Saturday 21 September 2013

العالم بأسره يتحمل مسؤولية حماية السوريين من الإبادة،

<strong>Avaaz.org - The World in Action</strong>
أصدقاؤنا الأعزاء،


منذ أسابيع قليلة فقط، تعرض الأطفال في هذه الصورة للسلاح الكيماوي، الذي قتلهم أثناء نومهم. هناك طريقة سلمية لوقف هذه المجازر - إذا قامت الولايات المتحدة وإيران بالاجتماع للتحاور وجلب الأطراف المتنازعة إلى طاولة الحوار لتحقيق وقف إطلاق النار. للمرة الأولى، يلمح الرئيسان إلى إمكانية الحوار. دعونا نريهم أن العالم يريدعم أن يبدؤوا المحادثات لإنقاذ الأرواح الآن! وقع:


Sign the petition

منذ أسابيع قليلة فقط، تعرض الأطفال في هذه الصورة للسلاح الكيماوي الذي قتلهم أثناء نومهم. لكن يبدو أن العالم قد نسيهم وعلق في مناظرة بين قيام أمريكا بضرب سوريا أو عدم اتخاذها لأي اجراء حول هذه الجريمة. لكن الآن هناك بصيص أمل في طريقة سلمية لوقف هذه المجازر.

تغذي العداوة بين إيران، الداعم الأساسي للأسد، والولايات المتحدة الحرب الدامية في سوريا. لكن هذا الهجوم الكيماوي الدنيء قد يغير مسار الدولتين: أدان رئيس إيران المعتدل الجديد استخدام الأسلحة الكيماوية، بينما أشار أوباما إلى أنه سيعمل مع "أي أحد" لحل هذا الصراع. دعونا نطالب كلا الزعيمين بالاجتماع للحوار فوراً وجمع الأطراف المتحاربة قبل أن نخسر المزيد من الأرواح.

بينما تدق طبول حرب دولية فوق سوريا، من الممكن أن نساهم في إنهاء الكابوس الذي يعيشه آلاف الأطفال السوريين المهددين بالأسلحة الكيماوية في أي دقيقة، إذا قام عدد كاف منا بإخبار روحاني وأوباما أن العالم يريد تحركات دبلوماسية جريئة. ليس لدينا وقت لنضيعه. اضغط هنا لتنضم إلى هذه الحملة -- عندما نصل إلى مليون توقيع سنسلم عريضتنا مباشرة إلى الرئيسين:
http://www.avaaz.org/ar/solution_for_syria_loc_me/?bdvdhfb&v=28998

إن الحرب في سوريا هي أكبر وحشية يشهدها جيلنا، وهذا الهجوم الكيماوي على المدنيين هو الأفظع منذ ٣٠ عاماً. العالم بأسره يتحمل مسؤولية حماية السوريين من الإبادة، لكن على مدى عامين، لم يفعل المجتمع الدولي شيئاً سوى خذلان الضحايا الأبرياء. والآن، ورغم الدلائل القاطعة على قيام قوى الأسد بهذا الهجوم الكيماوي، يحاول مؤيدو الحكومة السورية زرع الشكوك حول هذه الأدلة. أدى هذا، إضافة إلى القلق الدولي من الانخراط في الحرب، إلى تردد العالم حول تدخل عسكري إنساني الأهداف. لذا فإن هذه المحادثات تشكل فرصة جديدة لوقف إراقة الدماء.

لطالما ساد الاعتقاد أن الولايات المتحدة لن تتحاور مع إيران، وأن إيران غير مستعدة إطلاقاً لمساعدة الولايات المتحدة في حل الأزمة السورية، لكن الأدلة الحالية تشير إلى تغيير. من الممكن للرئيس أوباما أن يقوم بهذه الهجمة على سوريا، لكنه لا يحظى بدعم شعبي كاف لخوض حرب طويلة المدى، وهو بحاجة إلى طريق آخر الآن. يطالب ١٣٠ عضو في الكونغرس الأمريكي أوباما بالحوار مع إيران. من شأن دفعة عالمية قوية باتجاه الحوار الدبلوماسي الآن أن تشجع أوباما على بدء المحادثات.

