Sunday 26 August 2012

القبض على (خلية نائمة) سورية في مخيم الزعتري

القبض على (خلية نائمة) سورية في مخيم الزعتري

 
   
2012-08-26 11:13:49
سرايا – عمان – كشفت مصادر وثيقة الاطلاع عن القبض على 25 لاجئا سوريا، دخلوا الى الاردن، على أساس أنهم لاجئون، فيما تبين لاحقا أنهم عبارة عن "خلايا نائمة"، حضرت الى الاردن لغايات "القيام بأعمال تخريبية"، وفق التحقيقات، التي أجرتها أجهزة الأمن.
وكانت الاجهزة الامنية اعتقلت صباح ثاني أيام عيد الفطر الخلية بالكامل، وعلى أثر ذلك قامت بإغلاق مخيم الزعتري، والبدء بحملة تفتيشية داخل المخيم، في الوقت الذي تزامنت فيه الحملة مع مصرع لاجئ سوري، حرقا داخل خيمته.
وحسب المصادر ذاتها، فإن أجهزة الامن اشتبهت بأحد الاشخاص السوريين، بأنه متواجد في الاردن لغايات تخريبية، وبعد القبض عليه، والتحقيق معه، أدلى باعترافات عن 25 سورياً، معظمهم يتواجدون في مخيم الزعتري.
وتبين حسب التحقيقات ان هؤلاء السوريين "حضروا الى الاردن، باعتبارهم لاجئين، لكنهم في حقيقة الأمر عبارة عن خلايا نائمة، تم تنظيمها من قبل أجهزة الأمن السورية للقيام بأعمال تخريبية في الاردن"، واشارت المصادر الى أن المعلومات الأولية عن تلك الخلايا هي انها "حضرت لتنفيذ عمليات ارهابية في الاردن، خاصة وان عناصرها مدربون على استخدام الاسلحة، وتركيب العبوات الناسفة والمتفجرات".
يشار الى أن مصادر رسمية اردنية سبق لها ان عبرت عن مخاوف من عمليات العبور الواسع للاجئين السوريين الى الاراضي الاردنية، خاصة وان الاجهزة الامنية "لا تمتلك معلومات كاملة عن اللاجئين السوريين، الامر الذي يسهل عملية تشكيل خلايا تجسسية، أو القيام بأعمال تخريبية".
وكان رئيس جمعية الكتاب والسنة الشيخ زايد حماد، والذي تعتبر جمعيته من اكبر الجمعيات الداعمة للاجئين السوريين في توفير مواد الإغاثة، سبق وان قام بتسليم أشخاص سوريي الجنسية للأجهزة الامنية بعد ان حضروا الى مقر الجمعية في عمان، للحصول على معلومات تخص لاجئين سوريين مطلوبين لدى النظام السوري، وكان بحوزة أحدهم جواز سفر سوريا، يظهر دخوله الى تركيا في يوم واحد حوالي 15 مرة.
يذكر ان أجهزة الأمن في مركز حدود جابر كانت أبعدت ثلاثة أشخاص سوريين في مطلع نيسان (ابريل) الماضي، بعد ان حاولوا الدخول الى الاردن، وبحوزتهم أجهزة تجسس دقيقة، وكاميرات تصوير صغيرة، داخل ملابس أحدهم.
إلى ذلك نظم نحو 250 لاجئا مسيرة للمطالبة بالعودة إلى بلادهم وتكفيلهم، وفق مصادر مطلعة، حيث أفادت أن الأجهزة المعنية سجلت أسماء من يرغب بالعودة إلى سورية ووعدتهم بترحيلهم اليوم.

No comments:

Post a Comment