Saturday 14 July 2012

"علماء الاخوان" يدعون الى النفير العام نصرة لشعب سوريا


"علماء الاخوان" يدعون الى النفير العام نصرة لشعب سوريا
7/14/2012 9:41:00 AM
طالب مجلس علماء الشريعة في جماعة الاخوان المسلمين في الاردن بدعم الشعب السوري "المظلوم" بكل الوسائل المادية والمعنوية الممكنة لردع الظالم ومحاسبته على جرائمه
وادان "علماء الاخوان"في بيان صدر عنهم اليوم السبت المجزرة التي وقعت في بلدة التريمسة بحماة من قبل قوات النظام السوري و"شبيحته" والتي راح ضحيتها نحو 220 شخصا بينهم الاطفال والنساء والشيوخ .
ودعا البيان جماهير الامة الى النفير العام لنجدة اخوانهم في سوريا ودعم ثورتهم في مطالبها ضد الطغيان مشددا على ضرورة تحرك كل فئات الشعب السوري و"شرفاء" الجيش النظامي لمساندة الثورة بكل السبل المتاحة .
وقال البيان "ان الواجب يحتم على اهل البلد تحقيق الكفاية لمنع الظلم فإن عجزوا انتقل الواجب إلى من حولهم من أهل البلاد المجاورة حتى يتحقق العدل وينقشع الظلم".
كما اهاب "علماء الاخوان"بالدول العربية وعلماء المسلمين القيام بواجباتهم والنهوض بمسؤولياتهم واستنفار الامة لمساعدة الشعب السوري الاعزل .
(البوصلة)
وفيما يلي نص البيان :
بيان حول مجزرة التريمسة السورية
تابع مجلس علماء الشريعة في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بقلوب يعتصرها الألم المجازر التي يتعرض لها الشعب السوري من قبل قوات النظام السوري وشبيحته ، وكان آخرها ما وقع في قرية التريمسة الواقعة قرب مدينة حماة صباح يوم الخميس 21 شعبان لعام 1433 ه الموافق 22تموز 2012 م وراح ضحيتها المئآت من الأطفال الابرياء والنساء والشيوخ من المدنيين العزل في صورة يندى لها جبين الإنسانية ، وتتبرأ منها قيم البشرية السوية .
إن مجلس علماء الشريعة إذ يدين هذه المجزرة البشعة بكل عبارات الإدانه والاستنكار ليدعو جموع الأمة إلى نصرة الشعب السوري المظلوم بكل الصور الممكنة ، ودعمه بشتى المجالات المادية والمعنوية لوقف الظلم الواقع عليه ولردع الظالم ومحاسبته على جرائمه التي لا يجوز لسويّ أن يسكت عليها .
وإننا ندعو جماهير الأمة إلى النفير العام لنجدة إخوانهم في سوريا ودعم ثورتهم في مطالبها ضد الظلم والطغيان .
إن مجلس علماء الشريعة يدعو الشعب السوري بكل فئآته وخاصة الشرفاء من الجيش السوري النظامي إلى مساندة الثورة السورية بكل السبل المتاحة، استجابة لنداء الواجب الذي يرتب على أهل البلد أن يحققوا الكفاية لمنع الظلم عن المظلومين، فإن عجزوا انتقل الواجب إلى من حولهم من أهل البلاد المجاورة حتى يتحقق العدل وينقشع الظلم.
كما يدعو المجلس الدول والحكومات العربية إلى القيام بواجبها في حماية المدنيين الأبرياء ومنع القتل الممنهج الذي ترتكبه قوات النظام السوري وشبيحته بكل السبل المتاحة وعلى وجه الفور والسرعة ودون تباطوء أو تأخير .
إن مجلس علماء الشريعة في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن يهيب بجميع العلماء والدعاة لينهضوا بمسؤولياتهم حول ما يجري للشعب السوري الاعزل، وأن يستنهضوا الأمة للقيام بواجبها اتجاه إخوانهم في سوريا ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم :" وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا.الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لاَ يَظْلِمُهُ وَلاَ يَخْذُلُهُ وَلاَ يَحْقِرُهُ" (صحيح مسلم) فالنظام السوري فقد شرعيته بعدوانه على شعبه وقتله للأبرياء ، واستخدامه الأسلحة المحرمة في قمع المدنيين ومنعهم من التعبير عن رأيهم ، فالواجب يحتم مناصرة الشعب السوري في ثورته حتى يزيل نظام الفساد ويقيم دولة العدل والحرية والمساواة .
"والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون "
مجلس علماء الشريعة
جماعة الإخوان المسلمين /الأردن
22شعبان 1433 ه
12 تموز 2012 م
ع\8

No comments:

Post a Comment