Friday 12 October 2012

بالفيديو ..الجيش الحر يستولي على كتيبة للدفاع الجوي في حلب


بالفيديو ..الجيش الحر يستولي على كتيبة للدفاع الجوي في حلب
12-10-2012 01:05 PM
طباعة

جراسا نيوز -
ذكرت مصادر المعارضة السورية أن الجيش الحر استولى على كتيبة الدفاع الجوي باللواء 80 في حلب، بينما بلغ عدد القتلى الذين سقطوا في مختلف المناطق السورية منذ فجر الجمعة، 12 شخصاً، غالبيتهم في درعا.
وأوضحت مصادر المعارضة السورية أن 9 أشخاص قتلوا في درعا، وواحداً في كل من حمص وحلب واللاذقية، بينما شن الطيران المروحي قصفاً عنيفاً على بلدة معربة في درعا، تزامن مع قصف مدفعي أدى إلى مقتل 6 أشخاص في البلدة.
وعلى صعيد آخر، أفاد ناشطون سوريون أن الجيش السوري الحر تمن من السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي التابعة للواء 80 في حلب واستولى على عدد من الرشاشات عيار 23 وعدد كبير من الذخيرة.
وفي وقت لاحق، عثر على 5 جثث مجهولة لأشخاص أعدموا ميدانيا في حي برزة بدمشق.
وفي معربة بدرعا قتل 3 من أفراد الجيش الحر، وأصيب عدد آخر بجروح وذلك خلال اشتباكات مع القوات الحكومية على حاجز بلدة خربا.
ونقلت شبكة شام أن الطيران الحربي شن قصفاً عنيفاً على مدينة معرة النعمان في إدلب، كما قصف بلدة كورين بريف إدلب بالمدفعية وراجمات الصواريخ.
وكان عدد القتلى الذين سقطوا برصاص قوات الأمن السورية طوال يوم الخميس قد ارتفع إلى 219 شخصاً بحسب المعارضة السورية بينهم 11 امرأة و9 أطفال.
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في آخر تقرير لها الخميس إن أغلب القتلى سقطوا في إدلب حيث قتل 63 شخصاً، بينما قتل في دمشق وريفها 54 شخصاً و31 في حلب.
وأضافت أن 26 شخصاً قتلوا في دير الزور و20 في حمص و18 في درعا و6 في حماة وواحداً في الرقة.
وكانت معارك الكر والفر بين الجيشين الحكومي والحر للسيطرة على طريق الإمدادات العسكرية الحكومية المؤدي إلى مدينة حلب شمالي البلاد.
فما وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيشين في ريف إدلب، في محاولة من القوات الحكومية لاستعادة السيطرة على خان شيخون ومعرة النعمان، حيث قام الطيران الحربي بقصف بلدة حيش بالصواريخ، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.
وتقع خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب على الطريق الدولي بين دمشق وحلب، علما أن المقاتلين المعارضين يسيطرون أيضا على سراقب. وتمر كل تعزيزات القوات النظامية نحو حلب حكما بهذه المدن الثلاث.(سكاي نيوز)

No comments:

Post a Comment