Sunday 20 May 2012

مقالاتي حول سوريا والاسد والبعث 2

طغاة يتساقطون يتدحرجون يُحرقون ويُسحلون..


بقلم :عبدالله الهريشات


ان المقابلة الاخيرة التي اجرتها باربرا والتر مع الاسد بينت بالمثل الطفيلي والاردني ان الاسد ( زي اشتيوي عند فاطمة ) واما (غايب فيله(طوشه) وعريس غفله) او( ترللي احمق ومجنون) كما أكدت حقيقة هامة هي ان الطواغيت صغار وحمقى ومجانين ومن الممترين مهما تجبروا وتكبروا وبدوا عقلاء ، فهم يعتقدون انهم وحدهم وانظمهتم الحكماء والعقلاء والصادقون وما عداهم كاذبون مندسون وعملاء وارهابيون وموتورون وهؤلاء هم وحدهم الملومون .




الطغاة يعيشون واقعا يرسمونه في مخيلتهم ليصبح هذاالخيال عندهم حقيقة وواقعا غير الواقع الحقيقي وهم يجزمون ان الواقع المرسوم لديهم هو الواقع الفعلي والحقيقي ولايصدقون ابدا ان الواقع من حولهم غير الذي يتخيلون لان الذين حولهم في النظام او الحزب او الطائفة او سمه ما شئت وقد تكون عصابة يخافون ان يقولوا له الحقيقة اما جبنا وخوفا من العقاب والموت اوخوفا على مصالحهم ومناصبهم ومنافعهم وحزبهم وطائفتهم وعصابتهم فيخفون عنه الحقيقة بل يزورونها ويزيدون من تاكيد وترسيخ ما في مخيلته على انه الواقع الحقيقي فيزيدون طغيانه وجنونه ويطبق عليه كذبهم وكذبه ليصبحوا هم وحدهم الصادقون وغيرهم جميعا هم الكاذبون وعند اصطدام واقعه المتخيل والمترسخ ممن حوله في ذهنه مع الواقع الحقيقي والفعلي عند ذلك تاتي الطامة الكبرى والصاعقة التي يصبح امامها مدهوشا متخبطا ملوما محسورا وبعدها مذموما مدحورا فتصبح المسالة مسالة حياة او موت ومسالة قابر اومقبور لانه يعتبر نفسه انه على الحق وحده وعصابته وان الاخرين هم الباطل .



ان جنون الطغاة ليس الجنون الذي نعرفه ونقول فيه ( اذا اخذ الله ما اوهب اسقط ما اوجب ) لانهم محاسبون امام الله وامام الشعب والتاريخ عن مثل هذا الجنون فهو جنون العظمة جنون الطغيان جنون الكرسي وجنون التأله احيانا ودعوني انسب هذا الجنون الى فرعون واسميه جنون الفرعنة فالطاغية يعيش في الخيال على انه الواقع ولديه انفصال وانفصام تام عن الوقع الحقيقي . واحيانا هؤلاء الطغاة مثل فرعون يحكمون بانفسهم على انفسهم لانهم يسقطون احكامهم على غيرهم وهي في الواقع تسقط عليهم ففرعون كما ذكرت في مقال سابق (ايها الطاغية اختر نهايتك اختر قتلتك كما تشاء ) حكم بنفسه على نفسه وها هو الاسد يحكم على نفسه ويقول ( ان من يقتل شعبه مجنون) وهو جنون الفرعنة لاجنون يسقط التكليف والمسؤولية والاحكام عنه . ولهذا فبالله عليكم مالذي يجري لهؤلاء الطغاة يكذبون ويسرقون ويقتلون ويدمرون ويحرقون لا بل يُحرقون ويتدحرجون ويُسحلون لانهم يُطالبون بالاصلاح او التنحي وهم صم عمي لايسمعون او يفقهون ويريدون ان يَقتلون ويُقتلون ويُسحلون ، انقول ان هؤلاء رعاة ام ذئاب واسود ام كلاب ؟ وهل ذاك صالح ام طالح ؟ وهل هذا دكتور عيون ام ثور حمق وجنون ؟ ويذكرني هذا المأفون وابوه الملعون بقول الشاعر:


مات كلب في المدينة *** فأسترحنا من عواه


خلَّف ألملعون جـروا *** فـاق في ألنـبـح أباه



ان الطغاة يكذبون الكذبة ويصدقونها على انها هي الواقع والصدق ، والطغاة من ممالك ومرائس ومشيخات يكذبون ويسرقون وينهبون مقدرات الامة ولا يريدون خيرا ولا وحدة لهذه الامة فالخليج عندما رفض انضمام الاردن والمغرب له يدل على جشع المشيخات وحرصهم على نهب اموال النفط ومقدرات الامة التي يظنون انها لهم ولعائلاتهم وليس هي اموال الامة من ادناها الى اقصاها ولا يدرون ان الطوفان قادم ايضا عليهم وعلى مشيخاتهم فهم ليسوا بمنأى عن ذلك لان الطغاة جميعهم قد أُطبق وأُحكم عليهم جنون فرعون وسيصيبهم ما اصابه ، ولان هذا العقد هو عقد العرب في الحرية والوحدة الحقيقية (لا امارات كاذبة ولا ممالك زائفة ولا مشيخات ناهبة بل ولايات عربية متحدة قادمة كما ذكرت في مقال بهذا العنوان ) وهوعقد العرب ودورهم القادم والفاعل في الحضارة الانسانية العالمية والذي تعطَّل وعطَّله الطغاة وانظمتهم على مدار قرن ونيف من الزمان .

















