Thursday 11 October 2012

وفاة الطالب الأردني "البدارين " المختطف في سوريا


وفاة الطالب الأردني "البدارين " المختطف في سوريا

عمان1:توفي فجر اليوم الخميس الطالب الأردني ثامر خلف البدارين الذي تم اختطافه من قبل جهة إدعت أنها أجهزة أمنية سورية من مسكنه في اللاذقية منذ ثلاثة أسابيع ،قبل أن يتم الافراج عنه وتركه في مشفى "مصياف " في محافظة حماة ، حتى توفي فجر اليوم متأثرا بإصاباته جراء التعذيب ، ويحاول والده نقل جثمانه الى عمان اليوم .
والفقيد البدارين وهو طالب في كلية الطب بجامعة تشرين باللاذقية قد توجه الى هناك قبل ثلاثة اسابيع لتقديم امتحانات للسنة الثالثة يوم خميس ، حيث تم فقدان الاتصال معه من قبل عائلته مساء اليوم التالي الجمعة ، فيما أخبر زميل له كان يجاوره بأن عناصر إدعوا أنهم جهة أمنية رسمية تابعة للنظام السوري جاؤوا الى المبنى وسألوا عن " الطالب الأردني " ، قبل ان يقتادوه الى جهة غير معلومة .
ولم تفلح المحاولات التي بذلتها عائلته أو السفارة الأردنية بدمشق للوصول الى أي معلومة أو رد رسمي يفيد بمكان وجود البدارين .
السفير الأردني بدمشق عمر العمد أوضح أنه استخدم القنوات الدبلوماسية المعتادة في ظل هكذا ظروف من خلال وزارة الخارجية السورية ، وانه لم يتلق أي رد يفيد بوجود الطالب البدارين حتى حينه .
فيما تواصلت الجهود مع المحامي "سميح خريس " الذي أجرى اتصالاته مع مقربين في العاصمة السورية ، منذ الاسبوع الأول لاختفاء البدارين ، قبل أن يتلقى اتصالا يفيد بأن " قوات الأمن السورية " قامت بتحرير الطالب البدارين ومجموعة كانت مختطفة من قبل "عصابات " لم تعرف هويتها ، وأن البدارين موجود في مشفى مصياف ، بمحافظة حماه .
و تبين أن الطالب الفقيد قد اختطف من مسكنه على يد أشخاص لم تعرف هويتهم وتعرض للتعذيب الشديد وإصابات في الرأس أفقدته الوعي ، قبل أن يرمى في مشفى مصياف ، حتى توفي في الساعات الأولى من فجر الخميس .

No comments:

Post a Comment