Sunday 30 December 2012

397 قتيلا أمس في أكبر حصيلة ضحايا منذ اندلاع الثورة السورية

397 قتيلا أمس في أكبر حصيلة ضحايا منذ اندلاع الثورة السورية

30/12/2012
الجنوب نيوز- سجلت، أمس السبت، أكبر حصيلة ضحايا منذ بدء الثورة السورية، حيث قتل 397 شخصا برصاص قوات بشار الأسد، بينهم أكثر من 20 طفلا و20 سيدة، وفق لجان التنسيق التي أوضحت أن أكثر من 220 قتيلا سقطوا في مجزرة دير بَعلبة في حمص.
وعثر على عشرات القتلى مساء السبت في حي دير بعلبة في حمص بوسط سورية بعدما اقتحمته القوات النظامية فجرا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما تحدث ناشطون عن حصول “مجزرة”.
وذكرت لجان التنسيق المحلية أنه “تم العثور مساء على 220 جثة في حي دير بعلبة في حمص، وذلك على إثر اقتحام الجيش النظامي ليلا للحي بالدبابات وبرفقة أعداد من الشبيحة”، مشيرة إلى أن هؤلاء قتلوا ذبحا أو حرقا. إلا أن المرصد أكد أنه يتعذر “توثيق القتلى إلى الآن بسبب انقطاع الاتصالات عن الحي”.
وبث ناشط، فر من دير بعلبة، السبت، ولجأ إلى منطقة الريف، صورا تظهر فيها بضع جثث مشوهة وممددة على الأرض، لكن لا يمكن التأكد من صحتها ومن مكان وجودها.
وقال الناشط إن “بعض المقاتلين المعارضين والأهالي رفضوا الخروج من الحي لدى دخول القوات النظامية”، مرجحا أن يكون القتلى من هؤلاء.
وإلى ذلك، رصدت الهيئة العامة للثورة السورية من جهتها قصف قوات النظام لأكثر من 134 نقطة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والآليات العسكرية في أنحاء مختلفة من سورية.
وعن التطورات الميدانية، أفادت الهيئة العامة تقدم الجيش الحر بعد اشتباكات في الجهة الغربية من معرة النعمان في إدلب، وذلك بعد اقتحامهم حاجز “الطراف” لقوات النظام.
ومازالت الاشتباكات على أشدها في الجهة الشرقية من المدينة، غرب وادي الضيف.
أما في الجهة الجنوبية، فقد أحكم الجيش الحر السيطرة على الطريق الواصل من محافظة حماه، لمنع وصول الإمدادات إلى قوات النظام وذلك لفرض حصار خانق على هذه المواقع.-(العربية نت)

الاسد وما حصد


الاسد وما حصد
30/12/2012
عبدالله الهريشات

       لقد سبق الاسد نيرون فيما يفعله بل تجاوزه كثيرا وتجاوز الف نيرون ونيرون، ولقد فاق البعثيون النازيين فيما يفعلون في دمشق والشام بل تجاوزوهم وتجاوزوا الف فاشية والف نازية ونازية ، فالنازية كانت محبة لوطنها وشعبها وكانت تفتك بالاعداء في نظرها وتقدس الجنس والعنصر الالماني وتولي للشعب الالماني الاولويات من الحماية والرعاية والعزة والكبرياء اما حزب البعث العربي الاشتراكي وليته فعل بالاعداء كما فعلت النازية ولكنه يفعل بالشعب والارض مالم تفعله النازية في اعدائها ونرى ان من تكاتف معه في قتل الشعب ودمار العمران والارض وتشريد الاحرار واغتصاب الحرائر دول واحزاب وطوائف منها الشيوعية الملحدة والشيعة الطائفية البغيضة من جهة وسكتت عنهم الامبريالية العالمية ، والصهيونية تتفرج على ما يقدمه البعثيون والقومجيون واليساريون والشيعة والشيوعيون لهم من اعمال عظيمة لا يستطيعون (الصهيونيون) هم فعلها بانفسهم في امة العرب وفي الشعب السوري وارضه  وعرضه .

 

     ان الباطل في هذه الايام يميز من الحق وان الخبيث يميز من الطيب (لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ [الأنفال : 37]، ففي ارض الكنانة وفي تونس الخضراء وفي ليبيا وفي اليمن وفي باقي ارض العروبة والاسلام سيذهب الزبد جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض وسيزهق الباطل( لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ) [الأنفال : 8] ، وان ما يفعله المجرم الاسد في شعبه وفي سوريا لن يفلت دون عقاب فان افلتته المحاكم الدولية وحقوق الانسان وسكتت وتغاضت عنه فلن يفلت من عقاب الشعب السوري وان افلت فلن يفلت من عقاب الله والله شديد العقاب وليذلنه كما اذل النمرود وفرعون وجميع الطواغيت من قبله ولينزعن الملك منه وليجعلنه عبرة للآخِرين كما كان الاولون عبرة له ولغيره من الطواغيت فذا شارون قد جعله الله اية ببدنه في سريره مثله مثل فرعون في البحر (فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ) [يونس : 92] ،(ثُمَّ بَعَثْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ مُوسَى بِآيَاتِنَا إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَظَلَمُوا بِهَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ )[الأعراف : 103]، وما دأب البعثيين واسدهم ومن خلفهم من شيعة وشيوعيين وصهيونيين الا كمثل دأب ال فرعون ( كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ [الأنفال : 52] ،(وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا) [الإسراء : 81] فاصبروا يا اهل الشام الاتقياء واثبتوا يااهل سوريا الاحرار فالنصر باذن الله قادم والطاغية الاسد تبت يداه وما حصد والى جهنم  للابد .


Saturday 29 December 2012

صحيفة : الاسد يعيش في عزلة وخوف ويخشى الانهيار

صحيفة : الاسد يعيش في عزلة وخوف ويخشى الانهيار
12/29/2012 11:15:00 AM
قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس السوري بشار الأسد يعيش في عزلة وتتملكه مشاعر الخوف، وذلك في ظل اقتراب النظام السوري من الانهيار، وقالت إن صورة الأسد الرسمية بوصفه أمل الأمة باتت تتلاشى، مضيفة أن الجيش السوري الحر يضيق الخناق على النظام برمته.

وقالت الصحيفة إنه بعد أشهر من النكسات المستمرة لنظام الأسد، فقد اختفى الأسد في الأسابيع الأخيرة عن الأنظار، ولم يعد يسمح بمقابلات أو يجريها، أو يلتقي أحدا، أو يلقي خطابا على شاشة التلفزيون.
وتقول واشنطن بوست إن المسؤولين في الولايات المتحدة وفي الشرق الأوسط يقولون إن الأسد منعزل وسط نظامه، وإنه وضع قيودا على الاتصالات، وأبقى اتصالاته ضمن دائرة صغيرة من أفراد العائلة والمستشارين الموثوقين.
ويقول محللون إن الأسد تخلى عن بذل أي جهود عامة لدعم قواته المحاصرة، وإنه أصبح يركز أكثر على سلامته الشخصية، وصار ينام في غرفة مختلفة في كل ليلة، ويشدد الرقابة على الطعام تجنبا لأي عملية اغتيال.
وتضيف تقارير من منشقين عن نظام الأسد أن الأسد أوقف عادة خروجه في ساعات النهار، وذلك بسبب تخوفه من التعرض لرصاص قناص أو الإصابة بنيران من مصادر مختلفة أخرى.
ونسبت الصحيفة إلى مصادر شرق أوسطية وأخرى أميركية -رفضت الكشف عن أسمائها- قولها إن تحركات الأسد أصبحت كلها توحي بالريبة والخوف والتوجس، وذلك في ظل التقدم الملحوظ الذي يحرزه الثوار على الأرض.
(الجزيرة نت)
ع\8

