Saturday 25 August 2012

مخاوف من تصفية لاجئين سوريين في الأردن


مخاوف من تصفية لاجئين سوريين في الأردن
25-08-2012 05:15 PM
طباعة

جراسا نيوز -
أعربت مصادر أمنية أردنية عن مخاوفها من وقوع عمليات تصيفات جسدية لنازحين سوريين في الأردن بعدما ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الأردنية ألقت القبض على عدد من جواسيس يعملون لصالح نظام بشار الأسد داخل مخيمات النازحين.
وذكرت التقارير أن عمان ألقت القبض على الجواسيس داخل مخيم الزعتري وهو ما أثار مخاوف أولئك اللاجئين من محاولة تصفيتهم داخل الاردن من خلال تلك الخلايا المندسة. ولكن السلطات الأردنية لم تنف أو تؤكد ما ذكرته التقارير
وأكدت مصادر أمنية في الأردن لمراسل وكالة الأناضول التركية للانباء إنها ترجح وجود جواسيس مندسين بين اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن والذي وصلت أعدادهم قرابة 200 ألف لاجئ بعضهم داخل مخيمات خاصة والآخر خارج المخيمات.
وأعربت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها عن خوفها من قيام عناصر تعمل لمصلحة النظام السوري بزعزعة الأمن والاستقرار داخل الاراضي الأردنية ومحاولة تصفية عدد من اللاجئين.
وأكدت المصادر الأمنية أن الوضع الأمني في الأردن تحت السيطرة من خلال التنسيق بين بعضها ومتابعتها لأي معلومة ترد اليها بهذا الشأن وتتعامل معها بدرجة عالية من الإهتمام حتى لو كانت تلك المعلومات كيدية.
وتأتي التهديدات المحتملة للنازحين السوريين في الأردن بعد ساعات من إضرام مجهولين النيران مساء الجمعة في 11 خيمة يقطنها نازحون سوريون في بلدة تل حميري القريبة من بلدة العبودية في عكار شمال لبنان.

No comments:

Post a Comment