Sunday 15 July 2012

قيادة سلفية: مقتل جهاديين أردنين بسوريا


قيادة سلفية: مقتل جهاديين أردنين بسوريا
15-07-2012 11:43 AM
طباعة

جراسا نيوز -
كشف قيادي بالتيار السلفي الجهادي الأردني اليوم الأحد، عن مقتل أردنيين من أعضاء التيار خلال مشاركتهما مع ثوار سوريا في قتال جيش الرئيس بشار الأسد الأسبوع الماضي.
وفي تصريحات خاصة لوكالة الأناضول التركية للأنباء قال القيادي السلفي إن' الشهيدين من مدينة معان الجنوبية الاردنية وهما محمد حمزة صلاح ومحمد المعاني'، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون هناك 'شهداء' آخرين من جهاديي الأردن داخل سوريا.
وفي السياق ذاته أوضحت مصادر جهادية أردنية للأناضول أن التيار الجهادي هرب مؤخرا كميات من السلاح إلى المدن السورية، رغم تشديدات الأمن الأردني.
وكان مدير الأمن العام الاردني حسين المجالي، قد قال في تصريحات له في وقت سابق إنه تم ضبط أسلحة كانت موجهة من قبل فئات لم يسمها إلى الأراضي السورية.
وبحسب خبراء في شؤون القاعدة والسلفية الجهادية؛ فإن التوجهات الجديدة للتيار الجهادي الأردني فيما يتعلق بسوريا كانت متوقعة، خصوصا أن التيار يحمل نظرة عدائية للنظام السوري بوصفه 'طائفيا'.
ومن جانبه قال عبد شحادة المعروف بـ'أبو محمد الطحاوي' أحد قياديي التيار الجهادي لـ'الأناضول' إن 'السلطات المحلية اعتقلت خلال الفترة الماضية عددا من أبناء التيار، بتهمة محاولة التسلل إلى سوريا للجهاد ضد نظام الطاغية بشار الأسد'.
وأضاف أن 'على كل مسلم، ليس فقط أبناء التيار السفلي الجهادي ولا الأردنيين، بل على كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها قادر على أن يذهب للجهاد في سوريا وأن يدافع عن إخوانه هناك، أن يذهب'.
يذكر أن المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن همام سعيد، قد اعتبر في وقت سابق أن القتال في سوريا ضد نظام 'الأسد' 'واجب شرعي'، موضحا أن 'هذا الواجب يقتضي من جميع المسلمين نصرة الجيش السوري الحر'.
وفي السياق ذاته أدان مجلس علماء الشريعة في 'إخوان' الأردن يوم أمس السبت، في بيان له، المجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق أبناء شعبه، وطالبوا الشعوب الإسلامية بالنفير العام لنجدة الشعب السوري.
وطالب البيان الحكومة الأردنية بدعم الشعب السوري 'المظلوم' بكل الوسائل المادية والمعنوية الممكنة، 'لردع الظالم ومحاسبته على جرائمه.

No comments:

Post a Comment