في رسالة مؤثرة أرسلتها ابنة عم أسماء الأسد: يا من كنتِ ابنة عمي


في رسالة مؤثرة أرسلتها ابنة عم أسماء الأسد: يا من كنتِ ابنة عمي

عمان1:تحت عنوان "يا من كنت ابنة عمي"، نشرت صفحة "شبكة مسيحي سوريا لدعم الثورة"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رسالة بليغة ومؤثرة أرسلتها رشا الأخرس إلى ابنة عمها أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري، بشار الأسد، تبشرها بانتصار الثورة، وتطالبها بالإحساس بمعاناة أطفال سوريا، وخاصة حمص مسقط رأسها، وتدعوها للشعور بمعاناة كل أم سورية فقدت طفلها في مذابح الأسد.
وانتقدت رشا الأخرس سياسة الصمت المطبق التي تمارسها ابنة عمها حول مذبحة حلفايا، ومعاناة أهل سوريا بسبب عدم حصولهم على الخبز، وسألتها: "هل تأكدت من أن أطفالك تناولوا فطورهم كالمعتاد؟ أم أنك شعرت بالعجز لأنك لم تجدي ما يسد رمقهم، ولو لقمة خبز".
وتابعت: "ألم تسمعي بمجزرة حلفايا؟ أظن أنك كنت مشغولة بالترتيب لحفلة الميلاد، ولم تعرفي أن أهل حمص باتوا لاجئين ومشردين ونازحين".
وقالت: "سيأتي يوم وستنتصر فيه الثورة السورية، وسينتقم الله منك، ولن أغضب وقتها مما سيجري لك لأن دمك لم يعد يعنيني".
يا من كنتِ ابنة عمي، أرجو أن تجمعي أطفالك حولك ثم تبدئي بقراءة سطوري.
انظري جيداً في عيني ابنك، هل رأيت فيهما طفلاً جعل من الأرض الباردة حذاء له؟ وآخر يعانق رغيف الخبز وكأنه عثر على كنز بعد رحلة شاقة؟ وثالثا مقطع الأوصال ورغم ألمه الابتسامة لا تفارق وجهه؟ ورابعا يحتضن أمه الشهيدة ظناً منه أنها ستعود إليه إن شعرت بحرقة دموعه؟ أنا متأكدة من أنك لم تشاهدي أي شيء فكل ما تشاهدينه هو عين زرقاء ورثها عن أبيه.
تلمسي رأس ابنتك جيداً هل ما زالت مكانها؟ ما شعورك إن جاؤوكِ بها منفصلة عن جسدها؟ تخيلي فقط ثم أجيبيني.
هل تأكدت من أن أطفالك تناولوا فطورهم كالمعتاد، أم أنك شعرت بالعجز لأنك لم تجدي ما يسد رمقهم، ولو لقمة خبز!!
ألم تسمعي بمجزرة حلفايا، أظن أنك كنت مشغولة بالترتيب لحفلة الميلاد.
نسيت أن أخبرك يا ابنة الزوات أن حبيبتي حمص تدمرت، صحيح ولما تهتمي، لم يربطك بها شيء، لم ترسمي يوماً خطوطاً على رصيفها لتلعبي (الحيز) مع أولاد الحارة، ولم توصلي يوما (سكبة الأكل) للجيران، ولم تتمشي في شوارعها أثناء مراهقتك ويسمعك أحدهم (تلطيشة) لترضي غرورك، ولم تعيشي أول قصة حب فيها.
هل زرت يوماً السوق المسقوف، وشممت تلك الرائحة العجيبة التي تذكرك بمن مروا به من آلاف السنين، لقد تدمر كل شيء.
هل وصلك خبر أن الحماصنة الآن مشردون بين نازح ولاجئ وشهيد. يا لغبائي نسيت أنك لا تحبين سماع الأخبار الحزينة، فقلبك الرقيق لا يحتمل.
وهلا خلصت فزلكة بالفصحى، وبدي أحكي معك جوز كلام بالعامية، ثورتنا رح تنتصر، ويكون بعلمك أنت مسؤولة قدامنا وقدام ربنا على كل شي صار بالبلد، وربنا رح ينتقم منك ومن كل ظالم، ووقتها بحب خبرك أني ما رح أزعل أبداً لأنو دمك ما بقى يعنيني... وإذا بقدر غيّر دمي ما رح قصّر أبدا

بشار الأسد يتجاهل الرد أو التعليق على رسائل ناعمة وصلته من عمان !


بشار الأسد يتجاهل الرد أو التعليق على رسائل ناعمة وصلته من عمان !

عمان1:إمتناع الرئيس السوري بشار الأسد عن إستقبال عدة رسائل ناعمة وصلته عبر الأبواب الخلفية من قبل عمان يؤشر بوضوح على ملامح الأزمة الساكنة بين الجانبين بعدما أصبحت العلاقة الرسمية بين عمان ودمشق معقدة للغاية ومفتوحة على كل الإحتمالات.
هدف الرسائل في القراءة الأردنية كان من البداية إبلاغ الأسد بأن عمان حتى وهي تستقبل اللاجئين والمعارضين والمنشقين ليست في الخندق المعادي لنظامه ولا تنوي الإنخراط في أي مجهود عملياتي يرفع شعار إسقاط النظام في دولة سورية المجاورة.
لذلك إجتهدت عمان وعدة مرات بالتحرش إتصاليا بالقصر الجمهوري السوري وتوجيه رسائل تتراوح ما بين 'النصيحة' أحيانا والإصرارعلى تقديم شروحات وتفصيلات احيانا اخرى.
لكن ما يفاجىء مستويات القرار الأردنية عدم صدور أي رد فعل على الرسائل التي وصلت لطاقم الرئيس بشار.
الجانب المرسل له لم يعلق ولم يتفاعل ولم يتجاوب لا سلبا ولا إيجابيا وإمتنع بوضوح عن التعليق محتفظا بتلك المساحة الغامضة في العلاقة مع جاره الأردني على أمل دعم عمان حتى تبقى في أسوأ الأحوال في موقفها الحالي.
مسؤول أردني رفيع المستوى كشف النقاب عن نوعين من الرسائل أوصلتهما عمان للرئيس بشار الأسد الأول من وراء الكواليس ولم يحقق نتائجه المرجوة حيث لم يعلق الطرف الأخر إطلاقا.
والثاني عبارة عن رسائل علنية في الساحة الأردنية تحاول لفت نظر دمشق إلى سياسات متوازنة قدر الإمكان تتخذها عمان فالمسيرات التي تهتف بإسقاط بشار الأسد في قلب العاصمة عمان كل يوم جمعة في ضاحية عبدون مقابل مقر سفارة دمشق يقابلها 'حماية أمنية' مكثفة لمقر السفارة والسماح لأنصار بشار بالتجمع والهتاف.
قبل يومين فقط تدخلت قوات الدرك الأردنية بالقوة لمنع متظاهرين يقودهم رئيس مجلس شورى جبهة العمل الإسلامي الشيخ على أبو السكر من التقدم نحو السفارة السورية ومنذ أشهر وأسابيع تسمح السلطات الأردنية بتشكيل لجان تناصر الثورة السورية وأخرى تناصر النظام السوري.
حتى السفير السوري في عمان الجنرال بهجت سليمان يبلغ عاصمته بأن حركته حرة تماما في الساحة الأردنية وأنه لا يتعرض لمضايقات في الوقت الذي خفت فيه حدة إستقبال اللاجئين وتواصلت فيه عمليات إستقبال البضاعة السورية وحركة النقل الحدودية كما يؤكد عضو البرلمان الأردني الأسبق صلاح الزعبي الذي يعتبر من أنشط الشخصيات شمالي الأردن في التعاطي مع منتجات الأزمة السورية.
اللوبي المناهض لأي تدخل عسكري أو إستخباري أردني في الميدان السوري لا زال قويا في مؤسسة الحكم الأردنية والسياسة المعتمدة وفقا لوزير الإتصال سميح المعايطة وبعده رئيس الوزراء عبد الله النسور لا زالت عدم التدخل في شؤون سورية الداخلية.
وما يرشح بوضوح عن المستوى العسكري الأردني يشير إلى أن الحالة الوحيدة التي سيتدخل فيها الأردن عسكريا ستكون حماية الحدود الأردنية إذا ما قرر الرئيس بشار المجازفة بترانسفير جماعي للفلسطينيين وطردهم عبر الأردن.
الأهم أن احد الضمانات الباطنية التي تقدمها المؤسسة الأردنية للرئيس السوري حتى تقنعه بأنها ليست بصدد المشاركة في سيناريوهات إسقاط الأسد وأنها لا زالت تقاوم تصورات عربية وتحديدا سعودية وقطرية بالسياق تتمثل في البقاء قدر الإمكان على إتصال بالحليف الأقوى لنظام بشار وهو روسيا وتحديدا رئيسها بوتين الذي زارعمان وتربطه صداقة ذات ملامح شخصية بالملك عبد الله الثاني.
عبر بوتين ولاحقا عبر زيارة وزير خارجيته لافروف لعمان تم إيصال عدة رسائل للأسد تفيد بأن عمان تحاول 'حماية مصالحها' فقط والتعاطي مع الضغوط العنيفة عليها من جانب بعض الدول العربية والولايات المتحدة وحتى إسرائيل.
القناة الروسية مهمة جدا في هذا السياق برأي المحلل الإستراتيجي عامر السبايله وعبرها ثمة ما يفيد بأن الأردن يحاول لفت النظر إلى أنه ليس مغلقا على الإنفتاح مع النظام السوري ويرغب في البقاء على إتصال ولم يجلس بعد ـ رغم الظرف الإقتصادي المعقد - في أحضان سيناريو إسقاط بشار خلافا لان عمان تقول يوميا وبكل اللغات بان النظام السوري لا زال قويا وصلبا ولن يسقط ببساطة وبأنها ضد الحرب على نظام دمشق.
وعلى نحو أو آخر تسعى المؤسسة الأردنية لتجنب تطاير الشرر السوري على الثوب الأردني.. ذلك يمكن تلمسه من إرتفاع مخاوف السلطات جراء تنامي ظاهرة الجهاديين الأردنيين الذين يعبرون أو يحاولون العبور لسورية لمواجهة نظام الطاغية على حد تعبير النصير القوي للجهاد في سورية الشيخ أبو محمد الطحاوي. هنا حصريا ضيقت المؤسسة الأمنية الأردنية على الجهاديين السلفيين وإعتقلت وتعتقل العشرات منهم وراقبتهم بكثافة على الحدود وإشتبك معهم الجيش الأردني ثلاث مرات على الأقل في سلوك يقول ضمنيا للرئيس بشار بأن عمان ليست مسؤولة عن تراكم عدد الجهاديين في بلاده ولا تقدم لهم خلافا للإعتقاد السائد أي من أصناف الدعم اللوجستي.القدس العربي

