Friday 27 July 2012

الحدود الأردنية السورية:إصابة الرقيب بلال الريموني


الحدود الأردنية السورية:إصابة الرقيب بلال الريموني

[7/27/2012 12:18:00 AM]
** مصادر ل عمون : اشتباك محدود اصيب خلاله الرقيب بلال الريموني عقب مقتل طفل سوري وقطع الكهرباء عن تل الشهاب..
عمون - اياد الجغبير - وقعت بعد منتصف ليلة الخميس اشتباكات بين الجيش الأردني والسوري على الحدود الاردنية السورية وصفها رسميون بأنها "محدودة" في أعقاب لجوء عائلة سورية إلى الأردن وقتل طفلها.
وفي التفاصيل ،، قال وزير الدوله لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومه سميح المعايطة لـ "عمون" فجر الجمعة أنه وأثناء دخول عائله سوريه قام الجيش السوري بإطلاق النار باتجاهها ما أسفر عن إصابة طفل.
وتابع الوزير " إن مجموعه من الجيش الاردني اخلت الطفل المصاب الى مستشفى الرمثا الحكومي حيث فارق الحياة هناك" .
وعلمت "عمون" أن توتراً شديداً سادت الأجواء على الحدود الأردنية السورية جراء تبادل لإطلاق النار استمرت لساعات ما بعد منتصف الليل وصلت حد الاشتباكات بين القوات النظامية السورية والجيش الاردني على الحدود المحرمة بين الجانيين على مقربة من منطقة تل الشهاب السورية.
وذكرت مصادر عليمه لـ "عمون" أن العسكري الاردني الرقيب بلال الريموني الذي اتجه لإنقاذ العائلة اصيب بيده خلال في حين لم يؤكد المعايطه المعلومة رغم تآكيد مصادر "عمون" لها .
وقامت دورية من الجيش الاردني باخلاء الطفل ومحاولة اسعافه الى مستشفى الرمثا الحكومي في حين عادت العائلة ادارجها الى داخل الاراضي السورية بعد عجزها عن اجتياز المنطقة المحرمة باتجاه الاردن .
وذكرت مصادر ل عمون ان احد جنود النظام السوري دخل الحدود الاردنية وعند الإمساك به من قبل الجيش الاردني زعم انه هرب من عناصر الجيش الحر فتم ارجاعه.
لاحقا ذكرت مصادر لـ "عمون" أن تعزيزات عسكريه كثفت من وجودها في منطقه الطره بالرمثا على إثر الاشتباكات التي اندلعت.
وذكر شهود عيان ل عمون من داخل الاراضي الاردنية ان الكهرباء تم قطعها عن منطقة تل الشهاب وما حولها.
وكان أفاد مصدر أمني أردني بأن اشتباكات "قصيرة" اندلعت بين قوات البلدين في منطقة تل الشهاب بعدما فتحت القوات السورية النار على مجموعة من نحو 300 لاجئ كانوا يحاولون الهروب إلى الأردن، وأصابت النار بطريق "الخطأ" قوات أردنية في تلك العملية.
وردت قوات الجيش الأردني بإطلاق النار أيضا، بحسب المصدر، مما أدى إلى اندلاع معركة ضارية لمدة 10 دقائق بين الجانبين ، استمرت بعدها مناوشات حيث كان يسمع صوت اطلاق النار بين الحين والآخر.

No comments:

Post a Comment