Saturday 14 July 2012

الحكومة تدين بشدة استهداف المدنيين في سوريا

الحكومة تدين بشدة استهداف المدنيين في سوريا
7/14/2012 9:25:00 PM
الحكومة تدين بشدة استهداف المدنيين في سوريا
أعربت الحكومة عن ادانتها الشديدة للمجزرة التي اودت بحياة العشرات من المدنيين الابرياء والأطفال والنساء في بلدة التريمسة بريف حماة السورية.
واكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة رفضه المطلق لاستخدام القوة والعنف ضد المدنيين العزل.
وبحسب وكالة الانباء الرسمية،شدد المعايطة على موقف الحكومة الثابت والداعي الى ضرورة ايجاد حل سياسي يضمن وقف نزيف الدم في سوريا ويحافظ على وحدتها وسلامتها الاقليمية.
الى ذلك كشفت مصادر من داخل "التيار السلفي الجهادي" عن مقتل أحد منتسبي التيار في سورية، وهو محمد المعاني (22 عاما)، الأسبوع الماضي، حيث أقام له التيار اول من امس عزاء في مدينة معان.
وبحسب المصادر، فإن المعاني كان قد نفذ عملية ضد قوات النظام السوري، مشيرة الى أنها تلقت اتصالا من سورية يؤكد مقتله، ودفنه هناك.
والمعاني هو ثاني أردني من التيار السلفي يقضي في سورية، بعد أن قضى قبله أحد أقربائه، وهو من التيار نفسه، ويدعى حمزه صلاح المعاني (28 عاما).
وسبق للأجهزة الامنية أن اوقفت، في أوقات مختلفة سابقة 10 أشخاص من منتسبي التيار، أثناء محاولتهم التسلل الى سورية، بغية "الجهاد ضد النظام السوري"، ناهيك عن اعتقال آخرين من التيار نفسه لمحاولتهم الذهاب الى سورية.
ووفق مصادر الـ"الغد"، فإن أنباء ترددت عن وفاة منتسب ثالث للتيار في سورية، لكن حتى هذه اللحظة لم يتأكد ذلك رسميا.
 

No comments:

Post a Comment