Friday 1 March 2013

عبور "آلاف" الجنود السوريين المنشقين للاردن

عبور "آلاف" الجنود السوريين المنشقين للاردن

3/2/2013




سواليف - هيثم ضمره ضمره :


رفض مسؤول عسكري رفيع ، تحديد عدد المنشقين عن الجيش السوري الحكومي الذين لجأوا إلى الأراضي الأردنية، قائلاً إنهم “بضعة آلاف” .

وقال قائد حرس الحدود في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن حسين الزيود في حديث بثه التلفزيون الحكومي “نعم، هناك جنود منشقون عن الجيش السوري بشكل فردي وحالات فردية دخلوا إلى البلاد عبر المنافذ غير الشرعية بين البلدين وعددها 45 منفذاً”، وأضاف أننا “نتعامل معهم كعسكريين ويتم إخلاؤهم إلى أماكن خاصة بهم ولا يتجاوز عددهم بضعة آلاف” .

وأوضح الزيود “لا نسمح بدخول اللاجئين إلى بلدنا ممن لا يحملون إثبات شخصية، وبعد ذلك نقوم ببعض الإجراءات الأمنية معهم” .

من جهته، أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال سميح المعايطة أن بلاده تبذل جهودها لإعطاء قوة دفع للحل السياسي للأزمة السورية، ووقف القتل والدمار والعنف في هذا البلد، وقال ل”يو بي آي” “إن بلاده هدفها المحافظة على وحدة سوريا أرضاً وشعباً”، وأشار إلى أن “إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا يساعد على وقف الأعباء التي يتحملها الأردن جراء تدفق المزيد من اللاجئين السوريين ويفتح الأبواب لعودتهم إلى بلادهم” .

وقدر مسؤول أردني رفيع، رفض الكشف عن اسمه، عدد المنشقين عن الجيش السوري الحكومي الذين لجأوا إلى الأراضي الأردنية بنحو 6 آلاف، أو أكثر بقليل .(الخليج)

No comments:

Post a Comment