صرف رئيس إيران السابق أحمدي نجاد المليارات على دعم الأسد بالمال والسلاح. لكن الرئيس الجديد روحاني انتُخب على أمل بناء جسور مع الغرب، وهو يفضّل تسوية سياسية مع المعارضة السورية. أدى استخدام الأسلحة الكيماوية إلى تراجع التأييد الشعبي الإيراني للأسد. من الممكن أن تكون هذه هي نقطة التحول لجلب روحاني إلى طاولة المفاوضات.

لن توقف المحادثات هذا الكابوس بين ليلة وضحاها، لكن ما من حل سريع وسهل في الأفق. علينا أن نبدأ العمل بسرعة على طريق من شأنه أن يوقف قتل الأطفال الأبرياء وأن يوحد العالم بدلاً من تفريقه أكثر. دعونا نطالب الولايات المتحدة وإيران ببدء المحادثات الآن.
http://www.avaaz.org/ar/solution_for_syria_loc_me/?bdvdhfb&v=28998

لقد تم فعلاً بدء التحضير لخارطة طريق محادثات السلام من أجل سوريا في جنيف، لكن هذه هي المرة الأولى التي من الممكن أن نرى فيها الإرادة السياسية لنبذ جميع الاختلافات والتحاور. إن إيران هي الدولة الوحيدة في العالم التي لديها تأثير كاف على النظام السوري كي تجلبه إلى طاولة الحوار. قالت روسيا، الحليف الآخر لنظام الأسد، إنها ستأتي إلى طاولة الحوار. وبإمكان الولايات المتحدة، مدعومة بحلفائها في الشرق الأوسط، أن تجلب المعارضة إلى هذه الطاولة.

أسست الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان نتيجة لويلات الحرب العالمية الثانية. ربما تؤدي ويلات الحرب في سوريا إلى دفع الولايات المتحدة وإيران، ورئيسيهما المعتدلين، إلى التطرق لخلافاتهم العالقة وبناء أساس لسلام بعيد المدى في سوريا والمنطقة، مع عواقب محتملة على مجموعة من القضايا العالمية، من الأسلحة النووية إلى القضية الإسرائيلية الفلسطينية. لقد وقف مجتمعنا مع الشعب السوري منذ البداية. والآن هم بحاجتنا أكثر من أي وقت مضى. دعونا نحاول أفضل ما لدينا.

مع الأمل،

آليس، لويس، إيان، ايميلي، بيسان، أنطونيا، ريكن، ليزا، ميس وكامل فريق آفاز

ملاحظة - يتم بدء العديد من حملات آفاز بواسطة أعضاء مجتمعنا! ابدأ حملتك الآن حول أي قضية، محلية كانت أم وطنية أم عالمية:
http://www.avaaz.org/ar/petition/start_a_petition/?bgMYedb&v=23917

لمزيد من المعلومات:

واشنطن مستعدة لإجراء مفاوضات جادة مع إيران
http://main.omandaily.om/?p=17002

ايران لن تدخل في حرب مع الغرب من اجل سورياhttp://www.alquds.com/news/article/view/id/460570

بإمكان إيران وتركيا المساهمة في حل الأزمة السوريةhttp://www.alwaleedonline.com/NewsDetails.aspx?NewsID=20546&SectionName=Selection

جدل في ايران حول تصريح عن سورية نسب الى رفسنجانيhttp://alhayat.com/Details/548757

روحاني يُنصب... وأميركا تُشدِّدhttp://www.alittihad.ae/wajhatdetails.php?id=74216


آفاز هي منظمة حملات عالمية قوامها 25 مليون عضو، تعمل على ايصال آراء ووجهات نظر الشعوب إلى صناعة القرار العالمي. آفاز تعني صوت أو لغة في عديد من اللغات. أعضاء آفاز موجودون في جميع دول العالم؛ ويتوزع فريقنا على ١٨ دولة في ٦ قارات ويعمل ب١٧ لغة. لمعرفة المزيد عن أكبر حملات آفاز اضغط هنا, أو تابعنا على فيسبوك و تويتر.

بامكانك التواصل مع آفاز من خلال www.avaaz.org/ar/contact?ftr,أو اتصل بنا على ٠٠٩٦١١٥٨٥٤٢٧

No comments:

Post a Comment