماضي من اجل السيطرة على حلب التي تعد المركز التجاري لسورية.
وقال الحلبي ان اكثر من ثلاثة الاف من المقاتلين الثوار من انحاء سورية انضموا بالفعل الى الثوار الموجودين في حلب منذ امس الخميس والبالغ عددهم الفين و500.
وتدفع الحكومة بتعزيزات إلى المدينة وتقصف مروحياتها الحربية ومدفعيتها المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار ، بحسب ماذكره نشطاء المعارضة.
ويجري الدفع بالقوات إلى المنطقة من إدلب بالقرب من الحدود مع تركيا.
واضاف الحلبي ان الاشتباكات مع قوات النظام لم تتوقف خلال الليل وان بعض الطرق المؤدية الى مطار حلب تحت سيطرة الثوار الان.
وفي العاصمة السورية دمشق، تدخل الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية والثوار يومها الثاني في منطقة الحجرالاسود جنوبي المدينة، وهى إحدى المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا المعارضة في دمشق.
كانت القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد استعادت قبل أيام العديد من المناطق في دمشق من يد الثوار.
وذكرت وسائل الاعلام السورية نقلا عن مصدر امني ان القوات النظامية تقاتل الارهابيين في حلب التي يبلغ تعداد سكانها مليونا نسمة
كان المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن ذكر في وقت سابق اليوم الجمعة أن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم في محافظة إدلب بين قوات النظام السوري والثوار.
وأضاف المرصد أن الثوار هاجموا حواجز القوات النظامية في المدينة ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن الخسائر بصفوف الطرفين او نتيجة القصف على المدينة .
وفي حلب تتعرض احياء صلاح الدين والاعظمية وبستان القصر والمشهد والسكري لاطلاق نار من رشاشات الطائرات، كما سمع دوي انفجارات في حيي الفردوس والمرجة كما دارت اشتباكات في محطة بغداد وحي الجميلية وساحة سعد الله الجابري فجر اليوم وقتل مواطن متأثرا بجراح اصيب بها جراء القصف على حي الزبدية في مدينة حلب امس ، بحسب المرصد .
وفي محافظة درعا تعرضت بلدات الحراك وبصر الحرير والكرك الشرقي للقصف من قبل القوات النظامية فجر اليوم الجمعة.
وقال المرصد ان مالايقل عن 200 شخص لقوا حتفهم امس الخميس في سورية بينهم 48 في دمشق و31 في حلب.
واودت اعمال عنف تشهدها سورية منذ اذار/مارس من العام الماضي بحياة باكثر من 14 الف شخص بحسب المرصد .
د ب ا

No comments:

Post a Comment