Sunday 31 March 2013

اسرائيل :لا تهديد لنا خلال الـ 20 سنة القادمة

اسرائيل :لا تهديد لنا خلال الـ 20 سنة القادمة

 جراسا نيوز -

جراسا -
اكدت مصادر امنية اسرائيلية الاحد بان الخطر الذي كان متمثلا في التهديد من قبل سورية قد تلاشى، وانه لن يكون هناك اي تهديد لاسرائيل خلال العشرين السنة القادمة بحجة ان الصراع الدائر في سورية حاليا سيقود الى تقسيمها الى ثلاث دويلات.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي الاحد عن المصادر الامنية قولها: لا تهديد علينا خلال ال 20 السنة القادمة، لان تقسيم سورية لثلاث دويلات اصبح واقعا'.

وحسب اذاعة جيش الاحتلال فان تقسيم سوريا الى ثلاث دويلات اصبحا واقعا، مشيرة الى التقييمات الاستخبارية تؤكد انشاء كانتونات كردية ودرزية وعلوية وسنية في سوريا في ظل تناقص المساحة التي يسيطر عليها النظام في المناطق السنية ومناطق الاقليات الاخرى.

وواوضحت اذاعة جيش الاحتلال ان الاجهزة الامنية في اسرائيل تجري اتصالات اقليمية على اعلى مستوى بما فيها تركيا لضمان عدم انفلات الاوضاع على الحدود في الجولان، موضحة ان لا تهديد جدي سيكون خلال العشرين سنة القادمة على امن اسرائيل من الجبهة السورية وان الجهود تتركز الان على تهديد حزب الله فقط.

وبينت ان رسائل متعددة وتطمينات وصلت تل ابيب من اجنحة مختلفة في المعارضة السورية حول مستقبل التعاون والتهديدات التي تشهدها المنطقة وافق العلاقات في المستقبل، الا ان تلك القوى لا تتمتع بقوة مقاتلي القاعدة وتاثيرهم على الارض.

No comments:

Post a Comment