Thursday 25 April 2013

للمرة الأولى .. قصف القرداحة مسقط رأس الأسد

للمرة الأولى .. قصف القرداحة مسقط رأس الأسد

 للمرة الأولى .. قصف القرداحة مسقط رأس الأسد

عمان1:أكد أحد سكان مدينة القرداحة، مسقط رأس الرئيس السوري بشار الأسد أن 3 قذائف سقطت الأربعاء على المدينة أصاب أحدها منزلا دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع أي إصابات.

وأضاف المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أنها هذه هي المرة الأولى التي يطال فيها أي سلاح مدينة القرداحة، شمالي شرقي محافظة اللاذقية، حيث سقطت قذفتان في الشارع بينما أصابت الثالثة منزلا في المدينة.
وكان ناشطون بثوا تسجيل فيديو لإطلاق عدة صواريخ من منطقة جبلية خضراء باتجاه ما قالوا إنه مدينة القرداحة، دون أن يتسنى لنا التأكد من صحة التسجيل.
غارات جوية على مدن سورية مختلفة
في غضون ذلك تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الجيش السوري والحر، الخميس، في بلدة البحارية شمالي مدينة العتيبة الاستراتيجية في العاصمة دمشق والتي سيطرت عليها القوات الحكومية أمس لتقطع بذلك طريق إمدادات السلاح عن المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية.
وتعرضت أحياء العاصمة الجنوبية لقصف من سلاج الجو الحكومي، كما شهد مخيم اليرموك الذي تقطنه غالبية من اللاجئين الفلسطينيين قصفا مدفعيا صباح اليوم.
وشن الجيش السوري هجوماً واسعا لاستعادة أجزاء من حي الجبيلة في مدينة ديرالزور شمالي شرقي البلاد، والذي سيطر عليها الجيش النظامي منذ عدة أشهر.
وتستمر القوات الحكومية بحملتها العسكرية على مدينة داريا, حيث شهدت المدينة في الأيام الأخيرة تعزيزات كبيرة على الجبهتين الجنوبية والغربية ومحاولات مستمرة للاقتحام من عدة محاور, إضافة إلى التعزيزات العسكرية التي تتوجه في كل يوم من مطار المزة العسكري عبر مدخل المدينة الشرقي.
وتشهد داريا حالة إنسانية صعبة في ظل نقص حاد بالمواد الطبية والأدوية نتيجة حصار المدينة من قبل القوات الحكومية ما أدى إلى نقص حاد في كل المقومات المعيشية.
ونفذ الطيران الحربي والمروحي الحكومي أيضا غارات على مناطق في مدينة معرة النعمان في إدلب، وعلى قرى في ريف درعا وريف الحسكة.

وفي محافظة الرقة، نفذت الطائرات الحربية غارة جوية على محيط معمل السكر في الريف فيما تدور "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط الفرقة 17" القريبة من مدينة الرقة والتي يحاصرها مقاتلو المعارضة منذ استيلائهم على المدينة في مارس.

No comments:

Post a Comment