Thursday 26 July 2012

الجيش السوري يصيب 8 عبروا الحدود الاردنية



الجيش السوري يصيب 8 عبروا الحدود الاردنية



وطــــــــن نـــيــــوز

قالت مصادر في مدينة الرمثا الأردنية الحدودية مع سوريا إن ثمانية لاجئين سوريين أصيبوا بجروح بين متوسطة وسيئة؛ إثر إطلاق الجيش النظامي السوري الرصاص عليهم أثناء عبورهم نحو الأردن الليلة الماضية.

وحسب المصادر فإن من بين المصابين طفلا وامرأة، وإن الجرحى وصلوا للحد الأردني حيث قامت قوات الجيش بنقلهم لمستشفيي الرمثا الحكومي والملك المؤسس في مدينة الرمثا شمال الأردن.

وحسب المصادر المطلعة على شؤون اللاجئين السوريين فقد وصل إلى الأردن ليلة أمس ثمانمائة لاجئ سوري ضمن موجات النزوح اليومية للسوريين هروبا من قصف قوات النظام السوري لمدن وقرى العديد من المحافظات السورية، لا سيما محافظة درعا الحدودية مع الأردن والملاصقة لمدينة الرمثا الأردنية.

وينقل الجرحى السوريون للعلاج في المستشفيات الأردنية الحكومية، حيث يتكفل الأردن بعلاجهم دون مقابل، كما تتولى جهات دولية وإغاثية إجراء عمليات ومتابعة للجرحى في مستشفيات بالرمثا وعمّان.

من جهتها قالت القوات المسلحة الأردنية وخاصة قوات حرس الحدود إنها على الواجهة الشمالية الشرقية المقابلة لسوريا تبذل جهودا كبيرة على مدار الساعة لتأمين الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا الذي يزيد طوله على 370 كيلومترا، ولمنع عمليات التسلل والتهريب وحماية الأردن والمواطنين في تلك المنطقة من أي تداعيات سلبية.

وقالت في خبر بثته وكالة الأنباء الرسمية (بترا) إنها تسهم بشكل فاعل بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية في استقبال اللاجئين السوريين من الشيوخ والأطفال الذين بدؤوا باللجوء إلى الأردن منذ بداية اندلاع الأزمة في سوريا، والتخفيف من معاناتهم وتأمين الاحتياجات الأساسية لهم بالشكل اللائق انطلاقا من الداعي الإنساني الذي يليق بالأردن وصورته الحضارية.

No comments:

Post a Comment