Saturday 28 July 2012

تشيع جنازة الطفل السوري في الأردن ملفوفا بعلم الثورة


تشيع جنازة الطفل السوري في الأردن ملفوفا بعلم الثورة

عمان1:تقدمت والدة الطفل السوري القتيل (وائل اللبابيدي 4 سنوات)مئات المواطنين الأردنيين و النازحين السوريين الذي احتشدوا لتشيع جثمان الطفل الذي قتل برصاص الجيش السوري أثناء محاولته الفرار وعائلته عبر السياج الحدودي مع الأردن اليوم.
شيع جثمان الطفل في مدينة الرمثا الأردنية ملفوفا بعلم الثورة وسط هتافات غاضبة طالبت باسقاط النظام. و دعا المتظاهرون الدول العربية و المجتمع الدولي لوقف حمام الدم المستمر في سوريا منذ عام ونصف.
و مازالت المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسوريا تعيش حالة من التوتر المشوب بالحذر منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، إثر اشتباكات عنيفة جرت خلال الساعات الماضية بين الجيش الأردني والجيش النظامي السوري.
وبدأت المناوشات، عندما قامت القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد فجر الجمعة بإطلاق النار على لاجئين سوريين تمكنوا من العبور إلى الحد الأردني عبر الشيك الحدودي، مما أدى إلى وفاة الطفل وائل اللبابيدي (4 سنوات) من مدينة حمص، ووقوع عدد من الجرحى بين صفوف اللاجئين وإصابة أحد الجنود الأردنيين برتبة نقيب، بحسب مصادر أمنية وإغاثية أردنية.
وتواصلت حركة النزوح للاجئين السوريين و قال زايد حماد (رئيس جمعية الكتاب والسنة الأردنية) : إن أكثر من ألفي سوري لجأوا إلى الأردن فجر اليوم، هربا من أعمال القتل التي تشهدها بلادهم منذ عام نيف.

No comments:

Post a Comment