Thursday, November 10, 2011

ارحل قبل ان تُسْحَل

بقلم: عبدالله الهريشات

يقال شر البلية ما يضحك فقد صرّح الشيخ حسون المفتون مفتي سوريا يوم الاثنين بأن الرئيس السوري بشار الأسد يريد العودة إلى مزاولة "طبابة العيون" بعد أن ينتهي من عملية الإصلاحات في سوريا . وكما يقال راحت عليك يا شاطر فقد مرت الشهور ومن قبلها السنون وهو يفعل في سوريا فعل ابيه ولقد سبق ان كتبنا مقالات عديدة للنصح واخذ العبرة للحكام وللاسد ونظامه ومنها مقال (التكرار.. .يعلم الحمار) له ولغيره من الحكام والطغاة عسى ان يتشاطروا ومقال اخر بعنوان (الاسد بين مقاوم ممانع وطامع قامع) والذي نصحناه فيه بفتح عيادة عيون وترك الامر للشعب السوري وقلنا فيه (نصيحة الى بشار الاسد الذي لا زلت اظن ظن الخير فيه ان ارحل واعتزل وسلم الامانة للشعب السوري الحر واذهب الى فتح عيادة عيون ان كان لك بصر وبصيرة قبل ان تعمي وتصمي الشعب السوري بالفتن والكذب والافعال الاجرامية منك ومن أخيك وعائلتك والشياطين الذين يؤزونك على فعل هذا أزّا فلعلك تخدم وطنك في ابحاث وطب العيون واترك الامر والشأن لاهله ممن يختاره الشعب السوري) ونقول للمفتي المفتون حسون ياليتك نصحته ايام ما نصحناه ونصحه الناصحون فقد كانت امامه فرصة اما الان فقد فات الفوت وجاء الموت وقد (فاتكم القطار) عبارة قالها طاغية مثلكم فذهبت مثلا (والدور جاي عليكم كلكم) عبارة اخرى لمجنون وطاغية اخر قالها فذهبت مثلا ايضا وكما يقال فقد يصدق المثل (خذ الحكمة من افواه المجانين القذافي وصالح ولعلك فهمتهم كابن علي) فيا ترى مالمثل الذي سيقوله حسون المفتون وسيده طاغية وكوهين الشام المافون ليجري مجرى الامثال لمن سيتبعهم ولعلهم قالوه ولم يصل الينا فهل من يسعفنا ممن وصل اليه امثالهم ، ولتكونن مثلا لمن بعدكم كما كان القذافي وغيره قبلكم مثلا لكم .

كانت الفرص ذلك الحين متاحة ليخرج بماء الوجه ولم تصل الامور الى طريق مسدود هو من سدها وقتل فيها كل فرص نجاته لانه غلق عيونه واذانه من ان يرى الاحداث امامه ومن طغاة قد سبقوه وقد اطلق هو واخوه شبيحتهم وكلابهم ودباباتهم على الشعب الاعزل وغلق اذانه واستكبر وادبر ان يسمع نصح الكتاب والمفكرين والسياسيين من الشبيلات الى عطوان وغيرهم ولم يسمع من القادة من جيرانه ولم يسمع لصوت شعبه استكبارا واستهتارا بهذا الشعب السوري الابي وقد امهله الله ويريد الله ان لا يبقي له عذرا وياخذه و يجعله عبرة اخرى لمن بعد لم يعتبر وصدق فيه قوله تعالى ( إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ (18) .... ثُمَّ نَظَرَ (21) ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ (22) ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ (23) ). فها هو يفعل في الشام ما فعل ابوه فيها من قبل وهو على وشك ان يلقى جزاءه على الفعلتين .

ابشر بشار الاسد فقد قرب من تلك الرقبة حبل المسد ، ابشري دمشق وحمص وحماة ودرعا والبلد واصبري سوريا وابشري في الغد فقد قربت نهاية الطاغية ابن الطاغية وآتيكم فرج ونصر الواحد الاحد .

للاسد ونظامه الحق علينا ان ننعيه قبل سقوطه فقد بات سقوطه محتما ووشيك وان يقرأ نعيه بعينيه قبل موته وقبل ان يلقى مصير الطغاة من قبله كمصير القذافي والفرعون ولا يلام الشعب السوري ان كان المصير اشد ايلاما واقسى شراسة لان ظلمه وظلم ابيه من قبله كان اشد شناعة وفضاعة وقساوة على شعب عربي طيب ابي اعزل تربعوا على صدره وجثموا عليه ما يزيد عن الاربعين سنة في ظلم وطغيان وذل واستعباد وقتل وتعذيب وتشريد واغتصاب وانه لا ماسوف على حاكم ونظام احل سفك دم شعبه وهو بهذا يحكم على نفسه بنفسه كما حكم فرعون من قبل على نفسه وانه لن يرحل حتى يُسحل { وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ (76)} [الزخرف: 76] {وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (118)} [النحل: 118] .





Wednesday, August 3, 2011

اليوم فرعون في القفص ..! وغدا من سيكون؟

اليوم مبارك في القفص ..! وغدا من سيكون؟

عبدالله الهريشات

بدأ اليوم الحساب للازلام والانصاب في بلاد الاعراب ولو كان لهم ألباب لاعتزلوا وما دخلوا هذا الباب ولكن الله العزيز رب الارباب اراد ان يذل كل طاغية متكبر أشر كذاب , فهل يعتبر اليوم اصحاب الكراسي والعروش والاعتاب ؟ وليس لنا الا ان نقول : (قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) ).