Friday 28 December 2012

الخطيب يشترط تنحي الأسد للتفاوض


طالب بإدانة روسيا لدمشق وباعتذارها للشعب السوري
الخطيب يشترط تنحي الأسد للتفاوض

الخطيب طالب موسكو بالاعتذار للشعب السوري (الجزيرة)
طالب رئيس
الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب بتنحي الرئيس بشار الأسد شرطا للدخول في مفاوضات دعته إليها روسيا اليوم، قائلا إنه جاهز للحوار، لكنه لن يذهب إلى موسكو، التي كان وزير خارجيتها قال اليوم إنه حث دمشق على إجراء حوار مع المعارضة.
وقال الخطيب في تصريحات للجزيرة تعقيبا على دعوة روسيا له اليوم للدخول في مفاوضات لتسوية النزاع في سوريا، إنه جاهز للحوار، غير أنه طالب موسكو بإدانة واضحة للنظام السوري وإعلان جدول أعمال واضح له.
وأضاف أن تنحي الأسد هو شرط أساسي في المفاوضات، وقال إن على وزير الخارجية الروسي الذي تحدث عن هذا الحوار أن يقدم اعتذارا للشعب السوري على موقف بلاده الذي ساوى بين الضحية والجلاد.
وقال إن الجرائم التي تحدث في سوريا تتم بسلاح روسي، ولا بد لموسكو من إصدار بيان إدانة واضح لتلك الجرائم.
وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قد أبلغ اليوم وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية دعوة الخطيب إلى محادثات قال إنها تهدف لتسوية النزاع في سوريا، مشيرا إلى أن اللقاء يمكن أن يعقد في موسكو أو خارج روسيا، مثل جنيف أو القاهرة، وأضاف "لقد نُقلت الدعوة وقد وصلت إلى معاذ الخطيب".
وجاءت دعوة الخطيب في خضم نشاط دبلوماسي يتمركز في موسكو التي استقبلت في اليومين الماضيين كلا من نائب وزير الخارجية السوري ووزير الخارجية المصري، كما تستعد غدا لاستقبال المبعوث الأممي
الأخضر الإبراهيمي.
دعوة للحوار
وقال وزير الخارجية الروسي
سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك بموسكو مع نظيره الزائر المصري محمد كامل عمرو إن موسكو ستستقبل غدا الأخضر الإبراهيمي، وستستمع له عن مباحثاته في دمشق التي استمرت خمسة أيام، وأكد أن جهد بلاده ينصب على الضغط على الأطراف المختلفة في سوريا لوقف القتال وإلزامهم بصيغ اتفاقية جنيف بشأن سوريا، مشيرا إلى أن مصير الرئيس السوري يحدده الشعب السوري.
وقال لافروف إنه حث نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد على التأكيد على استعداد حكومته للحوار مع المعارضة أثناء محادثاتهما في موسكو أمس الخميس.
وقال "شجعنا بقوة القيادة السورية على جعل استعدادها المعلن للحوار مع المعارضة شيئا ملموسا بقدر المستطاع"، وأضاف أنه يتعين على الحكومة السورية أن تؤكد استعدادها لإجراء محادثات بشأن أكبر عدد ممكن من المسائل بما يتفق مع اتفاقية دولية تم التوصل إليها في جنيف في يونيو/حزيران الماضي تدعو إلى تشكيل حكومة انتقالية.
وقال لافروف الذي صرح الأسبوع الماضي بأن أيا من الطرفين لن يحسم الصراع بالسلاح "أعتقد أن تقييما واقعيا مفصلا للوضع في سوريا سيدفع الحكماء في المعارضة إلى البحث عن وسائل لبدء حوار سياسي".
سوريا المستقبل
من ناحيته قال وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو إن موقف بلاده من الأزمة السورية واضح منذ بدايتها قبل عامين، ويقوم على ضرورة الاستماع والاستجابة لمطالب الشعب السوري، وأن يكون الحل في إطار سوري عربي وضد التدخل العسكري، لأن ما سينتج عنه من أضرار أكثر من الفوائد.
وأكد الوزير المصري أنه من الصعب أن يكون للقيادة السورية الحالية مكان في سوريا المستقبل، وشدد على ضرورة أن تتم عملية انتقال السلطة بسرعة وينتج عنها سوريا موحدة غير مقسمة.
وكان نائب وزير الخارجية الروسي قال إن الاجتماع مع الإبراهيمي غدا قد يليه لقاء جديد ثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة، وأوضح أن مثل هذا اللقاء يمكن أن يعقد في يناير/كانون الثاني المقبل بعد عطلة الأعياد في روسيا.
من جانبها رفضت فرنسا أي حل يبقي بشار الأسد في السلطة، وقالت الخارجية الفرنسية إنه لا يمكن أن يكون الأسد جزءا من العملية الانتقالية.
وأكد المتحدث باسم الوزارة -ردا على سؤال عن خطة روسية أميركية تبقي الأسد في منصبه حتى العام 2014- أن الرئيس السوري الذي "يزداد قمعه وحشية ضد شعبه" ويتحمل مسؤولية 45 ألف ضحية في الصراع، لا يمكن أن يكون جزءا من العملية الانتقالية السياسية، وفق تعبيره.
وأعرب المتحدث الفرنسي عن دعم بلاده وشركائها الدوليين للحل السياسي في سوريا، مشيرا إلى أن فرنسا على تواصل مع الإبراهيمي.
المصدر:الجزيرة + وكالات

Tuesday 25 December 2012

انشقاق قائد الشرطة العسكرية ونائب بمجلس الشعب في سورية

انشقاق قائد الشرطة العسكرية ونائب بمجلس الشعب في سورية
12/25/2012 1:47:00 PM
انشقاق قائد الشرطة العسكرية ونائب بمجلس الشعب في سورية
أعلنت مصادر في المعارضة السورية، الثلاثاء، انشقاق كل من القائد العام للشرطة العسكرية اللواء عبدالعزيز الشلال، وعضو مجلس الشعب السوري محمد عدنان عربو عن نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا.
وأضافت المصادر عينها لـ"سكاي نيوز عربية" أن السلطات التركية استقبلت رسميا اللواء الشلال قائد الشرطة العسكرية بعد انشقاقه.
وذكرت مصادر في المعارضة السورية أن لدى الشلال كمية ضخمة من المعلومات حول تحركات قيادات النظام والسجون العسكرية، وكان على تواصل منذ فترة طويلة مع "ثوار" دمشق.
وعين الشلال في السابق بالإضافة إلى مهامه في قيادة الشرطة العسكرية رئيسا للمحكمة الميدانية للغرفة الأولى والثانية، وهو المسؤول عن سجني صيدنايا وتدمر، وهو المركز الذي كان يشغله وزير الداخلية الحالي اللواء محمد الشعار.
إلى ذلك، أكدت مصادر المعارضة أن عربو، النائب عن محافظة ريف حلب، وصل برفقة عائلته إلى الأراضي التركية، مشيرة إلى أن العملية تمت بالتنسيق مع المجلس الوطني المعارض.
وانشقاق عربو هو الرابع بين أعضاء مجلس الشعب الجديد، بعد أن سبقه النواب تركي الزايد وإخلاص بدوي وعلي محمد البش.
وتأتي عمليات الانشقاق عن النظام السوري في وقت تحقق المعارضة المسلحة مكاسب نوعية في معاركها مع القوات الحكومية، إذ تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية.
(سكاي نيوز)

