Monday 8 April 2013

انتحاري في سيارة ملغومة يقتل 15 ويحدث فوضى في دمشق


انتحاري في سيارة ملغومة يقتل 15 ويحدث فوضى في دمشق
08-04-2013 04:41 PM


جراسا نيوز -
قال التلفزيون السوري ان انتحاريا شن هجوما بسيارة ملغومة في وسط حي الاعمال الرئيسي بدمشق يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الاقل واندلاع النيران في سيارات والحاق الضرر بمبان.

وذكر التلفزيون أن الانفجار وقع قرب مدرسة في منطقة السبع بحرات المكتظة بالسكان والتي تضم أيضا البنك المركزي ووزارة المالية. وأضاف أن 53 شخصا أصيبوا.

وقال سكان ونشطاء من المعارضة ان دوي اطلاق نيران سمع وكذلك صافرات عربات اسعاف. وقال التلفزيون ان أعيرة نارية أطلقت في الهواء لفتح الطريق أمام عربات الاسعاف.

وعرض التلفزيون لقطات لسبع جثث في الشارع بينها جثتان متفحمتان وسط حطام حافلة مقلوبة. وتخمد عربات الاطفاء النيران المندلعة من سيارات دمرها الانفجار. وما زالت النيران مندلعة في سيارات أخرى كانت متوقفة في مرأب للسيارات.

وحمل رجال امرأة على نقالة وجهها ملطخ بالدماء بينما هرعت نساء محجبات ترتدين أثوابا طويلة سوداء في فزع صوب المكان. وأوضحت لقطات تلفزيونية بعض الاطفال بالزي المدرسي وهم يضعون ضمادات.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع الوضع في سوريا عن طريق شبكة من المصادر المحلية بما في ذلك مستشفيات ومقره بريطانيا ان ثمانية أشخاص على الاقل قتلوا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم الا أن وسائل الاعلام الرسمية ألقت باللوم على 'ارهابيين' وهو وصف تستخدمه الحكومة في الاشارة الى مقاتلي المعارضة. واتهمت جماعات المعارضة الحكومة بتنفيذ الهجوم.

وتقدم مقاتلو المعارضة الذين يتمركزون على مشارف دمشق صوب مناطق قريبة من قلب العاصمة وصعدوا من الهجمات بقذائف مورتر وسيارات ملغومة.

وقتل أكثر من 70 ألفا في الصراع الذي بدأ باحتجاجات سلمية ضد حكم عائلة الاسد المستمر منذ عقود. وبعد قمع النظام بعنف للاحتجاجات السلمية تطور الامر الى صراع مسلح مما أرغم أكثر من مليون سوري على الفرار من البلاد كما نزح ملايين اخرين.

No comments:

Post a Comment