Thursday 2 February 2012

مصادر المجلس الثوري في إدلب لـ سوريون نت: أسرنا سبعة من الحرس الثوري الإيراني بينما كانوا يدخلون معسكر المسطومة، وسط معارك عنيفة خاضها الجيش الحر

2012/02/03
بنش ـ إدلب
إدلب ـ سوريون نت:
كشفت مصادر الثوار في إدلب لـ سوريون نت عن أسرها لسبعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني بينما كانوا يهمون بدخول معسكر المسطومة قرب مدينة إدلب والذي كان مركزا كبيرا لطلائع البعث سابقا للمحافظة وقد تحول مع بداية الثورة إلى أكبر مركز عسكري.
وأضافت المصادر بأن العملية بدأت مع هجوم عنيف شنه الجيش السوري الحر لساعتين متواصلتين على المعسكري بعد أن وصلته معلومات عن عزم الإيرانيين دخوله وقد أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المعسكر التابع لقوات الأمن والشبيحة بالإضافة إلى أسر سبعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني..
واستبقت مصادر الثوار في إدلب ما قد تروج له طهران من أنهم زوار شيعة بالقول هل هناك مزارات شيعية في إدلب، وهل انتقل مرقد السيدة زينب المزعوم في دمشق إلى محافظة إدلب كما انتقل من قبل إلى حمص وحماة بحسب مفهوم الرواية الإيرانية..
وكان الجيش الحر قد أعلن سابقا عن أسره لسبعة من الإيرانيين خمسة منهم من الحرس الثوري الإيراني واثنان من المهندسين العاملين في محطة الكهرباء بحمص، وقد اعترف النظام الإيراني بخطف 29 إيرانيا لكنه قال إنهم كلهم من الزوار الإيرانيين ..

No comments:

Post a Comment