الحر يتوقع فوضى عارمة عند انهيار نظام الأسد ويؤكد: لم نتلقّ فلسا واحدا من الخليج


الحر يتوقع فوضى عارمة عند انهيار نظام الأسد ويؤكد: لم نتلقّ فلسا واحدا من الخليج

عمان1:قال قائد عسكري إن مقاتلي المعارضة السورية يحاصرون قواعد ومطارات عسكرية موالية للرئيس السوري بشار الأسد في انحاء محافظة حلب الواقعة بشمال البلاد لكنهم يواجهون صعوبات في التصدي لهجمات تشنها مقاتلات تستطيع حتى ان تنطلق من المطارات المحاصرة.
وقال العقيد عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر ان قواته تقاتل بدون اي مساعدة من الحكومات الغربية والعربية التي ترغب في الإطاحة بالأسد من السلطة.
وقال العكيدي الذي يقود ما بين 25 ألف جندي و30 ألفا في انحاء محافظة حلب ان مقاتلي المعارضة غيروا استراتيجيتهم من قتال قوات الأسد في المدن إلى محاصرة قواعده في الريف بهدف التشجيع على حدوث انشقاقات وإضعاف المواقع كي يتسنى اقتحامها.
وساعد ذلك في تراخي قبضة الأسد في شمال وشرق البلاد خلال الحرب الأهلية المستمرة منذ 21 شهرا والتي يقول نشطاء انها حصدت بالفعل أرواح اكثر من 44 ألف سوري.
وقال العكيدي في المقابلة التي اجريت معه في مركز قيادته بريف حلب انهم استقروا على هذه الاستراتيجية في الآونة الاخيرة. وأضاف أن الوضع بالنسبة لقواته على الأرض جيد تماما.
وقال العكيدي الذي كان جالسا امام مكتب بجانب علم الثورة السورية إن قواته خفضت عملياتها القتالية في المناطق الحضرية المكتظة بالسكان.
وأضاف أنهم اضطروا في البداية لمهاجمة قوات الأسد في الأحياء لطردهم منها حتى لا يلحقوا أي أذى بالمدنيين. وتابع انه بعد اكتساب الخبرة القتالية قرروا العودة إلى الريف لتحرير القواعد العسكرية الكبيرة المحصنة بالدبابات والصواريخ والمدفعية وقذائف المورتر بالاضافة إلى الطائرات. ومضى يقول ان الحصار يقطع خطوط الإمداد عن هذه القواعد والأهم انه يساعد عناصر من الجيش السوري على الانشقاق مما يجعل من الأسهل اقتحامها في نهاية المطاف.
ويقود الجيش السوري الحر بشكل كبير ضباط انشقوا عن قوات الأسد. ومع ذلك فقد بذلت المعارضة جهودا كبيرة لجذب أعداد كبيرة من المنشقين ولكن لم يتخل سوى عدد قليل من كبار المسؤولين عن الحكومة.
وقال العكيدي إن قواته تحاصر حاليا ثلاثة مطارات عسكرية هي كويريس والنيرب ومنغ ومبنى لمخابرات القوات الجوية.
ويعتمد الأسد بشكل متزايد على مقاتلاته التي ما زالت تستطيع الإقلاع من قواعد محاصرة لضرب مقاتلي المعارضة غير المسلحين جيدا.
وقال العكيدي الذي يقدر ان الأسد لم يعد لديه سوى أقل من 100 طائرة قادرة على الطيران ان المشكلة الوحيدة التي تواجههم هي القوة الجوية بعد ان اعتادوا على قتال الدبابات وقصفها.
وتابع انهم اعتادوا على الاستيلاء على قواعد عسكرية تضم دبابات وحاملات جند مدرعة لكنهم لا يستطيعون السيطرة بعد على طائرات لكنه أعرب عن امله ان يتمكنوا من ذلك قريبا.
وقال العكيدي ان قوات الأسد تستخدم طائرات هليكوبتر بالإضافة إلى مقاتلات ميغ وسوخوي الروسية الصنع لضرب مقاتلي المعارضة الذين ما زالوا يفتقرون للصواريخ المتطورة المضادة للطائرات.
وفي محافظة حماة بوسط البلاد قال نشطاء إن مقاتلي المعارضة أسقطوا مقاتلة حكومية يوم الاثنين.
لكن العكيدي قال ان قواته لا تحصل على اي مساعدة من الخارج رغم التقارير التي أفادت بأن قطر والسعودية تسلحان مقاتلي المعارضة.
وقال انهم لم يتلقوا اي مساعدة من اي دولة عربية أو اجنبية لا نقود ولا أسلحة بل مجرد وعود جوفاء. وتابع انه يبدو ان أحدا لا يريد سقوط نظام بشار في المستقبل القريب حتى تدمر البلاد بالكامل وتدمر بنيتها التحتية تماما. وقال انه لا تعنيهم الدماء السورية.
وقال العكيدي الذي انشق في بداية عام 2012 إن أكثر من 90 في المئة من ريف حلب ونحو 80 في المئة من المدينة التي كانت ذات يوم مركزا تجاريا مزدهرا بات تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.
وتحدث عن تصاعد مستوى الانشقاقات ولا سيما من المسلمين السنة من قوات دمشق التي ينحدر أغلب قادتها من الطائفة العلوية التي ينتمي إليها الأسد.
وقال إنه حدث الكثير من انشقاقات الطيارين وبوجه عام فإن معظم الطيارين السنة انشقوا.
وفي إشارة الى الطيارين العلويين الذين بقوا ولم ينشقوا تساءل العكيدي عم يدافعون. وقال إنهم يعرفون أنهم يدافعون عن بشار الأسد الذي يعرفون أنه سيتركهم ويهرب. ولذلك فليس لديهم إرادة للقتال. ولا يوجد مبدأ أو هدف يقاتلون من أجله.
وأضاف قوله إن كثيرا من الجنود انشقوا بعد حصار في الآونة الأخيرة لكلية للمشاة قرب حلب بينما هرب قائد الكلية بالطائرة. وقال الكعيدي أن روحهم المعنوية دمرت بسبب هروب قائدهم ولم يعد لباقي العناصر رغبة في القتال.
ومضى الكعيدي يقول ان قوات أخرى استسلمت بينما قتل آخرون استمروا في المقاومة ووقع في الأسر عدد كبير منهم. واضاف انهم يعاملون معاملة الأسرى وفق تعاليم الاسلام ومعاهدات جنيف. واستولى مقاتلو المعارضة أيضا على نحو 70 دبابة وقذائف صاروخية وبنادق كلاشنيكوف.
وقال أبو النصر احد جنود لواء التوحيد الذي شارك في العملية "كنا نظن اننا سنلقى مقاومة شديدة. ولكنهم هزموا كالأرانب".
ويسارع نشطاء المعارضة السورية بالتخطيط لمواجهة مرحلة ما بعد سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، خاصة في ظل الفوضى العارمة المتوقعة عند انهيار النظام، والمخاوف التي تنتاب أنصار التعددية والديمقراطية لاعتقادهم بأنهم خاسرون.
وأشارت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إلى أن نشطاء المعارضة وأنصارهم في واشنطن وإسطنبول ومناطق أخرى في أنحاء العالم يؤسسون لقواعد بيانات ويحاولون وضع الخطوط العريضة لهيكل مؤقت للحكم في مرحلة ما بعد الأسد.
وأوضحت أنه حتى أولئك الذين يخططون لمرحلة ما بعد الأسد تتملكهم مخاوف من أن خططهم لن تزيد عن كونها اقتراحات، في ظل توقعهم للصراع والفوضى عند انهيار النظام، وأضافت أن نشطاء المعارضة وأنصارهم يتوقعون صراعا طائفيا دمويا بعد سقوط النظام، كما يتوقعون أن تسيطر القوى المتطرفة المسلحة التي تحارب إلى جانب الثوار على الموقف.
ويعتقد العديد من الناشطين السوريين أن الولايات المتحدة وأوروبا ساهمتا في تفاقم التحديات في سوريا، وذلك بمنعهما التفاعل مع المعارضة المسلحة في البلاد في الفترة التي لا يزال فيها الأسد في السلطة.
ونسبت الصحيفة للمعارض السوري رامي نخلة -وهو المدير التنفيذي لمنظمة تقدم الدعم التقني للثوار ومقرها في إسطنبول- قوله إن هناك حاجة للعمل مع قادة بارزين معتدلين في الجيش السوري الحر، وذلك لجعلهم قادة وطنيين، ولإنشاء منظمة قوية لهم تحت مظلة قيادة سياسية في سوريا ما بعد الأسد.
ويتهم آخرون من نشطاء المعارضة السورية الولايات المتحدة بأنها لم تقدم سوى مساعدات إنسانية غير مباشرة من خلال المنظمات غير الحكومية وأنه ليس لها سوى تأثير ضئيل، ويقولون إنه يصعب على الولايات المتحدة كسب قلوب وعقول السوريين في مرحلة ما بعد سقوط النظام.
وقال مدير هيومان رايتس ووتش في واشنطن توم مالينوفسكي إنه لا أحد في سوريا يفكر في مرحلة ما بعد سقوط الأسد، فالسوريون يفكرون بيومهم الحاضر، وفيما إذا سيبقون أحياء ليوم آخر أم لا.
وأضافت الصحيفة أنه حتى العلمانيون في سوريا الذين يعتقدون أن "الجهاديين" يشكلون خطرا عليهم، يعتقدون بنفس اللحظة أن "الجهاديين" هم الوحيدون الذين ساعدوا الشعب السوري في ثورته ومحنته.
وأشارت إلى أن المسؤولين الأميركيين يقولون إنهم يعترفون بالحالة الكارثية الطارئة في سوريا، خاصة أن قوى الثوار المسلحين بدأت تحقق إنجازات كبيرة على الأرض، وفي ظل تزايد أعداد القتلى من المدنيين وتزايد الحاجة إلى مساعدات إنسانية.
وتقود الولايات المتحدة مشروعا ممولا من جانب الكونغرس من أجل مستقبل ديمقراطي لسوريا في مرحلة ما بعد سقوط الأسد، حيث يناقش فيه نشطاء المعارضة السورية التحديات والتوصيات من أجل إيجاد أطر للعدالة ومن أجل نظام انتخابي وإعادة هيكلة الاقتصاد والسياسة الاجتماعية.
وقال ستيفن هايمان الذي يترأس المشروع إن كل مدينة وكل قرية في سوريا ستتعامل مع من تعاونوا مع الأسد أو ارتكبوا جرائم، وإن المشروع سيقدم لهم مبادئ توجيهية كي يتبعوها.

