Monday 30 September 2013

الحر يستهدف منزل الأسد

الحر يستهدف منزل الأسد


جراسا نيوز -
جراسا -
قال الجيش السوري الحر، اليوم الاثنين، إنه استهدف بست قذائف هاون منزل رئيس النظام بشار الأسد، وقصر تشرين (الضيافة) الرئاسي وسط العاصمة دمشق (جنوب).

وفي بيان أصدره، قال المجلس العسكري بدمشق وريفها التابع للجيش الحر، إنه 'استهدف بست قذائف هاون من العيار الثقيل (120 مم) منزل بشار الأسد في حي المالكي الراقي بالعاصمة دمشق، إضافة إلى قصر تشرين (الضيافة) الرئاسي عند جبل قاسيون المطل على العاصمة'.

وبث المجلس على شبكة الانترنت مقطع فيديو يظهر مقاتلين يطلقون قذائف هاون باتجاه منزل الأسد والقصر الرئاسي، دون أن يتم التأكد حتى الساعة (13.30) من صحة المقطع من مصدر محايد.

من جهته، قال مصدر مسئول تابع للنظام السوري، إن عدة قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت في حديقة تشرين وبالقرب السفارة الصينية، والقريبة من منزل الأسد، وداخل حديقة قرب سور قصر تشرين بدمشق، وذلك بحسب الوكالة السورية للأنباء سانا.

وأوضحت الوكالة أن تلك القذائف خلفت أضرارا مادية 'دون وقوع إصابات بين المواطنين' على حد وصفها.

ومنذ مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات؛ مما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية وقوات المعارضة؛ حصدت أرواح أكثر من 100 ألف شخص، فضلا عن ملايين النازحين واللاجئين، ودمار واسع في البنية التحتية، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

No comments:

Post a Comment