Thursday 9 August 2012

السفير السوري بعمان يحقق في تسريب معلومات

السفير السوري بعمان يحقق في تسريب معلومات
8/9/2012 7:10:00 AM
علمت (البوصلة)أن السفير السوري في الأردن اللواء المتقاعد بهجت سليمان، غاضب من التقرير الإخباري الذي يشير إلى أنه مسرور لمقتل العماد آصف شوكت، وأنه رفض إقامة مجلس عزاء بمقتل القادة السوريين الأربعة.
وقالت مصادر مقربة من السفير ل (البوصلة): إن سليمان يجري تحقيقا حاليا لمعرفة الأشخاص الذين يقفون وراء تسريب هذه المعلومات، خصوصا وأنه كان يحاول بعد مقتل شوكت "إشاعة" أجواء جديدة عن العلاقة بينه وبين القتيل شوكت، حتى إنه كتب مقالا حمل عنوان "المجد للسيف.. والاستشهاد"، نشرته جريدة (المجد) نصف الشهرية في عددها الأخير الصادر يوم (الإثنين) الماضي، رثى فيه ثلاثة من الأربعة الذين قتلوا، وهم العماد حسن تركماني، والعماد داوود راجحة، والعماد آصف شوكت، ولوحظ تركيزه على العماد آصف شوكت، على الرغم من "القطيعة"، التي كانت تمر بها العلاقة بين الإثنين حتى مقتل شوكت، وهو ما فسرته المصادر بأنها محاولة لنفي ما كان يتردد في أوساط مؤيدي النظام السوري في الأردن وبقوة عن العلاقة المتوترة بين سليمان وشوكت.
وسخرت المصادر مما جاء في مقالة سليمان، التي قال فيها: ".. وكم حاول المرجفون أن يصفوك بما لست فيه، وأن يضعوك فيما لست به.. وجاءت شهادتك لتفقأ أعين هؤلاء، ولتعلّم الآخرين دروسا في الوطنية والشرف والالتزام والإخلاص للوطن والشعب والقائد.."، مشيرة إلى أنه إذا كان سليمان يعني ما يقوله حقا وصدقا، فإنه سيكون في مقدمة المرجفين الذين ذكرهم.
الجدير بالذكر، أن هذه المقالة هي الأولى التي يكتبها السفير السوري بهجت سليمان منذ تعيينه سفيرا في الأردن، وقد انفردت "المجد" بنشرها دون غيرها من الصحف الأردنية.
(البوصلة)

No comments:

Post a Comment