Sunday 23 December 2012

مسيرة للهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري الثلاثاء

مسيرة للهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري الثلاثاء
12/23/2012 4:42:00 PM
مسيرة للهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري الثلاثاء
دعت الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري إلى مسيرة يوم الثلاثاء (25/12) من منطقة عبدون نحو السفارة السورية.
وخلال المسيرة التي تبدأ في الساعه الخامسة وتستمر لساعتين يلقي نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني رشيد كلمة الحركة الإسلامية.
كما تلقي الدكتورة عيدة المطلق كلمة الهيئة.
ويشارك في المسيرة التي ستحمل علماً بطول 50 متراً أبو مالك من سوريا.
كما سيتم توزيع أعلام الثورة السورية على المشاركين.
(البوصلة)
ام216

syria in sky news

23 December 2012

Syria: Deadly Air Strike On Civilian Bakery

strikes of Syria's civil war.. Dozens of people have been killed in an air strike on a bakery in Syria's Hama province, according to activists. Activi
news.sky.com

Syria To Receive £15m More In British Aid

respect for international humanitarian law has never been more urgent." Related stories US Journalists Free After Kidnapping In Syria Syria: Air Strik
news.sky.com

US Journalists Free After Kidnapping In Syria

correspondent and his production team are free after having been kidnapped five days ago in Syria by more than a dozen loyalist gunmen. Richard Engel
news.sky.com


US Missiles And Troops To Protect Turkey

how soon the two Patriot batteries will head to Turkey or how long they will stay. Related stories Syria: Armed Minister Seeks Middle Ground Syria 'Fi
news.sky.com

Syria: Armed Minister Seeks Middle Ground

opposition leader who had been jailed by the regime, and some of his supporters say they have been mistreated in Syria's jails. But Mr Haider believes
news.sky.com

Syria 'Fires Scud Missiles At Rebel Forces'

of life," he added. Related Stories Syria: How War Is Tearing Apart Families Deadly Car Bomb Blasts Rock Damascus Syria Bomb Attack Targets Assad Inne
news.sky.com

Syria: How War Is Tearing Apart Families

Stories: Obama Declares Support For Syrian Opposition Syria: Tragedy Befalls Country's War-Torn Towns Syria: Deadly Car Bomb Blasts Rock Damascus
news.sky.com

Obama: US Recognises Syrian Opposition

people have been killed in the conflict. Mr Obama was speaking after another day of carnage inside Syria on Tuesday, as scores of civilians from Mr As
news.sky.com

Syria: Deadly Air Strike On Civilian Bakery

Syria: Deadly Air Strike On Civilian Bakery

If the death toll is confirmed, the attack could be one of the deadliest air strikes of Syria's civil war.


Residents run to the scene of the strike
Video: 'Dozens Killed' In Syrian Airstrike
 
Dozens of people have been killed in an air strike on a bakery in Syria's Hama province, according to activists.
Activist Samer al Hamawi said: "There is no way to really know yet how many people were killed. When I got there, I could see piles of bodies all over the ground.
"There were women and children. There are also dozens of wounded people"
Hamawi, who spoke via Skype, uploaded a video of the scene in Halfaya to YouTube, which showed dozens of dust-coated bodies lined up near a pile of rubble by a concrete building, its walls blackened.
The sounds of people screaming could be heard in the video, as some men rushed to the scene on motorcycles and other residents limped away from the area.
Rami Abdelrahman, of the Syrian Observatory for Human Rights, said: "It is still very unclear what the casualties are. From looking at the videos I expect the death toll to be around or above 50, and not higher than 100.
Airstrike on a bakery in Halfaya
Activist video showed injured women and children taken away from the scene
"But for now I am keeping my estimate at dozens killed until we have more information."
The authenticity of the video could not be immediately verified.
Halfaya was seized by rebels last week as part of a campaign to push into new territories in the 21-month-old revolt against President Bashar al Assad,
Another activist said residents picking through the bodies were still determining which were wounded and which were dead.
Shortages of fuel and flour have made bread production erratic across the country, and people often wait for hours to buy bread.
New York based Human Rights Watch condemned army air strikes on bakeries earlier this year, arguing that in some incidents the military was not using enough precision to target rebel sites and in other instances may have intentionally hit civilians.
Meanwhile, Syrian Information Minister Umran Ahid al Za'bi said the rebels and their foreign allies should "forget" trying to topple Assad.
In what is being perceived as a move away from the more conciliatory tone of the Syrian vice president, who said neither side could win the war, al Za'bi said: "These military efforts to try to topple the government, of getting rid of the president, of occupying the capital ... forget about this.
"I have general advice to those political powers that reject dialogue: time is getting short. Hurry and move on to working on a political solution."
http://news.sky.com/story/1029436/syria-deadly-air-strike-on-civilian-bakery
 

قوات غربية تتأهب على الحدود الأردنية السورية



قوات غربية تتأهب على الحدود الأردنية السورية





وطــن نــيــوز


قالت تقارير صحفية في ألمانيا إن قوات غربية خاصة تتأهب عند منطقة الحدود الأردنية السورية للتدخل في حال انهيار نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت مجلة "فوكوس" الألمانية في عددها الذي سيصدر الاثنين، استنادا إلى تصريحات لضابط في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن المهمة الموكلة إلى هذه القوات الخاصة التي تضم جنودا أمريكيين وفرنسيين هي تأمين مخازن الأسلحة الكيماوية السورية ضد عمليات النهب ومنع سقوطها في أيدي المتطرفين الإسلاميين في حال انهيار نظام دمشق.

وأضافت المجلة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن قوات مظلات تابعة للفيلق الأجنبي الفرنسي أرسلت خلال الأشهر الماضية دوريات عديدة من الأردن إلى داخل سورية وذكر ضابط برتبة ليفتنانت بالوحدة الثانية لسلاح المظلات الفرنسي للمجلة إن هذه العمليات تمت تحت ستار مستشفى ميداني لاستقبال اللاجئين السوريين أقيم في مخيم المفرق الأردني.

وقال ليفتنانت إن الفيلق الأجنبي الفرنسي يمكن أن يكون قد أرسل سرية كاملة مع عرب في هذه العمليات "فشبابنا لا يلفتون النظر في أي مكان".

وفي سياق متصل قالت المجلة إن جنودا من قوات "دلتا فورس" و"رنجرز" الأمريكية الخاصة المدربة على القتال في الصحراء تتجهز أيضا لتأمين الأسلحة الكيماوية في سورية.

وقالت المجلة استنادا إلى مصادر عسكرية في القدس إنه تم إرسال الوحدة الإسرائيلية الخاصة "سيريت ماتكال" إلى سورية منذ فترة طويلة.

كانت كل من إسرائيل والقوى الغربية أعربت خلال الأسابيع الماضية عن تخوفها من إمكانية استخدام الأسلحة الكيماوية في الحرب الأهلية الدائرة في سورية أو من وقوع هذه الأسلحة في أيدي متطرفين إسلاميين الأمر الذي يمكن أن يمثل تهديدا لإسرائيل.


اقتربت الساعة وانشق الاسد

08/12/2012

عبدالله الهريشات



      انها اسابيع او ايام تقترب وستدنو ساعة هذا المجرم لا محالة هذا الذي دمر بلاده ومقدراتها وقتل وشرد شعبه باسم الممانعة والمقاومة اكثر من اربعين سنة  يغتصبون السلطة ولم نر منه ولا من نظامه طائرات او دبابات , او حتى طلقة واحدة تطلق على عدو الامة  وما راينا الا الجعجعة وحفظ حق الرد والان نرى طائراته وبراميله ودباباته وهي من اموال الشعب السوري يقتل فيها هذا الشعب المنكوب فيه وفي نظامه .


      هذا المجرم في حق شعبه وفي حق الامة ينبغي ان ينال جزاءه جزاء حد الحرابة وان تقطع اوصاله من خلاف في كل شهر قطعة قطعة لكي يذوق وبال امره وجزاء فعله وما اذاق شعبه لانه دمر الحرث وقتل النسل وشرد الاحرار والحرائر ونشر الرعب والفوضى والفساد في الارض والعرض في كل ارجاء سوريا الحبيبة بل حتى لم تسلم دول الجوار العربية المسلمة من مؤامراته وخبثه وما نراه من فلوله  وشبيحته في لبنان والاردن لاكبر دليل .


(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [المائدة : 33]


      وما هذا الجزاء الا عدل الله الملك العادل المنتقم الجبار فيه وفي امثاله من الطغاة لكي يكون عبرة لكل طاغية فاسد ظالم لشعبه حتى يرتدع طغاة العالم ولا يفعلوا فعله فقد ان الاوان ان تؤدب الشعوب جلاديها وتاخذ بحقها من طغاتها ، فهؤلاء الطغاة كم قد ادبوا من قبل واعدموا وقتلوا وشردوا من احرار الشعوب  ووطني الامة  ومخلصيها بالحديد والنار بالباطل وبالظلم  وهاهي الساعة قادمة اتية ايها الطغاة عليكم والشعوب زاحفة اليكم والان قد جاء دوركم ايها الطغاة فاستعدوا للشعوب وحقها فقد اقتربت الساعة وانشق الاسد.



--

البعث واليسار فتن ودمار

12/12/2012

عبدالله الهريشات



    لقد ابتليت الشعوب العربية والاسلامية بحركات واحزاب وانظمة أخَّرَت نهضة الامة ردحا من الزمان فقوضت الاخلاق ونشرت الرعب والفساد وفرقت الشعوب والبلاد ونهبت المقدرات والخيرات وافقرت الناس وجعلت من عيشهم ضنكا وشقاء فافسدت منظوماتنا الاخلاقية وتبعها فساد في المنظومات الاخرى من اقتصادبة وسياسية واخذت تحكم حكم العصابات بالبطش والحديد والنار عقودا من الزمان وجعلت الامة لقمة سائغة للغرب والشرق واضحوكة بين الامم بل ادخلتنا الى جحور الضب واحضان الصهيونية واوردتنا موارد الهلاك والدمار بدجلها ومقاومتها الكاذبة وممانعتها الخادعة وخستها وخيانتها التي لم يعهد لها التاريخ مثيلا.


