Thursday 24 January 2013

20 ألف لاجئ سوري عبروا الحدود خلال ثلاثة أيام



Jo24 -
قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ان قوات حرس الحدود استقبلت في الثلاثة ايام الماضية اكثر من عشرين الف لاجئ سوري بينهم مئات المصابين والجرحى والمرضى.
وقال المصدر «انه عبر الحدود الاردنية خلال الـ 12 ساعة الماضية 6134 لاجئا سوريا من مختلف الفئات العمرية وغالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ ليصل عدد اللاجئين الذين عبروا من خلال قوات حرس الحدود الى المملكة منذ بداية الازمة السورية ولغاية صباح امس حوالي (159) الف لاجئ».
واوضح المصدر «ان الحدود الاردنية شهدت اخيرا تزايدا كبيرا في عبور اللاجئين السوريين مما تطلب جهدا اداريا وبشريا كبيرين من قوات حرس الحدود والوحدات الداعمة لها في عمليات استقبال واخلاء اللاجئين وتقديم الاسعافات الضرورية للمصابين والجرحى من قبل طواقم طبية من الاطباء والممرضين والفنيين من الخدمات الطبية الملكية وسيارات الاسعاف لديها لحين نقلهم الى المستشفيات الاردنية لاستكمال علاجهم».
واشار الى انه استخدمت جميع وسائل النقل المتاحة لاخلاء اللاجئين عند استقبالهم الى مراكز الايواء المتقدمة التي اعدتها القوات المسلحة وقدمت لهم المساعدات الانسانية العاجلة من مأكل ومشرب وملابس ووسائل التدفئة والاطعمة والمستلزمات الخاصة بالاطفال كما قدمت اسطولا كبيرا من الحافلات العسكرية لنقل اللاجئين الى مخيم الزعتري.

No comments:

Post a Comment