Saturday 26 May 2012

القرضاوي يدعو العرب والعالم للثأر لضحايا مجزرة الحولة في سوريا


القرضاوي يدعو العرب والعالم للثأر لضحايا مجزرة الحولة في سوريا
26-05-2012 10:37 PM
طباعة


صور اطفال ضحايا مجزرة الحولة
جراسا نيوز -
رصد - دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الدول العربية ومجلس الامن للتدخل في سوريا لانقاذ من اسماهم 'المستعضعفين' في الارض في اشارة الى الشعب السوري.

وهاجم القرضاوي المقيم في قطر , النظام السوري بعنف في رده على مجزرة الحولة التي ارتكبتها قوات الجيش النظامي السوري وراح ضحيتها قرابة 200 شخص معظمهم من الاطفال.

ووصف القرضاوي الجيش السوري و 'شبيحة الاسد' بالكلاب' المتوحشة, قائلا ان الحيوانات وحدها من ترتكب مثل هذه الجرائم , مطالبا العرب بالثأر لهؤلاء المظلومين ضد النظام الوحشي.

واضاف القرضاوي ان هذه الجرائم والاعمال الوحشية التي يرتكبها النظام السوري ضد المظلومين وان هذه الدماء التي سفكت و الاعراض التي اغتصبت لن تضيع عند الله وسيحاسب الله 'الاسد وجماعته' .

وطالب القرضاوي جامعة الدول العربية ومنظمة الدول الاسلامية والامم المتحدة ومجلس الامن بان يعدوا العدة لانهاء النظام السوري وانقاذ المستضعفين في الارض من الشعب السوري .

كما ناشد الداعية الاسلامي القرضاوي عناصر وضباط الجيش السوري ممن عنده نفس شريفة ان لا ينصاع للظالمين , وان ينضموا الى الشعب و الجيش السوري الحر باسلحتهم .

وقال نشطاء لـ'رويترز' يوم السبت ان قصفا مدفعيا سوريا اسفر عن مقتل اكثر من 90 شخصا من بينهم عشرات الاطفال في اسوأ اعمال عنف منذ بدء تطبيق خطة سلام للامم المتحدة لوقف اراقة الدماء في الانتفاضة السورية.

وأظهرت اللقطات التي نشرت على موقع يوتيوب على الانترنت جثثا غطتها الدماء لأطفال تهشمت جماجم بعضهم وقيل إنها لضحايا القصف في بلدة الحولة بوسط سوريا يوم الجمعة

يذكر ان السلطات السورية اتهمت 'مجموعات إرهابية مسلحة' بارتكاب المجزرة حيث نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في محافظة حمص قوله 'إن إرهابيين مسلحين أقدموا ليلة السبت في بلدة تلدو بمدينة الحولة على إحراق بعض منازل المواطنين وتفجير بعضها الآخر للإيهام بمساعدة وسائل الأعلام المواكبة لأعمالها الإجرامية بأن قوات الجيش تقصف المنطقة'.

وأضاف المصدر -بحسب الوكالة- أن هذه المجموعات قامت أيضا بإحراق المستشفى الوطني بالبلدة المذكورة ومقرا لقوات الأمن، كما أن 'مجموعات إرهابية مسلحة' أحرقت عددا من المنازل في قرية الشومرية بريف حمص.

No comments:

Post a Comment