Wednesday 27 November 2013

براءة القدس من القتلة والمجرمين

براءة القدس من القتلة والمجرمين 

بدرالدين حسن قربي
الحوار المتمدن-العدد: 3828 - 2012 / 8 / 23 - 09:25
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



ليس سرّاً أن الإيرانيين الشيعة بعمومهم يسبّون الخليفة الراشد الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنه ويلعنونه، ويحتفون بقاتله أبي لؤلؤة المجوسي باعتباره بطلاً وشهيداً، بل ويلقبونه بابا شجاع الدين وقد شيدوا له ضريحاً بمثابة نصب تذكاري وضريح رمزي جعلوا منه مزاراً في مدينة قاشان في محافظة أصفهان وهو عندهم من المكرّمين، علماً أن أحد معالم هذه الشخصية التاريخية العظيمة أنه فاتح القدس الشريف سلْماً، الذي تجشم عناء السفر الطويل إليها والشاقّ كأحد شروط تسليم مفاتيحها إليه شخصياً وتجنيبها الحرب، وتوقيع ماعُرف بالعهدة العمرية لأهلها، وهو أمر بكل المقاييس يُحتسب له حتى عند الشانئين والأعداء قبل الأنصار والمحبين والأصدقاء، إلا الحاقدين فلم يشفع له أن يكون فاتح القدس ومحرّرَها..!!
ولكن عقب الثورة الإسلامية الإيرانية 1979 ومجيء الخميني، كان لهم اقتراحهم الذي مضوا عليه سنوياً، بأن يكون يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان يوماً دولياُ لمدينة القدس (بالفارسية: روز جهانی قدس)، فيتم فيه الحشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في الدول العربية والإسلامية وفي أماكن التجمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم. وهو أمر حرصت عليه الجمهورية الإيرانية في خطابها حرص العروبيين القوميين بل وأشد ولكن بلَبوسٍ إسلامي، وصل بها مع النظام السوري إلى تشكيل ماعرف بجبهةٍ ميّزت نفسها بمقاومةٍ لكنّها مغمّسةٌ ومغموسة بالقمع والاستبداد، وممانعةٍ ولكن يعجّ فيها النهب والفساد. ومن ثم نشأت لدينا في مظاهر الحياة العامة منظومةٌ، الفساد فيها يتبدّى والاستبداد يتحدّى، استبدلت التفسير المادي الماركسي بالتفسير المقاوم والممانع للتاريخ.
قيام ثورة الحرية والكرامة السورية وانفجار بركان السوريين في وجه القمع والاستبداد والنهب والفساد كشف الغطاء عن النظام السوري، وأكد وحشيته وتوحشه وإجرامه في حق شعبه مما لامثيل له في أنظمةٍ قمعية سبقت، وعهودٍ من التاريخ مضت. كما كشف الدعم اللامحدود له من حليفه وأتباعه الحاقدين على فاتح القدس ومحرّرها، فيما يرتكبه من مذابح ومجازر غايةً في فظاعات التوحش، تؤكد انعدام الضمير والأخلاق والإنسانية لدى دولة دينية قامت على احتجاجات شعبية واجهها الشاه بالقوة، ولكن بالتأكيد لايملك أيٌّ من ملاليها أو آياتها صورةً واحدة لطفل قد قتل أو امرأةٍ اغتصبت أو بيتٍ جرى تدميره.
فإذا اعتبرنا مجزرة دير ياسين التي ارتكبها الصهاينة بحق أهلنا في فلسطين وحدةً قياسية معياريةً للقتل، فإن ماارتكبه النظام الأسدي المقاوم بحق شعبه(العصابات الإرهابية) يعدل إحصائياً حتى تاريخه مئتين وثلاثاً وسبعين مجزرة ولا فخر، لن نجد واحدة فيها بالتأكيد تشبه المجزرة الصهيونية في شكل القتل والدمار وخراب الديار، فمجازر الأسد والعياذ بالله تميّزت بحرق الأحياء وذبحهم، ونهب البيوت وحرقها، واغتصاب النساء وقتل الأطفال، والضرب بالصواريخ والدبابات والطائرات العمودية والمقاتلة القاذفة، وجعلت من دفن السوري جثّة مكتملةً أمراً بالغاً في الترف.
وعليه، فليس غريباً أن تبرأ قدس المحبة والسلام والأقصى المبارك بأذانٍ إلى الناس على لسان شيخه المقاوم الحرّ الممانع رائد صلاح، وبراءةٍ من نظام العار الجزّار إلى النظام المقترِح ليومها العالمي الحاقدِ على فاتحها الفاروق راية الحرية والأحرار:
كل يومٍ هو يومٌ للقدس، ولا نعترف بأيام يحتفل بها هؤلاء القتلة المجرمون. تجتمعون على قتل إخواننا في سوريا وتنافقون بحبكم للقدس..! والله إن القدس بريئة من هذه الاشكال، والله إن القدس بريئة من هذه الاشكال.
 

No comments:

Post a Comment