أدخل اليوم الشعب المصري فرعونه مبارك القفص الحديدي مرغما بعد ان أصم اذنيه لشعبه ، وأذله وظلمه ولم يصغ لصوت الحق والعدل والحكمة ، فمن سيدخل هذا القفص من الطغاة غدا ؟. لقد ثبت اليوم ان ارادة الشعوب لن يقف امامها طغاة العالم مهما قتلوا ودمروا وشردوا فان النهاية للحق والعدل والشعوب المنكوبة , و ان طالبت الشعوب بالاصلاح ولم تلق اصلاحا بل وجّه النظام لها سلاحا فان مصيره السقوط والقفص , وان ما يجري في ليبيا وسوريا واليمن يبشر بالاقفاص ، فهل هو ات دور نمرود سوريا و رغال ليبيا و ابرهة اليمن , وكم يا ترى تحتاج الشعوب العربية من اقفاص لطغاتها وفاسديها ؟ والى متى سيبقى هؤلاء الطغاة يقتلون ويشردون شعوبهم ويفعلون بها مالم يجرؤ يهود على فعله .

لم اكن اتخيل ان يشار الاسد في يوم من الايام يفعل في سوريا ما يفعله الان هو ونظام البعث الاجرامي الاثيم ولكنه اثبت لي ولغيري من ابناء العروبة انه ليس الا احد ادعياء وابناء ايلي كوهين الزنيم حيث ولد الاسد الابن في فترة تواجد كوهين وعبثه في الشام ايام الحافظ وحافظ وهم من حافظوا على امن اسرائيل بل اعلنوا عن سقوط الجولان والقنيطرة قبل سقوطها ، ان هذا النظام نظام ولد من صلب الصهيونية وتحت عينها الملعونة وما ادعاءات الممانعة والمقاومة الا تجارة كاسدة كاذبة والا مالذي يجري في سوريا من تدمير وقتل وتشريد لشعب سوريا العريق فسقوط النظام قريب ايها الرفيق، والاقفاص في الانتظار لصالح الكالح ومعمر المدمر وبشار الخوّار ومن على دربهم سار، وسيمسي الاسد اللعين بلا عرين وسينتهي البعث الاثيم الى عبث من الامس قديم .

رمضان مبارك ومبارك في القفص ، مبارك لمصر وللشعوب العربية وبشر بشار وصالح والقذافي بالاقفاص فانه لابد منها وعنها لا مناص فهذا طريق اخترتموه للخلاص .

Monday, June 20, 2011

الاسد والكلمة الاخيرة



الاسد والكلام الفصل
عبدالله الهريشات

تكثر تحاليل وتوقعات المحللين عما سيقوله الاسد اليوم في خطابه فمنهم من يتوقع انه سيكون مثل سابقه فلا جديد وسيضرب بيد من حديد على عصابات الارهاب والرجعية والماضي البعيد كما يدعون, اوسيكون مثل خطب سابقيه من الحكام العرب ومنهم من يقول انه سيكون مرنا و...و...

لكنني اقول بأي وجه سيلاقي الشعب السوري من بعد ما جرى من دماء سالت وارواح ازهقت وحرائراغتصبت,وسجون امتلآت وتكدست بالاحرار والتنكيل والتعذيب والاذلال, ومدن قصفت ودمرت وشرد اهلها ايما تشريد , وانتشر في شوارعها الدبابات والرعب والموت , فبأي كلام سيتكلم وبأي منطق سينطق وينطلق به لسانه فالشعب السوري يريد كلاما فصلا ليس بهزل .

ليس أمام الأسد الآن من خيار ان اراد النجاة والسلامة والعزة والكرامة وحفظ ماء الوجه الا ان يواجه الحقيقة وان يكون شجاعا واسدا حقا وحقيقة ليواجه شعبه في كلمته الاخيرة هذه بالاعتذار لشعب سوريا العظيم عما جرى لهم من حكمه وحكم ابيه وان يستقيل قبل ان يخرج مدحورا ذليل وان يسلم الامانة لابناء الشعب السوري الاصيل وهذا هو الحل السليم والوحيد والنبيل امامه ليخرج امام الشعب السوري بعزة وكرامة مرفوع الجبين ولا حل غيره سلبم وأسلم منه الان , لان نظامه اضاع الفرص كلها, اما ان أبى هذا الحل كما ابى الحكام العرب من الذين سبقوه فهو قد حكم على نفسه مثل سابقيه , ليعلم ان الله مالك الملك يعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الخير وهو على كل شيء قدير .

لننتظر ونترقب ونشهد الساعات القادمات فهي التي ستبدي وسيحكم بها على نفسه بنفسه وهي التي سيقرر فيها مصيره لانه هو المحكمة والقاضي والمتهم وهو الطبيب والسليم في ان واحد , والشعوب والتاريخ هم عليه شهود.


abdallahalhreishat.blogspot.com

Friday, October 28, 2011


ايها الطاغية اختر نهايتك



اختر قتلتك كما تشاء



بقلم/ عبدالله الهريشات



نهاية بعث العراق كما رايتم وترون واما نهاية بعث الشام فقد باتت وشيكة وقد قربت من قبر موته فها هو الاسد يخط بيديه نهايته الاليمة والتي ستكون نهاية ليست باقل مأساوية من نهاية القذافي والطغاة من قبله وماهي الا مسألة وقت و صبر أشهر او أيام يصبرها الشعب السوري كما صبرت شعوب تونس ومصر وليبيا من قبل لينال الطاغية جزاءه وينال الشعب حريته التي من اجلها ازهقت ارواح الشهداء وسالت الدماء وشرد في ارجاء الارض الشرفاء،{قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ (69)}[النمل: 69] .




