Wednesday 18 July 2012

بالفيديو - مقتل وزير الدفاع ونائبه آصف شوكت والتركماني في تفجير بدمشق


بالفيديو - مقتل وزير الدفاع ونائبه آصف شوكت والتركماني في تفجير بدمشق
18-07-2012 07:50 PM
طباعة

التركماني ,شوكت,راجحة
جراسا نيوز -
رصد - ذكر التليفزيون السوري الرسمي ان تفجيرا انتحاريا وقع في حي الروضة وسط العاصمة دمشق استهدف مبنى الأمن القومي, اسفر عن وقوع اصابات خطيرة بين المجتمعين في مبنى الامن القومي السوري من الوزراء والقادة الامنيين.
واكد التلفزيون السوري مقتل نائب القائد العام للقوات المسلحة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع العماد داوود عبد الله راجحة في الانفجار, كما قتل وزير الداخلية محمد الشعار .

وذكر تلفزيون المنار ان صهر الرئيس السوري بشار الاسد آصف شوكت نائب وزير الدفاع لقي حتفه متأثرا بجراحه.

فيما ذكرت فضائية الجزيرة أن مساعد نائب الاسد للشؤون العسكرية ورئيس خلية الأزمة حسن التركماني قتل في تفجير بدمشق
وقرر الرئيس الوري تعيين فهد جاسم الفريج وزيرا للدفاع نائبا لقائد القوات المسلحة .
وفي سياق ذي صلة , تتواصل الاشتباكات العنيفة في أحياء من العاصمة دمشق منذ مساء الأحد بين الجيش النظامي وعناصر من الجيش السوري الحر، في حين أوقعت أعمال العنف 86 قتيلا في مختلف أنحاء سوريا. ومن المتوقع أن يجري التصويت بعد ظهر الأربعاء على مشروع قرار تقدم به الأوروبيون والولايات المتحدة ويتضمن تهديدات بعقوبات اقتصادية جديدة ضد سوريا.
سياسيا , يتوقع دبلوماسيون في الامم المتحدة استخدام روسيا والصين حقهما في النقض (الفيتو) عند التصويت المتوقع بعد ظهر الاربعاء على مشروع القرار الذي تقدم به الاوروبيون والولايات المتحدة ويتضمن تهديدات لدمشق بعقوبات.
وقال دبلوماسي غربي 'نتجه الى فيتو مزدوج روسي وصيني'. كما توقع الا تجمع روسيا اكثرية تسعة اصوات من اصل الدول ال15 الاعضاء والتي تسمح بتبني مشروع القرار الذي تقدمت به.
ويهدد مشروع القرار الذي تقدم به الاوروبيون (فرنسا، المانيا، بريطانيا والبرتغال) والولايات المتحدة النظام السوري بعقوبات اقتصادية في حال لم يكف عن استخدام الاسلحة الثقيلة ضد المعارضة، كما يمدد مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا 45 يوما.وكالات

No comments:

Post a Comment