Sunday 15 July 2012

أنباء عن أغلاق مطار دمشق


أنباء عن أغلاق مطار دمشق وتأجيل السفر من مطار الملكة علياء الى دمشق..فيديو

عمان1: خاص : أفاد مسافرون من مطار الملكة علياء الدولي في تصريحات لموقع عمان 1 كانوا مغاددرين الى دمشق عن الغاء الرحلات الجوية الى مطار دمشق , فيما تواردت أنباء من أقارب لهم في دمشق عن أشتباكات واسعة داخل دمشق وفي محيط المطار وفي منطقة المالكي حيث يقع منزل الرئيس بشار الاسد
وخاض مقاتلو المعارضة قتالا ضاريا مع القوات الحكومية في بعض احياء جنوب العاصمة السورية دمشق يوم الاحد في بعض من اعنف المعارك أثناء النهار داخل حدود المدينة حتى الآن.
وقال النشط سمير الشامي الذي تحدث إلى رويترز من دمشق عن طريق موقع سكايب ان القتال ما زال دائرا في حي التضامن الفقير بعد معارك متواصلة طوال الليل في حي الحجر الاسود.
وقال إن اصوات اطلاق النار تتردد بكثافة والدخان يتصاعد من المنطقة. واضاف هناك بالفعل عدد من الجرحى وان السكان يحاولون الفرار من المنطقة.
وعرض النشط لقطات حية للدخان يتصاعد فوق مباني الحي.وتابع ان عربات مدرعة تتوجه نحو جنوب الحي.
اخر التطورات:
قصف التضامن بالهاون ورشاشات السيلكا و قصف نهر عيشة ووصوله إلى الحجر الأسود.
نصب مدافع هاون من قبل النظام بحوش بلاس فوق وزارة التخطيط الزراعي في اوتوستراد صحنايا (طريق الاردن).
ﺣﺮﻛﺔ ﻧﺰﻭﺡ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺍﻻﻥ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﺍﻟﺘﻀﺎﻣﻦ ﺍﻟﻰ ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﻴﺮﻣﻮﻙ ووسط دمشق، ﺍﻟﺠﻮﺍﻣﻊ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﻔﺘﺢ ﺍﺑﻮﺍﺑﻬﺎ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ.
حي التضامن:
حوالي الـ 5 مصفحات و30 حافلة و10 سيارات "دبل كبين" مثبت عليها رشاشات و10 سيارت "بيك آب" عادية وبعض سيارات الدفع الرباعي وثلاث سيارات إسعاف مرت من شارع شام سيتي سنتر نحو التضامن.
في تمام الساعة الـ5 الا 10 دقائق سمعت اصوات النار مترافقة مع اصوات القذائف تبعه اطلاق نار بشكل كثيف، مترافق بأصوات قذائف المدفعية التي تستخدم للمرة الاولى في العاصمة دمشق حيث تم استهداف شارع دعبول وشارع الشهداء القريبين جدا من حي الزاهرة وأنباء عن سقوط اكثر من 50 جريح بعضهم بحالة خطيرة ولم تصلنا اسماء الشهداء بعد كما لا تزال الاصوات مسموعة في حي التضامن والاحياء المجاورة، كما اغلقت كافة المحلات خوفا من الرصاص الكثيف ولوحظ نزوح الاهالي من الحي
تداعيات قصف التضامن على أنحاء العاصمة:
دف الشوك: أصوات تكبير من المآذن و نزول الثوار الى الشوارع و رميهم المدرعات بالحجارة.
ألسنة الدخان تتصاعد من حيي نهر عيشة و دف الشوك و دورية أمن مسرعة على المتحلق قادمة من الزاهرة تطلق النار بشكل عشوائي وسيارتي اسعاف مسرعتين على المتحلق ايضا يعتقد انهما ممتلئتين بقتلى الجيش النظامي.
نهر عيشة: مظاهرة حاشدة في حي نهر عيشة و إغلاق أوتستراد درعا دمشق من قبل المتظاهرين للتخفيف عن حي التضامن ... و الآن الأمن ينتشر بكثافة على المتحلق ...
مظاهرة حاشدة لثوار حي التضامن تحت القصف ..
باب سريجة: اقتحام حي قبر عاتكة و اطلاق نار كثيف جداً بعد خروج مظاهرة نصرة للتضامن 

No comments:

Post a Comment