لقد اختار فرعون نهايته بنفسه فيروى ان الله بعث ملَكا في صورة بشر الى فرعون بعد ان تجبر وطغى وقال انا ربكم الاعلى وكما تصفه الايات:{فَكَذَّبَ وَعَصَى (21) ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَى (22) فَحَشَرَ فَنَادَى (23) فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى (24)}[النازعات: 21 - 24] {وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ (51)}[الزخرف: 51]

فدخل هذا المَلَك في صورة البشرعلى فرعون يقول له جئتك ايها المَلِك لتقضي لي بالعدل من رجل اخذ مني ملكي غصبا واكل حقي واخذ يتصرف في مالي وارضي واهلي وعيالي بلا مشورة ولا رضا مني بل افسدهم علي فما تقضي لي ؟ فقال فرعون اقضي بغرقه في البحر وان يُملاء فمه وجوفه بالطين ، فقال الملَك انه ان رجعت الى قومي أُخبرهم ليقضوا بقضاءك فلن يصدقوني فاكتب لي قضاءك هذا فاخذ فرعون يكتب بخط يده الحكم وذيله بخاتمه فاخذ الملك منه الكتاب وخرج ، وكان هذا من بعد هو حكم الله في الفرعون الذي حكم به على نفسه فيه ، وها هو فرعون يُطوَّف به ارجاء المعمورة في متاحفها بعد ان نجاه ببدنه ليكون عبرة لكل طاغية .



ونذكر قصة الحجاج مع العالم التابعي سعيد بن جبير الذي قال له الحجاج اختر أي قتلةٍ شئت قال بل اختر أنت لنفسك فإن القصاص أمامك ودعا اللهم لا تسلطه على احد من بعدي ، فقتله ثم لم ينتفع الحجاج بعده بعيش إلى أن مات وهو يقول مالي ولسعيد بن جبير فلما مات الحجاج قالت امرأته هند بنت أسماء فيه:

ألا أيها الجسد المسجى ... لقد قرت بمصرعك العيون
و كنت قرين شيطان رجيم ... فلما مت سلمك القرين .



ان كانت هذه نهايات الطغاة فان نهاية القذافي جد أليمة وإن كنت اتحفظ على مجرياتها وما حدث فيها ولكنه حكم على نفسه بتلك النهاية كما حكم فرعون من قبله على نفسه ومثلما يحكم الاسد من بعده على نفسه هو وكل الطواغيت أمثالهم ، ولكم كنت اتمنى لو ان القذافي حُنِّط ووضع في متحف وطني لثورة الربيع الشعبية الليبية ليكون مثله مثل فرعون موسى كما واتمنى ان يكون لكل بلد من البلاد العربية متحف بهذا الاسم يضم رفاة الطغاة ومقتنياتهم كما يضم اسماء الشهداء وقصصهم وحكاياتهم وكل ما يتعلق بالثورات من بداياتها . وهناك مقال اعجبني بعنوان (يعزّ من يشاء ويذل من يشاء, بيده المُلك.. د.نصر البطاينة) يتساءل فيه كاتبه وهو أنْ لو مات القذافي قبل سنة وهو ملك ملوك افريقيا ووو... فماذا سيحصل في جنازته والتي سيشارك فيها برلسكوني وساركوزي وكوندليزا وجميع حكام الارض وانظر واعتبر بما جرى لموته اليوم .




كما انني أتسال لم لايكون هناك قوات ردع عربية وأتمنى لوان هناك قوات ردع عربية طارئة عند الحاجة للتدخل لحماية الشعوب من طغاتها حين يستبيح الطاغية القتل فيها وان يكون هناك تحضيرات من الدول العربية والاسلامية المعتدلة والمحررة لما بعد سقوط الطغاة في كل قطر لمساعدة ذلك القطر في حفظ الامن والامان ومساعدته في البناء ولئْم الجراح حتى يكتمل البناء ويصبح القطر قادرا على حماية نفسه لكي لا نعتمد على غيرنا من ناتو وغيره وعسى ان يكون في ذلك وحدة الامة فتتحد الاقطار المحررة من طغاتها وتؤسس لقوات على غرار الناتو من اجل حماية المستضعفين في ارجاء المعمورة .






Saturday, August 20, 2011

الاسد والشاه


الاسد كالشاه



بقلم: عبدالله الهريشات



قد يخطر ببال بعض العرب و معظم الاسلاميين تساؤل: لماذا تقف ايران الاسلامية وحزب الله ضد ارادة شعب سوريا العربي الابي بكل فئاته وطوائفه مسيحيه ومسلميه وتقف الى جانب نظام طاغية اشبه بنظام شاههم من قبل فالثورة السورية تشبه في قيامها الثورة الايرانية فالشاه كان طاغية وحوله السافاك المجرم وكان عميلا لامريكا والصهيونية قتل شعبه واذله وشرده ولم يجرؤ على تدمير مساجده ، وكوهين سوريا الصغير هذا ومن قبله ابيه طاغية ايضا وهو ابن لكوهين الكبير ومن حوله احفاد كوهين من الشبيحة القتلة وعصابة البعث الاجرامية ، يقتل شعبه ويذله ويشرده ويتجرأ على تدمير مساجده ، وقد اسست دعائم حكمهم امريكا والصهيونية ايضا مثلما هي اسست ومكنت دعائم حكم الشاه من قبل ولا ندري من بعد ، ومالاسد الا كالشاه وما هما الا كفرعون .


وهناك تساؤل اخر: لماذا وقفت ايران الاسلامية ضد بعث العراق ونظام صدام والان اتباعها في العراق يجتثون البعث فيه بكل الوسائل والسبل ؟ ولماذا ايران الاسلامية تقف مع بعث الشام وعصابة الاجرام مع ان البعثين لا فرق بينهما فذاك طاغية و ديكتاتور ونظام قمعي وهذا طاغية وديكتاتور ونظام قمعي وذاك قتل شعبه وهذا يقتل شعبه وكلاهما جاء بموافقة امريكية وتحت سمعها وبصرها . ان على ايران الاسلامية ان تبقى نصيرة للشعوب المستضعفة المظلومة المنكوبة كما اراد لها شعبها وثورته عند انطلاقها وان يكون اسلامها بعدله واصوله واركانه مبادئها واساسها .



