Thursday 30 August 2012

المعلم : كلام مرسي عن سوريا يعبر عن رئيس حزب


المعلم : كلام مرسي عن سوريا يعبر عن رئيس حزب
30-08-2012 02:34 PM
طباعة

جراسا نيوز -
اعتبر وزير الخارجية السوري وليد المعلم كلام الرئيس المصري محمد مرسي عن الأوضاع في سوريا خلال خطابه في قمة حركة عدم الانحياز اليوم الخميس تدخلا بالشأن الداخلي السوري .
وقال المعلم في مقابلة مع قناة 'العالم' الايرانية اليوم الخميس 'ان السيد مرسي خرج عن تقاليد حركة عدم الانحياز بالتدخل في شؤون سوريا الدولة العضو فيها' .
واضاف ' كلام الرئيس مرسي بشأن سوريا يعبر عن رئيس حزب وليس رئيس لحركة عدم الانحياز'.
ونفت وكالة فارس للانباء ان يكون الوفد السوري قد انسحب من قمة عدم الانحياز اثناء كلمة الرئيس المصري لكن النبأ الصحيح هو ان الوزير المعلم خرج لإجراء مقابلة متلفزة ثم عاد الى قاعة المؤتمر.
وانتقد الرئيس مرسى حكومة الرئيس السورى بشار الأسد خلال كلمة أمام قمة دول عدم الانحياز اليوم الخميس التى تستضيفها إيران .
ووصف مرسى فى طهران أمام زعماء دول الحركة اعمال الجماعات المسلحة المدعومة من الخارج بـ'ثورة' فى سوريا ضد النظام ما وصفه بـ'القمعى'، وأضاف أن دعم الشعب السورى فى مواجهة نظام الاسد فى دمشق واجب أخلاقى، حسب تعبيره.
وسلمت مصر إلى إيران رئاسة قمة حركة 'عدم الانحياز' اليوم الخميس خلال الجلسة الافتتاحية للقمة، حيث أعلن الرئيس محمد مرسى انتخاب الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد رئيسا للدورة السادسة عشرة للحركة .
وقد بدأت في طهران اليوم أعمال قمة دول حركة عدم الانحياز في دورتها السادسة عشرة بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء ووفود اكثر من مئة دولة بينهم خمسون رئيس دولة وحكومة والأمين العام للأمم المتحدة.

No comments:

Post a Comment