     سينطوي هذا القرن بطي صفحة سوداء للامة كان يقودها ويعبث بها بعثجيون وناصرجيون ويساريون وقومجيون كذبة دجالون وما البعث والقومية منهم الا براء فوداع للقومجية واليسارفقد اسقطتهم ثورات الشعوب في الاختبار مع الطواغيت و قد تكشفت عوراتهم وبانت حقيقتهم وظهر من خلفهم ومن زرعهم بيننا ومن يؤزهم على امتهم وشعوبهم وما هذا بين الامم الا الجريمة الكبرى والخيانة العظمى للامة العربية.


     لم تر الامة خيرا البتة في انظمة البعث واليسار ومدعي القومجية فقد فقدنا فلسطين والقدس وفقدنا منظوماتنا الاخلاقية وحرياتنا وفقدنا العيش الكريم وابتلينا بكل عتل لئيم اثيم ، وان كان من خير يذكر لهم فهو في طغيانهم وظلمهم الكبير الذي جعل من الشعوب تصحو وتطالب بالاصلاح والتغيير وتثور عليهم وتدعو لهم بالسقوط عند فقد الامل بالاصلاح لان للصبر حدود وما عادت الامة ولا شعوبها تطيق التحمل والصبر على امثال هؤلاء الطغاة وعصاباتهم وانظمتهم الفاسدة العميلة التي نهبت وارعبت وقتلت وشردت وافسدت في البر والبحر وفي الانسان والنبات والحيوان والعمران.


    ان تتبعنا الجذور الحقيقية واصول هذه الحركات من يسارية وبعثية وليبرالية وقومجية وحتى الاشتراكية والامبريالية فان دققنا فيهم وفي تاريخ نشأتهم ومؤسسيهم لوجدنا انها ترد الى معين واحد وام ملعونة واحدة هي الماسونية العالمية والصهيونية وان اختلفت الوسائل والطرق والايدولوجيات الظاهرة المعلنة ولكنها جميعا تصب في ايدولوجية الماسونية العالمية والصهيونية العنصرية البغيضة التي تحركهم من حيث يدرون او لا يدرون ويغرونهم بالمال والنساء والسلاح والمناصب والمكاسب وبالترغيب والترهيب.


   بعد الذي جرى في العراق والذي يجري في الشام نجد ان الماسونية العالمية ومنها انظمتنا العميلة لها هنا وهناك و ابناء ابن سباء وشيعته واتباعهم من البعثيين والقومجيين واليساريين ليس فيهم الا الهلاك والفتن والدمار وما عادت الشعوب تنطلي عليهم اللعبة والاكاذيب التي يدعون فقد ذاب الثلج وبانت الحقيقة ولا تخفى الا على جاهل ومخدوع اومدلس عميل مرتزق موتور فاصبحت الشعوب منهم على حذر بل تكرههم ولا تطيقهم فعلمانيتهم خواء وزبد جفاء وديمقراطيتهم كذب وزور وبغضاء ولقد باتت معاقلهم وحركاتهم واحزابهم وانظمتهم وابواقهم الاعلامية تسقط واحدا تلو الاخر وهم الان في حالة النزع الاخير وصراع ما قبل الموت فلا يغرنكم منهم بالله الغرور  ولا تغرنكم اسماءهم الرنانة وهم الان يبحثون عن اسماء طنانة اخرى فقد جاءهم الدور وطريقهم الى المزابل والنار والتنور.




--

لاخوف ونوم بعد اليوم

16/12/2012

عبدالله الهريشات



         لقد عرفت الشعوب العربية طريقها ولا خوف عليها بعد اليوم من  رؤوس الفتنة ومن هذه الشراذم الضالة المسعورة وممن ورائهم من الاعداء وممن تبعهم من الغوغاء فهذا كله زبد جفاء وهذا امر طبيعي في كل الثورات الشعبية الحقيقية الصادقة لانه لابد ان يلفظ العفن والزبد منها عند التغيير والتطهير مثله مثل الماء الجارية ولا بد ان ينفث الكير الخبث لكي يزداد الحديد قوة وصلابة وقد تكون هذه المهمة هي الهامة والمهمة والخطرة وهذه الفترة اصعب من سابقتها التي اطاحت بالطغاة لانه لا بد ان يلحق براس الافعى وراس هؤلاء الطغاة والاخطبوطات لابد ان يلحق بهم ذيولهم واذنابهم وفاسدوهم وغوغاؤهم ومرتزقتهم  ويلحق بهم ايضا بعض الجهلة الغفلة المغرر بهم  فلا بد من قطع دابر الفتنة وسحق الاذناب من كل فتان فاسد مفسد ولا بد من وأد الفتن في مهدها  ليشرد بهم من خلفهم .


       يتحمل النظام الاردني اعادة ماسلب منه للفلسطينيين اما ان يلف ويدور بفدراليات معطوبة لتاخير الاصلاح والتغيير والتحرير فهذا امر مرفوض شعبيا فالشعوب صاحية واعية الان ففلسطين هي فلسطين والاردن هو الاردن ووحدة الشعبين ولحمتهم عظيمة ولا يفت في عضدها اوباش الامة ولا اعداؤها من بني ماسون وصهيون.


       ان على الشعب الاردني  وعلى الامة العربية ان يهيئ للشعب الفلسطيني كل سبل المقاومة والصمود والدعم لاسترداد بلاده وكلنا معا في بوتقة الجهاد حتى التحرير وعندها تكون الوحدة العربية الشاملة مطلب ليس للاردنيين ولا للفلسطينين وحدهم بل لكل احرار العرب اما ان يضحك على الاردنيين والفلسطينيين بفدراليات هزيلة وبارقام وطنية زائفة فهذا يعد خيانة للامة ولشعب فلسطين وللاردنيين ومثل هذه الامور فقد انتهى دورها وكشف زيفها فكفاكم دخولا لجحور الضب فمن كامب ديفيد الى اوسلو الى واد عربة لم نر خيرا ابدا وهذا من الخيانات التي تحاك على الامة وتؤخر من نهضتها وتقدمها وتحرير مقدساتها وعودة اهل الارض المسلوبة الى ارضهم.


      ان على الفلسطينين ان لا ينسوا قضيتهم وان لا يضحك عليهم بكنفدراليات زائفة وبارقام وطنية وتجنيس وتوطين والا يبيعوا ارضهم والا يفرغوها للمحتل والا تغريهم الاموال والمناصب والمكاسب فهذا جريمة كبرى وخيانة للامة ان هم فرطوا في حق التحرير والقدس والعودة وعليهم ان يعدوا العدة ليوم النصر والتحرير فهو ات قريب باذن الله انه هم صبروا وجاهدوا والامة جميعها باحرارها معكم وتدعمكم فلا تثاقلوا الى الارض والا تنفروا يعذبكم الله عذابا اليما  ومن نكث فانما ينكث على نفسه وما ترك قوم الجهاد الا ذلوا (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ  [محمد : 7] .