ان الظلم والطغيان في العالم كله سواء في امريكا او العراق او في سوريا وسواء في ايران او في موزمبيق او في الاردن ام في السعودية ام في البحرين هو الظلم والطغيان الذي حرَّمه الله على عباده وعلى بني البشر وهو الذي تقاومه الشعوب سواء في العراق او في سوريا او في جنوب افريقيا او في اي بقعة في العالم .



ان ايران الاسلامية وحزب الله وهم يقفون اليوم ضد ارادة الشعب السوري الابي انما يقفون ضد الارادة الالهية -ولا اظن انهم يقفون-وخاب وخسر من وقف في وجه ارادة الله لان ارادة الله ستسحق الطغاة والظلم والطغيان والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون.


Wednesday, July 13, 2011

صوت الاردن

مجموع مقالات و روؤس عناوينها لمن اراد التفصيل يضغط على الرابط او يرجع الى عنوانها الرئيس في المدونة : http://www.libertytribune.net/البحث.html?searchword=هريش&searchphrase=all




(كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات ما خلصنا من تخبيصات السرور وتخبطات البخيت ونوابه الاشقياء حتى طلع علينا مخبص اخر وليت صفته كانت كاسمه فوزن كلامه ودوزنه قبل قوله فكان مازنا , او ليته سكت فكان ساكتا , فالتزم ...
تم إنشاءه بتاريخ 27 تموز 2011
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم: عبدالله الهريشات ان ما يمرعلى الامة من جمع ربانية مباركة برغم ان بعضها دامٍ أليم في عالمنا العربي انما يدل على سنة الله في التغيير وان الله لا يغير ...
2. الاسد بين مقاوم ممانع وطامع قامع
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم: عبدالله الهريشات في البدء علينا ان نفرق بين سوريا الشعب العريق الحر الابي المقاوم الممانع وسوريا الاسد النظام الطائفي المصارع المقارع ...
3. نكبة ونكسة وماذا بعد ؟
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم: عبدالله الهريشات ... مرت علينا ذكرى النكبة وها هي تمر ذكرى النكسة وكم مر على امتنا من نكبات ونكسات من اندلس وفلسطين وقدس وبغداد ودمشق وبوسنة ...
4. الطفيلة والفاتحة وحسن الخاتمة
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم: عبدالله الهريشات ... مرت الجمعة الاولى جمعة الغضب واللااهلا ولاسهلا في الطفيلة في اعقاب زيارة البخيت المشؤمة وما تلاها من اعتقالات و ...
5. الاصلاح او السقوط
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم : عبدالله الهريشات ان ارادة الشعوب من ارادة الله وانه لن يقف في طريق هذه الارادة فاسد الا سحقته , وان ليس لهذه الانظمة امام هذه الارادة الا امرين ...
6. حاميها حراميها
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم : عبدالله الهريشات فضائح الدولة الاردنية والمتنفذين فيها تزكم الانوف واعان الله بينو و مكافحة الفساد ولان الحامي اصبح هو الحرامي وكما ...
7. الكرامة بين النكبة والعودة
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم: عبدالله الهريشات يوم نكبتنا هُدرت كرامتنا ويوم عودتنا تعود و تزهو كرامتنا وما بين النكبة والعودة ...
8. عرب مفزوعة وغرب فازعة..!
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم: عبدالله الهريشات ... الواقع المؤلم والاليم الذي تعيشه شعوب العرب في اوطانها واقع لا تحسد عليه فالعرب مفزوعة بين سجن واعتقال وتدمير واقتتال ,وغرب ...
9. شمس فلسطين تشرق وشمس يهود تغرب
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات ... اشرقت شمس اليوم الذي كان ينتظره الشعب الفلسطيني والشعوب العربية طويلا وبفارغ الصبر ...
بقلم : عبدالله الهريشات نال ما تمنى وما طلب وما كان اليه يسعى , امواله كما يقال تتجاوز 300 مليون دولار بذلها وبذل روحه معها في سبيل ...
11. أهلا بشيخ الاقصى ورائد الامة...
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات كنا صغارا عندما يعود احدهم من الحج نسمع مستقبليه يهنئونه بالسلامة والحج المبرور ويدعون له بتقديس حجته وان يقدس حجه اي يزور بيت المقدس , وكنا نظن ان من حج ولم يزر القدس بعدها ...
12. البعث والموت والنزع الاخير
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات ... جرب العرب نظامين بعثيين يناديان امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة , وكان مؤسس الحزب مطاردا في احدهما , وكان كلا النظامين ديكتاتوريا وزاد على احدهما انه طائفي ووراثي , وقد شهدنا ...
13. نار...نار في بيت الجار.. نار
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم : عبدالله الهريشات نار... نار...نار... الحق الحق طفي ابو عمار في بيت الجار نار نار , هكذا صرخت ام عمار على زوجها ابي عمار , فاخذ يتافف ...
14. الاردن بين البخيت والسرور والخيرالشرور
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات ما كنت اتصور ان رجلا وطنيا كالسرور يجيب على الاعلاميين بمثل هذه الاجابات والتبريرات التي لا يقبلها عقل طفل صغير فكيف بمواطن اردني ذكي حر كبير. ...
15. بدون عنوان
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات ... اخي صلاح بعد التحية لقد ارسلت مقال عن جحا وحميره العشرة اوصل جحا ام هو بحاجة الى طيارة بدل الحمير بعيد عنا وعنك وعن الجميع الاصلاح او السقوط ان ارادة الشعوب من ارادة الله وانه ...
عبدالله الهريشات قد يبدو للقارئ الكريم من العنوان ان هناك دولة ثالثة اسمها الطفيلة وهناك طرفة تقول ان اهل الطفيلة بعثوا برقية الى الملك يهنئونه يوما بعيد الاستقلال تقول: ( نهنئكم من ارض وشعب ...
17. الاردن بلا حمير... جنة ام سعير..؟ّ!
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات ... كنت قد كتبت قبل هذا المقال مقالا بعنوان ( التكرار يعلم الحمار) ولا ادري ما قصتي والحمير فلعل ان اكون لمظلومها نصير, وأرد بالقليل اليسير على جميلها الكبير في خدمة المواطن ...
18. التكرار.. .يعلم الحمار
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات .... لقد عجز قلمي كما عجزت بعض الاقلام اذ تشابهت عليها الكتابة والكلام , واردت ان التزم الصمت بسلام متمثلا ...
