Friday 10 August 2012

مصدر: الأردن مستعد لإعادة الطائرة السورية برا فقط


مصدر: الأردن مستعد لإعادة الطائرة السورية برا فقط
11-08-2012 02:44 AM
طباعة

جراسا نيوز -
كشفت مصادر رسمية أن الأردن أكد استعداده مجددا لتسليم الطائرة العسكرية السورية، التي كان قائدها انشق ولجأ للمملكة في 20 حزيران (يونيو) الماضي.
وأوضحت المصادر لـ'الغد' أن السلطات الأردنية المعنية' حاولت مؤخرا إعادة الطائرة السورية'، وهي من طراز 'ميج 21' روسية الصنع، إلى الجانب السوري، عبر نقلها برا، إلا أن 'عوائق فنية ولوجستية حالت دون ذلك'.
وأضافت أنه يتم حاليا البحث عن طريقة وآلية فنية مناسبة لنقل الطائرة السورية، وتسليمها إلى الحكومة السورية، موضحا أن الأردن 'رفض طلبا سوريا رسميا لإرسال طيارين عسكريين سوريين لقيادة الطائرة، وإعادتها جوا' لدمشق، مؤكدا أن النقل 'سيتم برا فقط'.
وكانت الطائرة التابعة لسلاح الجو السوري دخلت أجواء الأردن يوم الخميس 20 حزيران (يونيو) الماضي، بحيث هبطت في قاعدة لسلاح الجو الملكي، قبل أن يطلب قائد الطائرة منحه حق اللجوء السياسي.
كما صرح حينها وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة سميح المعايطة، أن الطيار المنشق العقيد حسن مرعي الحمادة ومساعده طلبا اللجوء السياسي إلى الأردن، حيث تم منحهما حق اللجوء بقرار من الحكومة الأردنية.
ونقلت مصادر سورية مطلعة يومها، أن انشقاق الطيار السوري وفراره للأردن جاء 'بعد تلقيه الأوامر العسكرية بتوجيه ضربات عسكرية لمحافظتي درعا ونصيب، اللتين (كانتا) تشهدان حالة من الاشتباك المسلح بين القوات النظامية والمنشقين من الجيش الحر'.

No comments:

Post a Comment