مجزرة مروعة راح ضحيتها اكثر من 200 شخص بقصف مخبز قرب حماة


مجزرة مروعة راح ضحيتها اكثر من 200 شخص بقصف مخبز قرب حماة

عمان1:مجزرة جديدة ارتكبتها قوات النظام السوري بقصفها لفرن حلفايا البلدي في ريف حماة، موقعة أكثر من 200 قتيل، بحسب ما أعلنت لجان التنسيق.
ونشر الناشطون فيديو يبين المجزرة التي يصعب متابعتها، مع انتشار الأشلاء والجثث على الأرض وتراكض الناس لمحاولة إنقاذ أو ربما لملمة ما بقي من أشلاء هنا وهناك.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن قوات النظام استخدمت الطيران الحربي لتنفيذ هذه المجزرة.
ومرة أخرى يموت السوريون أمام الأفران، وتختلط دماؤهم بالخبز الذي انتظروه لسد الرمق، وإن كانت المجزرة اليوم قتلت أكثر من 200 سوري في حلفايا، فإنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها قصف الأفران والمخابز وطوابير الناس في سوريا، حيث تم قصف الأفران في حمص وريف دمشق والزبداني وحلب.
وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان أغسطس/آب الماضي إن الطائرات والمدفعية السورية قصفت عشرة مخابز على الأقل في حلب على مدى ثلاثة أسابيع، مما أسفر عن مقتل العشرات الذين كانوا يقفون في الطوابير لشراء الخبز واتهمت الجيش السوري باستهداف المدنيين.
ومن جهة اخرى قال الجيش السوري الحر اليوم الأحد إن "أي تدخل لقوات دولية في سوريا، هو عمل عدائي يستوجب الرد حماية لوحدة الأراضي السورية".
وفي بيان اصده اليوم، توقع بسام الدادة المستشار السياسي للجيش السوري الحر، أن "تكون هناك نوايا دولية لهذه الخطوة، عقب التصريح الصادر عن لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة، والتي وصفت ما يحدث في سوريا بأنه حرب أهلية".
وأوضح الدادة أن "هذا التوصيف المغلوط (الحرب الأهلية) يخدم توجه بعض الأطراف الدولية لخلق كيان طائفي على اﻷراضي السورية من خلال القيام بتدخل أممي لرسم حدود لهذا الكيان بحجة الدفاع عن اﻷقليات والفصل بين القوات".
وشدد الدادة في بيانه على أن "الثورة السورية نأت بنفسها تمامًا عن الانجرار وراء أي أبعاد طائفية"، مضيفًا: "كل فئات الشعب السوري مواطنون لهم حقوق متساوية وكذلك عليهم واجبات تجاه وحدة الوطن".
وأصدرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المكلفة من قبل الأمم المتحدة بالتحقيق فيما يحدث في سوريا تقريرًا في 20 ديسمبر الجاري عن الأحداث القائمة في الفترة ما بين 28 سبتمبر/ أيلول الماضي حتى 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وصف ما يحدث في سوريا بأنه حرب طائفية بامتياز.
وأوضح تقرير اللجنة التي يقودها الخبير البرازيلي باولو بينيرو، أن "الصراع السوري وبعد عامين أصبح صراعًا طائفيًا بامتياز وأن الأقليات المسيحية والدرزية والتركمانية والكردية وكذلك اللاجئين الفلسطينيين في البلاد قد تم جرهم إلى الصراع".
في حين قالت مصادر في مطار بيروت الدولي إن المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي سيتجه إلى سوريا، الأحد، ومن المتوقع أن يقابل الرئيس السوري بشار الأسد في اليوم التالي.
وأضافت المصادر أن الإبراهيمي وصل إلى مطار بيروت الدولي بعد ظهر الأحد قادما من القاهرة وأنه سيتجه إلى العاصمة السورية دمشق بالسيارة. ومطار دمشق شبه مغلق تماما بسبب القتال الذي يدور على مقربة بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد.
على صعيد آخر، أعلن مسؤول كبير بوزارة الدفاع الإسرائيلية إن الأسلحة الكيماوية السورية لاتزال آمنة على الرغم من أن الرئيس بشار الأسد فقد السيطرة على أجزاء من البلاد.
وقال عاموس جلعاد لراديو الجيش الإسرائيلي إن الحرب الأهلية بين الأسد وقوات المعارضة التي تقاتل من أجل الإطاحة به وصلت إلى طريق مسدود لكن الرئيس السوري لا يظهر أي بوادر على الاستجابة للدعوات الدولية للتنحي.
وأضاف "لنفترض أنه (الأسد) رحل فيمكن أن تحدث فوضى... في الشرق الأوسط لا يمكن أن تعرف أبدا من الذي سيأتي بديلا. يجب أن نتحلى بالاتزان. العالم بأسره يتعامل مع هذا الأمر. في الوقت الحالي الأسلحة الكيماوية تحت السيطرة."
وشعرت إسرائيل جارة سوريا من جهة الجنوب بالقلق من سقوط أسلحة كيماوية في أيدي إسلاميين متشددين أو مقاتلين من حزب الله اللبناني وحذرت من أنها يمكن أن تتدخل لتحول دون حدوث هذه التطورات.
وقالت دول غربية منذ ثلاثة أسابيع إن حكومة الأسد ربما تستعد لاستخدام غاز سام لصد مقاتلي المعارضة المتمركزين حول العاصمة دمشق والذين يسيطرون على ريف حلب وإدلب في الشمال.

Monday 17 December 2012

الشرع : "الأسد "غير قادر على الحسم عسكريا


الشرع : "الأسد "غير قادر على الحسم عسكريا   
16-12-2012 09:51 PM 

 
جراسا نيوز -
أكد نائب الرئيس السوري، فاروق الشرع، أن أياً من نظام الرئيس بشار الأسد أو معارضيه غير قادر على حسم الأمور عسكرياً في النزاع المستمر منذ 21 شهراً، داعياً إلى ما سمّاه 'تسوية تاريخية'، ووقف العنف، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، بحسب ما جاء في مقابلة مع صحيفة لبنانية تنشر الاثنين.
وقال الشرع في حديث إلى صحيفة 'الأخبار' المؤيدة للنظام السوري أجرته معه قبل يومين في دمشق، إنه 'ليس في إمكان كل المعارضات حسم المعركة عسكرياً، كما أن ما تقوم به قوات الأمن ووحدات الجيش لن يحقق حسماً'، وذلك بحسب مقتطفات وزعتها الصحيفة، الأحد.
ودعا نائب الرئيس السوري إلى 'تسوية تاريخية بين أطراف الأزمة في سوريا تمنع الدمار الكبير'. وقال إن 'الخط البياني للأحداث يأخذك إلى مكان غير مريح تسير فيه الأمور فعلاً من سيئ إلى أسوأ'.
وفي أول تصريح له منذ مؤتمر اللقاء التشاوري الذي عقد بين الحكومة وممثلين عن قوى في تموز/يوليو عام 2011، قال الشرع إن 'كل يوم يمر يبتعد الحل عسكرياً وسياسياً. يجب أن نكون في موقع الدفاع عن وجود سوريا، ولسنا في معركة وجود لفرد أو نظام'.
وقال الشرع إنه لا يمكن 'لقوى المعارضة على اختلافها المدني أو المسلح أو ذات الارتباطات الخارجية، الادعاء بأنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري، كما أن الحكم القائم بجيشه العقائدي وأحزابه الجبهوية، وفي مقدمتها حزب البعث، لا يستطيع لوحده إحداث التغيير من دون شركاء جدد'.
ودعا الشرع إلى بناء الثقة بين أطراف الازمة وقال إن 'الحل يجب أن يكون سورياً ولكن من خلال تسوية تاريخية تشمل الدول الإقليمية الأساسية ودول أعضاء مجلس الأمن. هذه التسوية لابد أن تتضمن أولاً وقف كل أشكال العنف، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون ذات صلاحيات واسعة'.
وحول الوضع على الأرض، قال الشرع: 'إن تراجع أعداد المتظاهرين السلميين أدى بشكل أو بآخر إلى ارتفاع أعداد المسلحين. صحيح أن توفير الأمن للمواطنين واجب على الدولة، لكنه يختلف عن انتهاج الحل الأمني للأزمة. ولا يجوز الخلط بين الأمرين'.
العربية

قذائف على القصر الرئاسي في دمشق


قذائف على القصر الرئاسي في دمشق
17-12-2012 06:20 PM 

جراسا -
رويترز - أطلق مقاتلو المعارضة السورية قذائف مورتر على قصر الرئيس بشار الأسد في دمشق الأربعاء، لكنهم أخطأوا الهدف في هجوم يبرز الجرأة المتزايدة للقوات التي تسعى لإنهاء حكم أسرته المستمر منذ 42 عاما.
وقال سكان في دمشق أن قذائف من عيار ثقيل كانت تستهدف على ما يبدو القصر لكنها سقطت في حي المزة 86 السكني القريب الذي تسكنه أغلبية من الطائفة العلوية.
وقالت وحدة تابعة لمقاتلي المعارضة الإسلاميين إنها استهدفت القصر الرئاسي لكنها أخطأته وهو مجمع يقع على تل مطل على المدينة ويستخدم أساسا في المهام الرسمية، ولم يتسن التحقق مما إذا كان الأسد موجوداً هناك في ذلك الوقت، وللرئيس السوري عدة مقار للإقامة في أنحاء المدينة.
واظهر تسجيل مصور لها و بث في مواقع التواصل الاجتماعي من يزعم أنهم أعضاء من كتيبة حوران التابع لكتائب اسود الإسلام وهم يطلقون النار على القصر والدخان يرتفع قرب الهدف نتيجة القصف، وقالت كتيبة أسود الإسلام في بيان 'جاءت هذه العملية رداً على المجازر والقصف اليومي الذي تتعرض له مدننا الحبيبة' وأضاف المقاتلون أنهم هاجموا أيضا مطارا عسكريا ومبنى للمخابرات في العاصمة لكن لم يرد تأكيد لتلك الأنباء من جهة مستقلة.
وكثف مقاتلو المعارضة الهجمات في العاصمة هذا الأسبوع وفجروا قنابل في منطقتين على الأقل يسكنهما علويون واغتالوا شخصيتين ينظر إليهما على أنهما من المقربين للحكومة السورية.

Sunday 16 December 2012

اقتربت الساعة وانشق الاسد



اقتربت الساعة وانشق الاسد

08/12/2012

عبدالله الهريشات



      انها اسابيع او ايام تقترب وستدنو ساعة هذا المجرم لا محالة هذا الذي دمر بلاده ومقدراتها وقتل وشرد شعبه باسم الممانعة والمقاومة اكثر من اربعين سنة  يغتصبون السلطة ولم نر منه ولا من نظامه طائرات او دبابات , او حتى طلقة واحدة تطلق على عدو الامة  وما راينا الا الجعجعة وحفظ حق الرد والان نرى طائراته وبراميله ودباباته وهي من اموال الشعب السوري يقتل فيها هذا الشعب المنكوب فيه وفي نظامه .