19. الاردن... بين هلال الطفيلة وهلال عمان
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
بقلم: عبدالله الهريشات كنا ونحن عيالا(صبيانا) صغارا نترقب رمضان في شوق ولهف , و نرقب هلاله في حب و شغف , لعلّ وعسى ان يراه احدنا فيسبق بالخبر ...
20. عبدالله بن ابي سلول في الاوطان يجول
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات... كنت في مقال سابق وفي احد المواقع الالكترونية قد ذكرت صور ثلاث في اوطاننا العربية والوطن الحبيب وقد لفت انتباهي احد المعلقين والذي بدا تعليقه بحرف د. ...
21. 24 اذار ...دماء... وامطار
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات كنت اتمنى من الملك ان يكون بين ابنائه من الشباب جميعا سواء هؤلاء و هؤلاء ليجمعهم على كلمة سواء وليأخذ مطالبهم بعين الجد وان يشكل منهم فريق ...
عبدالله هريشات هل النظام في الاردن يريد الاصلاح والتغيير حقا ؟ سؤال ارى ان الاجابة عليه محيرة وقد تكون من السهل الممتنع الا على ملك ...
23. أما آن للجرذان ان تخرج من جحورها...؟!
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات.... لقد ذكرني خطاب القذافي المعقد العقيد القعيد الملهم الفذ العتيد الذي يشبه في ثيابه جحا ايام العيد وهو يخطب في الخطاب المهزلة الذي ...
24. الولايات العربية المتحدة.. قادمة ...!
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات.... بدات الشعوب العربية اليوم- من بعد ما يقارب قرن تيه أصابها منذ سقوط الخلافة الاسلامية كالذي اصاب بني اسرائيل لما عصوا الله ورسوله- بدأت ...
25. شعوب تتنتصر ..وانظمة تنتحر..وحكام تحتضر ..
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله هريشات.... ما رايناه من بن علي في تونس- بعد الذي رايناه من مبارك ونراه من القذافي وممن سيلحق بهم من خلفهم من رئيس وامير- نجد ان ما عمله بن علي من الرحيل ينبغي ان يشكر على فعله ...
26. حدرة بدرة...واحد عشرة
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله هريشات ...... انا- معاذ الله- لا اضرب الودع ولا اعلم الغيب ولكنني استقرئ التاريخ وسنن الله الكونية وامثال القران العظيم وارى الاحداث الجارية واجد انها جميعا تنبي ان جميع ...
27. الطوفان قادم
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
الطوفان قادم عبدالله هريشات ان قراءة متأنية للاحداث ومايجري دوليا وعربيا ومحليا ترهص ان الطوفان قادم ووشيك وات وبلاسابق انذار وانه لاينفع لات حين مناص ولا ينفع معه ساٌوي الى جبل ...
28. هل الاردن على طريق تونس و مصر
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله هريشات ان الامور تتسارع وتحدث دون سابق انذار في العالم العربي لان التغيير والاصلاح اصبح ضرورة فهناك جيل شبابي جديد ليس كالذي سبقه فالاجيال الماضية كانت اجيال نكبه او نكسة وهزيمة اواجيال ...
29. عام 2011 عام التغيير العربي
(اقسام الموقع/كتّاب المنبر)
عبدالله الهريشات ان الارهاصات تدل على ان هذا العام 2011 هوعام التغيير العربي وهناك اسباب كثيرة تدل على هذا واهم هذه الاسباب الاوضاع الاقتصادية العصيبة التي تجتاح العالم و المنطقة وما سبقها وواكبها ...
حياك الله اخي فراس وبارك فيك وفي قلمك ونحن جميعا همنا واحد نسال الله ان يسدد للخير خطانا واقلامنا واعمالنا .
35. حدرة بدرة...واحد عشرة
(التعليقات)
شكرا اخت زينب على الملاحظات وفي الواقع كان هناك بعض الاخطاء تم تصحيحها في المقال عندي وهي ماذكرته عن المنسأة(العصا) والسطر13 (ان الشرك ظلم عظيم لخلق الانسان وللانسان نفسه) والاصل لخالق الانسان واكرر الشكر ...
اشكر لكم التصحيح وجزاكم الله كل خير سائلا المولى عز وجل ان يحفظكم ويثويكم متمنيا لكم ولموقعكم الموفقية
الأخ عبد الله الهريشات: الآيات كماوردت صحيحة وربما صححها الأخ المحرر وقد بينت مواضعها في سور القرآن وأرقامها (ماكان الله ليذر المؤمنين على ماأنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب)الآية179 آل عمران )0(ليميز ...
الاخ الفاضل صلاح والاخوة القراء الاعزاء ارجو منكم ملاحظة ان الايات القرانية والاشعار لا يخفى عليكم بحاجة الى تعديل خيث في المقال الاصلي لدي كانت كما يجبب ولكن هنا بدت مختلفة لذا اقتضى التنويه كما ارجو ...
الاخوان الكريمان عماد و فراس شكرا لتعليقاتكم اما بالنسبة ان النقد خط احمر فهذا عند ذوي الفزاعات او الذين يخافون و يريدون السلامة اما بالنسبة لمن يحبون دبنهم واوطانهم قلا ضير ان يقولوها وباسلوب حضاري ويجب ...
اشكر لك هذا الاطراء اخي فراس واسال الله تعالى ان نكون كما تقول وان يثبتنا واياكم على طريق الحق والصواب ويلزمنا كلمة التقوى ويجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
الاستاذ الكريم عبدالله هريشات المحترم في كل مقال اجدك تبدع اكثر مما سبقه وتطرح موضوع مهم بارك الله فيك وفي قلمك الذي لم اقراء منه الا ما يحوي بايمانك وسجيتك المخلصه لله والوطن فتحيه لك وتحيه للوطن الذي ...
51. بدون عنوان
(التعليقات)
شكرا لك اخي صلاح اما المقال الاول فعنوانه يبدأ من بداية العبارة الاصلاح او الشقوط اما موضوع العنوان الثاني فهو هو كما وضعته صحيح لكنك ذكرت وقلت( أما مقال "جحا وحميره الأربعة فهاهو ...) ولا ادري اين ضيعت ...
شكرا اخي فراس وقوانا الله واياكم على قول الحق وخدمة الوطن والامة اردت ان اعلق على مقالكم المنشور لاشكركم وادعو لكم بالثبات والتوفيق ولكن لم استطع التعليق وكأن الاخ صلاح حجب عنكم التعليقات ام ان هناك خطاء ...
لو تم تنسيق الشعر لكلن افضل سامحكم الله يا منبر الحرية او لو تم نشره كما ارسل على الاقل وشكرا
الاخت زينب وصلت الرسالة وان اللبيب من الاشارة يفهم والبقية للرموز قادمة وواثق بالواحد الاحد انها خلال هذا العقد ولن تتجاوز العقد الذي يليه اما اولئك الذين لايفهمون ويعرفون بسنن الله الكونية فدعيهم يخوضوا ...
ابتدأ الربيع والشباب للامة واشرقت شمس الحرية وفتحت ازهار الياسمين وشقائق النعمان فيها وانتم ستبقون ونبقى شبابا ولو بلغنا من العمر عتيا فقلوبنا وافكارنا وامالنا واحلامنا كلها شباب وشكرا للاخت الفاضلة ز

