Tuesday 17 July 2012

حرب شوارع بدمشق.. و108 قتلى بمعارك "بركان دمشق وزلازل سوريا"


حرب شوارع بدمشق.. و108 قتلى بمعارك "بركان دمشق وزلازل سوريا"
17-07-2012 10:06 AM
طباعة

جراسا نيوز -
أعلن الجيش السوري الحر أنه يشن حاليًا هجومًا شاملاً على العاصمة دمشق تحت اسم 'بركان دمشق وزلازل سوريا'، حيث تتواصل معارك عنيفة في عدد من أحياء المدينة، وصفت بأنها حرب شوارع.
ونقلت قناة 'الجزيرة' الفضائية صباح اليوم الثلاثاء عن بيان للجيش السوري الحر أنه أطلق عملية سماها 'بركان دمشق وزلازل سوريا'، حيث يخوض حاليا اشتباكات مع قوات النظام في عدة أحياء من دمشق تعد الأعنف بين الجانبين منذ بدء الثورة السورية في مارس من العام الماضي.
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 108 أشخاص، معظمهم في حمص وحماة ودمشق وريفها، قتلوا برصاص قوات الأمن أمس الإثنين في مواجهات مع الجيش السوري الحر.
وأوضحت الهيئة أن قتيلين سقطا في حي الميدان بنيران الجيش النظامي أمس بعد أن سيطرت مدرعاته على الطرق الرئيسية في الحي الذي يضم مناطق شعبية وأخرى حديثة، بينما أعاد الجيش الحر انتشاره في الأزقة وتبادل الطرفان إطلاق النار.
وفي سياق متصل، أعلنت كتائب الصحابة -التابعة للجيش الحر- في بيان أنها تمكنت من ضرب عدة حافلات لقوى الأمن قرب طريق المتحلق الجنوبي بالميدان، وهو أحد الطرق الرئيسية في العاصمة.
ومن جهتها قالت شبكة 'شام' الاخبارية إن قوات الأمن والشبيحة انتشرت في ريف دمشق على مشارف قرية الذيابية إثر انشقاق عدد من الجنود، كما حاصرت قوات الحكومة منذ الصباح مدينة قطنا وسط تحليق كثيف للطيران المروحي، ثم بدأت بالقصف من المروحيات والدبابات على منطقتي الحلالة وزيريا.
وأضافت الشبكة أن خمسة ناشطين أعدموا ميدانيا بالرصاص بالمجمع الطبي -الذي أصبح ثكنة عسكرية- في مدينة حماة، في حين تتواصل الاشتباكات قرب دوار حرش الصابونية وحيي العليليات والفراية.
وأشارت الشبكة إلى إن قوات النظام واصلت أمس الإثنين قصف مدينة الرستن وقرية البويضة في حمص، واستهدف القصف أحياء مدينة دير الزور ومدينتي إعزاز وتل رفعت في حلب ومناطق عدة في ريف حماة، وحيي الأربعين والبحار في درعا، وقرى الرامي وكفرحايا ومرعيان وسرجة والمغارة في جبل الزاوية بإدلب.
وقال العقيد مالك الكردي نائب قائد الجيش الحر ـ في تصريح خاص لقناة 'الجزيرة' ـ إن النظام حاول جر البلاد إلى حرب طائفية لكنه لم ينجح إلا في قرى محدودة، وأضاف أن الجيش الحر يلجأ إلى توعية الشعب بضرورة الوحدة الوطنية، مؤكدا أن الثورة تشمل الشعب السوري كله بدليل اتساعها لتشمل كل الطوائف والقوميات.

No comments:

Post a Comment