      هذا المجرم في حق شعبه وفي حق الامة ينبغي ان ينال جزاءه جزاء حد الحرابة وان تقطع اوصاله من خلاف في كل شهر قطعة قطعة لكي يذوق وبال امره وجزاء فعله وما اذاق شعبه لانه دمر الحرث وقتل النسل وشرد الاحرار والحرائر ونشر الرعب والفوضى والفساد في الارض والعرض في كل ارجاء سوريا الحبيبة بل حتى لم تسلم دول الجوار العربية المسلمة من مؤامراته وخبثه وما نراه من فلوله  وشبيحته في لبنان والاردن لاكبر دليل .


(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [المائدة : 33]


      وما هذا الجزاء الا عدل الله الملك العادل المنتقم الجبار فيه وفي امثاله من الطغاة لكي يكون عبرة لكل طاغية فاسد ظالم لشعبه حتى يرتدع طغاة العالم ولا يفعلوا فعله فقد ان الاوان ان تؤدب الشعوب جلاديها وتاخذ بحقها من طغاتها ، فهؤلاء الطغاة كم قد ادبوا من قبل واعدموا وقتلوا وشردوا من احرار الشعوب  ووطني الامة  ومخلصيها بالحديد والنار بالباطل وبالظلم  وهاهي الساعة قادمة اتية ايها الطغاة عليكم والشعوب زاحفة اليكم والان قد جاء دوركم ايها الطغاة فاستعدوا للشعوب وحقها فقد اقتربت الساعة وانشق الاسد.



--

البعث واليسار فتن ودمار

12/12/2012

عبدالله الهريشات



    لقد ابتليت الشعوب العربية والاسلامية بحركات واحزاب وانظمة أخَّرَت نهضة الامة ردحا من الزمان فقوضت الاخلاق ونشرت الرعب والفساد وفرقت الشعوب والبلاد ونهبت المقدرات والخيرات وافقرت الناس وجعلت من عيشهم ضنكا وشقاء فافسدت منظوماتنا الاخلاقية وتبعها فساد في المنظومات الاخرى من اقتصادبة وسياسية واخذت تحكم حكم العصابات بالبطش والحديد والنار عقودا من الزمان وجعلت الامة لقمة سائغة للغرب والشرق واضحوكة بين الامم بل ادخلتنا الى جحور الضب واحضان الصهيونية واوردتنا موارد الهلاك والدمار بدجلها ومقاومتها الكاذبة وممانعتها الخادعة وخستها وخيانتها التي لم يعهد لها التاريخ مثيلا.


     سينطوي هذا القرن بطي صفحة سوداء للامة كان يقودها ويعبث بها بعثجيون وناصرجيون ويساريون وقومجيون كذبة دجالون وما البعث والقومية منهم الا براء فوداع للقومجية واليسارفقد اسقطتهم ثورات الشعوب في الاختبار مع الطواغيت و قد تكشفت عوراتهم وبانت حقيقتهم وظهر من خلفهم ومن زرعهم بيننا ومن يؤزهم على امتهم وشعوبهم وما هذا بين الامم الا الجريمة الكبرى والخيانة العظمى للامة العربية.


     لم تر الامة خيرا البتة في انظمة البعث واليسار ومدعي القومجية فقد فقدنا فلسطين والقدس وفقدنا منظوماتنا الاخلاقية وحرياتنا وفقدنا العيش الكريم وابتلينا بكل عتل لئيم اثيم ، وان كان من خير يذكر لهم فهو في طغيانهم وظلمهم الكبير الذي جعل من الشعوب تصحو وتطالب بالاصلاح والتغيير وتثور عليهم وتدعو لهم بالسقوط عند فقد الامل بالاصلاح لان للصبر حدود وما عادت الامة ولا شعوبها تطيق التحمل والصبر على امثال هؤلاء الطغاة وعصاباتهم وانظمتهم الفاسدة العميلة التي نهبت وارعبت وقتلت وشردت وافسدت في البر والبحر وفي الانسان والنبات والحيوان والعمران.


    ان تتبعنا الجذور الحقيقية واصول هذه الحركات من يسارية وبعثية وليبرالية وقومجية وحتى الاشتراكية والامبريالية فان دققنا فيهم وفي تاريخ نشأتهم ومؤسسيهم لوجدنا انها ترد الى معين واحد وام ملعونة واحدة هي الماسونية العالمية والصهيونية وان اختلفت الوسائل والطرق والايدولوجيات الظاهرة المعلنة ولكنها جميعا تصب في ايدولوجية الماسونية العالمية والصهيونية العنصرية البغيضة التي تحركهم من حيث يدرون او لا يدرون ويغرونهم بالمال والنساء والسلاح والمناصب والمكاسب وبالترغيب والترهيب.


   بعد الذي جرى في العراق والذي يجري في الشام نجد ان الماسونية العالمية ومنها انظمتنا العميلة لها هنا وهناك و ابناء ابن سباء وشيعته واتباعهم من البعثيين والقومجيين واليساريين ليس فيهم الا الهلاك والفتن والدمار وما عادت الشعوب تنطلي عليهم اللعبة والاكاذيب التي يدعون فقد ذاب الثلج وبانت الحقيقة ولا تخفى الا على جاهل ومخدوع اومدلس عميل مرتزق موتور فاصبحت الشعوب منهم على حذر بل تكرههم ولا تطيقهم فعلمانيتهم خواء وزبد جفاء وديمقراطيتهم كذب وزور وبغضاء ولقد باتت معاقلهم وحركاتهم واحزابهم وانظمتهم وابواقهم الاعلامية تسقط واحدا تلو الاخر وهم الان في حالة النزع الاخير وصراع ما قبل الموت فلا يغرنكم منهم بالله الغرور  ولا تغرنكم اسماءهم الرنانة وهم الان يبحثون عن اسماء طنانة اخرى فقد جاءهم الدور وطريقهم الى المزابل والنار والتنور.




--

لاخوف ونوم بعد اليوم

16/12/2012

عبدالله الهريشات



         لقد عرفت الشعوب العربية طريقها ولا خوف عليها بعد اليوم من  رؤوس الفتنة ومن هذه الشراذم الضالة المسعورة وممن ورائهم من الاعداء وممن تبعهم من الغوغاء فهذا كله زبد جفاء وهذا امر طبيعي في كل الثورات الشعبية الحقيقية الصادقة لانه لابد ان يلفظ العفن والزبد منها عند التغيير والتطهير مثله مثل الماء الجارية ولا بد ان ينفث الكير الخبث لكي يزداد الحديد قوة وصلابة وقد تكون هذه المهمة هي الهامة والمهمة والخطرة وهذه الفترة اصعب من سابقتها التي اطاحت بالطغاة لانه لا بد ان يلحق براس الافعى وراس هؤلاء الطغاة والاخطبوطات لابد ان يلحق بهم ذيولهم واذنابهم وفاسدوهم وغوغاؤهم ومرتزقتهم  ويلحق بهم ايضا بعض الجهلة الغفلة المغرر بهم  فلا بد من قطع دابر الفتنة وسحق الاذناب من كل فتان فاسد مفسد ولا بد من وأد الفتن في مهدها  ليشرد بهم من خلفهم .


       يتحمل النظام الاردني اعادة ماسلب منه للفلسطينيين اما ان يلف ويدور بفدراليات معطوبة لتاخير الاصلاح والتغيير والتحرير فهذا امر مرفوض شعبيا فالشعوب صاحية واعية الان ففلسطين هي فلسطين والاردن هو الاردن ووحدة الشعبين ولحمتهم عظيمة ولا يفت في عضدها اوباش الامة ولا اعداؤها من بني ماسون وصهيون.


       ان على الشعب الاردني  وعلى الامة العربية ان يهيئ للشعب الفلسطيني كل سبل المقاومة والصمود والدعم لاسترداد بلاده وكلنا معا في بوتقة الجهاد حتى التحرير وعندها تكون الوحدة العربية الشاملة مطلب ليس للاردنيين ولا للفلسطينين وحدهم بل لكل احرار العرب اما ان يضحك على الاردنيين والفلسطينيين بفدراليات هزيلة وبارقام وطنية زائفة فهذا يعد خيانة للامة ولشعب فلسطين وللاردنيين ومثل هذه الامور فقد انتهى دورها وكشف زيفها فكفاكم دخولا لجحور الضب فمن كامب ديفيد الى اوسلو الى واد عربة لم نر خيرا ابدا وهذا من الخيانات التي تحاك على الامة وتؤخر من نهضتها وتقدمها وتحرير مقدساتها وعودة اهل الارض المسلوبة الى ارضهم.


      ان على الفلسطينين ان لا ينسوا قضيتهم وان لا يضحك عليهم بكنفدراليات زائفة وبارقام وطنية وتجنيس وتوطين والا يبيعوا ارضهم والا يفرغوها للمحتل والا تغريهم الاموال والمناصب والمكاسب فهذا جريمة كبرى وخيانة للامة ان هم فرطوا في حق التحرير والقدس والعودة وعليهم ان يعدوا العدة ليوم النصر والتحرير فهو ات قريب باذن الله انه هم صبروا وجاهدوا والامة جميعها باحرارها معكم وتدعمكم فلا تثاقلوا الى الارض والا تنفروا يعذبكم الله عذابا اليما  ومن نكث فانما ينكث على نفسه وما ترك قوم الجهاد الا ذلوا (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ  [محمد : 7] .