ايران عرب نت

مجموع مقالات و روؤس عناوينها لمن اراد التفصيل يضغط على الرابط او يرجع الى عنوانها الرئيس في المدونة :


صفقة الصفقات وصفعة الصفعات  بقلم: الاستاذ عبدالله الهريشات

صفقة الصفقات وصفعة الصفعات بقلم: الاستاذ عبدالله الهريشات

ان الصفقة التي ابرمتها حماس مع الاحتلال تعد- بعد الربيع العربي- بحق مفاجأة هذا العصر و صفقة صفقاته والتي لم تعرف كافة تفاصيلها...

الحكام في واد والشعوب في واد اخر  بقلم: عبدالله الهريشات

الحكام في واد والشعوب في واد اخر بقلم: عبدالله الهريشات

عندما تبعد الشقة بين الراعي والرعية تبدأ الكارثة وتسرح الذئاب والكلاب على حل شعرها فتحلب وتنهب الخيرات كما تشاء وتمنع عن القطعان الماء...

العالم العربي : اوطان منهوبة … وشعوب منكوبة….!  بقلم:عبدالله الهريشات

العالم العربي : اوطان منهوبة … وشعوب منكوبة….! بقلم:عبدالله الهريشات

لقد اتى على عالمنا الاسلامي وعالمنا العربي جزء منه حين من الدهر – ولا زال هذا الحين وهو في نهاياته – لم يكن الا امة ممزقة مطلوبة ،...

انظمة الى سقوط ….!   بقلم: عبدالله الهريشات

انظمة الى سقوط ….! بقلم: عبدالله الهريشات

الاصلاحيون او المصلحون هم رسل هذا الزمان بعد انقطاع الرسالات والوحي وهم اهل العزم فيه وهم جنده وقادته وهم امل الامة في النهوض والتغيير...

مصر ام الدنيا …ام الثورات وابوها  بقلم: عبدالله الهريشات

مصر ام الدنيا …ام الثورات وابوها بقلم: عبدالله الهريشات

بحق ان الثورة المصرية التي يشهدها العالم اليوم هي ام الثورات على الاطلاق فها هي ام الدنيا تولد ام الثورات بل وابوها كمان(ايضا). ان الشباب...

الاردن …أوطن بديل ؟ ام وطن سيمحو اسرائيل ….؟ بقلم : عبدالله الهريشات

الاردن …أوطن بديل ؟ ام وطن سيمحو اسرائيل ….؟ بقلم : عبدالله الهريشات

يزعم يهود ان فلسطين ارضهم , وان ربهم وعدهم بزعمهم ان دولة اسرائيل من الفرات الى النيل , وان الصهيونية وما يتسمى باسرائيل تعيش على هذا الوعد...

