Thursday 8 November 2012

الاسد: لست دمية ولم يصنعني الغرب


الاسد: لست دمية ولم يصنعني الغرب
08-11-2012 01:51 PM
طباعة

جراسا نيوز -
ا ف ب - رفض الرئيس السوري بشار الاسد فكرة مغادرة سوريا او اللجوء الى اي بلد آخر، محذرا في الوقت نفسه من انه ستكون لاي غزو اجنبي لبلاده تداعيات على العالم بأسره، وذلك في مقابلة مع قناة روسية .
وفي مقتطفات مكتوبة وشريط مصور نشرتها قناة 'روسيا اليوم' على موقعها الالكتروني الخميس، قال الاسد 'لست دمية ولم يصنعني الغرب كي اذهب الى الغرب او الى اي بلد آخر. انا سوري، انا من صنع سوريا، وساعيش وساموت في سوريا'.
وتأتي تصريحات الاسد بعدما قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه موافق على تأمين خروج آمن للرئيس السوري بشار الاسد من اجل تسهيل المرحلة الانتقالية في سوريا، وذلك في مقابلة مع قناة 'العربية' الثلاثاء.
من جهة اخرى، حذر الاسد من ان 'كلفة الغزو الاجنبي لسوريا ستكون اكبر من ان يستطيع العالم بأسره تحملها'، في رد على دعوات المعارضة والمقاتلين المعارضين لدور اجنبي اضافي في النزاع.
مضيفاانه اذا كانت هناك مشاكل في سوريا، خصوصا واننا المعقل الاخير للعلمانية والتعايش في المنطقة، فان ذلك سيكون له اثر +الدومينو+ الذي سيؤثر في العالم من المحيط الاطلسي الى المحيط الهادىء (...) لا اعتقد ان الغرب يمضي في هذا الاتجاه، لكن اذا فعلوا ذلك، لا يمكن لأحد ان يتنبأ بما سيحدث بعده'.

No comments:

Post a Comment