الاســـــد و الشـــــــاه        مقــــال بقلم : عبد الله الهريشات

الاســـــد و الشـــــــاه مقــــال بقلم : عبد الله الهريشات

قد يخطر ببال بعض العرب و معظم الاسلاميين تساؤل: لماذا تقف ايران الاسلامية وحزب الله ضد ارادة شعب سوريا العربي الابي بكل فئاته وطوائفه مسيحيه...

من للصومال.. ؟       بقلم : عبدالله الهريشات

من للصومال.. ؟ بقلم : عبدالله الهريشات

الصومال في محنة وبلاء يتناهشه الفقر والجوع من جهة والاجنبي من جهة والاقتتال الداخلي من جهة اخرى ، العالم الاسلامي اليوم مطالب بكل فئاته...

عرب مفزوعة وغرب فازع..!      بقلم: عبدالله الهريشات

عرب مفزوعة وغرب فازع..! بقلم: عبدالله الهريشات

الواقع المؤلم والاليم الذي تعيشه شعوب العرب في اوطانها واقع لا تحسد عليه فالعرب مفزوعة بين سجن واعتقال وتدمير واقتتال ,وغرب فازع للبترول...

شباب مصر وشعبها يصنع التاريخ  بقلم الاستاذ :   عبدالله الهريشات

شباب مصر وشعبها يصنع التاريخ بقلم الاستاذ : عبدالله الهريشات

توقفت حركة التاريخ العربي منذ حركات التحرر والاستقلال الوطني لكل قطر من اقطاره بعد ان قسمه المحتلون اقطارا ودويلات ليعبثوا به وبمقدراته...
ميادين التحرير…. وثورات التغيير … بقلم: الاستاذ عبدالله الهريشات

ميادين التحرير…. وثورات التغيير … بقلم: الاستاذ عبدالله الهريشات

لقد ضرب الشباب المصري في ارض الكنانة اروع الامثلة في التظاهر السلمي من اجل التغيير والاطاحة بالطغاة ومن اروع الصدف ان يكون هناك ميدانا...
الاقصى وشيخه في الاسر . بقلم :عبدالله الهريشات
دول العالم التي تدعي الحرية وبريطانيا منها ماهم الا عبيد
يهود وهذا ما تؤكده بروتوكلات حكماء صهيون وانهم يتحكمون فيها وفي قراراتها


14 يوليو, 2011 // ترک تعلیقک// طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

حدرة بدرة…خمسة..عشرة بقلم: عبدالله الهريشات

حدرة بدرة…خمسة..عشرة بقلم: عبدالله الهريشات

انا- معاذ الله- لا اضرب الودع وليس لدي اجهزة استخباراتية كبرى , ولا اعلم الغيب ولكنني استقرئ التاريخ وسنن الله الكونية وامثال القران العظيم
.......
وسقوط كل نظام ان حانت ساعته ودنى اجله لا و لن يتجاوز الثلاث شهور كحد اقصى وهناك 20 نظاما عربيا او يزيد لذا قد يستغرق السقوط مداه الى ستين شهرا او خمس سنوات

3 يوليو, 2011 // ترک تعلیقک// طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال
الولايات العربية المتحدة.. قادمة …!  بقلم : الاستاذ عبدالله الهريشات

الولايات العربية المتحدة.. قادمة …! بقلم : الاستاذ عبدالله الهريشات

بدات الشعوب العربية اليوم- من بعد ما يقارب قرن تيه أصابها منذ سقوط الخلافة الاسلامية كالذي اصاب بني اسرائيل لما عصوا الله ورسوله- بدأت
.......
هل بات حلم الولايات العربية المتحدة حلما فقط ؟ ام ان الاحداث تنبئ انه وشيك الحدوث قريب المنال؟ وانها ستحقق الاحلام و الآمال!؟.
17 يونيو, 2011 // ترک تعلیقک// طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال
انظمة عربية ستكون منتهية الصلاحية  Expired   ..!   بقلم : عبد الله الهريشات

انظمة عربية ستكون منتهية الصلاحية Expired ..! بقلم : عبد الله الهريشات

الانظمة العربية جميعها بلا استثناء ان لم تبدأ بالاصلاح الفعلي و الحقيقي فانها ومع نهاية هذه السنة 2011 ستكون فاقدة للشرعية ومنتهية الصلاحية...
جاء الدور على يهود وفلسطين سوف تعود     بقلم: عبدالله الهريشات

جاء الدور على يهود وفلسطين سوف تعود بقلم: عبدالله الهريشات

الثورات العربية الشعبية لا زالت في بداياتها وان قطع بعضها شوطا لا باس به ,وفعلت في اشهر معدودة مالم تفعله انظمة في عقود ممدودة بل هي تحاول...
الاصـــلاح او السقــــوط      بقلم : عبدالله الهريشات

الاصـــلاح او السقــــوط بقلم : عبدالله الهريشات

ان ارادة الشعوب من ارادة الله وانه لن يقف في طريق هذه الارادة فاسد الا سحقته ,وان ليس لهذه الانظمة امام هذه الارادة الا امرين اثنين لا ثالت لهما
.....
على الانظمة ان تفهم سنن الله الكونية, وان تعلم ان سنة الله ماضية فيهم كما مضت في الامم التي من قبلهم (سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا)
13 مايو, 2011 // ترک تعلیقک// طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال
الحكام بين ارادة امريكا وارادة الشعوب .. بقلم : عبدالله هريشات

الحكام بين ارادة امريكا وارادة الشعوب .. بقلم : عبدالله هريشات

لقد تكشفت نوايا الادارة الامريكية في الديمقراطية وحقوق الانسان و مصيرالشعوب في الحياة وبانت حتى لشعب الولايات المتحدة نفسه فكانت تتقلب...

No comments:

Post a Comment