Tuesday 31 July 2012

اعدام رئيس الشبيحة في حلب ..واشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري..فيديو


اعدام رئيس الشبيحة في حلب ..واشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري..فيديو

عمان1:أفادت مصادر أمنية وعسكرية أردنية بوقوع اشتباكات متقطعة بين الجيشين الأردني والسوري على الحدود اليوم الثلاثاء.
وأكدت المصادر ذاتها والتي طلبت عدم ذكر أسمائها في تصريحات إن الاشتباكات المتقطعة وقعت في مدينة الرمثا الأردنية الحدودية مع سوريا إثر فرار عدد من السوريين الجرحى إلى الأراضي الأردنية.
وأكد سكان محليون ونشطاء سوريون في الرمثا إن الاشتباكات تجددت بين الطرفين مساء الثلاثاء ، تزامنا مع نقل عشرات جرحى القصف الذي تتعرض له مدينة درعا السورية القريبة من الحدود الأردنية وبذلك بعد اشتباكات مماثلة اندلعت في الصباح مع استمرار نزوح لاجئين سوريين جلهم من الأطفال والنساء.
وأكدت المصادر وصول تعزيزات كبيرة من القوات الأردنية إلى الحدود مع سوريا، إلى جانب القوات المرابطة منذ أيام بعد على إثر اشتباكات بين الجيشين.
وأكدت مصادر في الجيش الحر الذراع العسكري للمعارضة السورية تجدد الاشتباكات الثلاثاء مع نزوح عائلات سورية باتجاه الأردن خاصة من منطقة تل شهاب المواجهة لقرية الطرة الأردنية.
وأضافت المصادر أن قوات من الجيش النظامي السوري أطلقت النار على تلك العائلات عندما دخلت الحد الأردني، مما أوقع خمسة من الجرحى.
وتحدث بين الفينة والأخرى اشتباكات متقطعة بين الجيشين الأردني والسوري أثناء عبور عائلات سورية باتجاه الأردن تستمر عادة لدقائق معدودة وأحيانا ساعات.
وكانت قوات النظام السوري قتلت طفلا سوريا أثناء محاولته وعائلته قطع الحدود إلى الأردن الجمعة، كما أصابت ضابط في الجيش الأردني خلال محاولته إنقاذ الطفل.
ويتجاوز عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى الحكومة الأردنية 142 ألفا.
وقتل أكثر من 19 ألف شخص منذ بداية الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الأسد في مارس/ آذار 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان
وكالة الأناضول
ونفذ عدد من أفراد الجيش الحر بمحافظة حلب السورية، حكم "القصاص" الإعدام الميداني، على من وصفوه بـ "رئيس الشبيحة" وهو احد أفراد الجيش النظامي و اسمه "زينو بري"، حيث وضعوه بإحدى ساحات المدينة وأمطروا جسده بالرصاص من بنادقهم الرشاشة.
واظهر فيديو بثه نشطاء سوريين عددا من أفراد الجيش الحر يقتادون رئيس الشبيحة الى ساحة حيث كان يجتمع العديد من الناس الذين جاءوا ليشاهدوا تنفيذ حكم الإعدام بحق هذا الشخص.
وبحسب المعلومات التي رصدت على صفحات الثوار، فأن هذا الشخص هو المسؤول الأول عن قتل العديد من الثوار وخطف واغتصاب العشرات من الفتيات وسرقة المئات من المحال والبيوت في المنطقة



اشتباكات متقطعة بين الجيشين الاردني و السوري


اشتباكات متقطعة بين الجيشين الاردني و السوري
01-08-2012 12:10 AM
طباعة

جراسا نيوز -
رصد - نقلت وكالة الاناضول التركية للانباء عن مصادر أمنية وعسكرية أردنية وقوع اشتباكات متقطعة بين الجيشين الأردني والسوري على الحدود اليوم الثلاثاء.
وكانت الجيش الاردني رد على نيران الجيش النظامي السوري قبل ايام, اثناء ملاحقة لاجئين سوريين فروا الى الاردن هربا من اعملا العنف في الشقيقة سوريا .
ونقل الجيش الاردني عشرات الجرحى السوريين الى مستشفى الرمثا الحكومي اصيبوا بنيران الجيش السوري .
وأكدت المصادر ذاتها والتي طلبت عدم ذكر أسمائها للوكالة إن الاشتباكات المتقطعة وقعت في مدينة الرمثا الأردنية الحدودية مع سوريا إثر فرار عدد من السوريين الجرحى إلى الأراضي الأردنية.
وأكد سكان محليون ونشطاء سوريون في الرمثا لمراسل الأناضول إن الاشتباكات تجددت بين الطرفين مساء الثلاثاء ، تزامنا مع نقل عشرات جرحى القصف الذي تتعرض له مدينة درعا السورية القريبة من الحدود الأردنية وبذلك بعد اشتباكات مماثلة اندلعت في الصباح مع استمرار نزوح لاجئين سوريين جلهم من الأطفال والنساء.
وأكدت المصادر وصول تعزيزات كبيرة من القوات الأردنية إلى الحدود مع سوريا، إلى جانب القوات المرابطة منذ أيام بعد على إثر اشتباكات بين الجيشين.
وأكدت مصادر في الجيش الحر الذراع العسكري للمعارضة السورية لمراسل الأناضول تجدد الاشتباكات الثلاثاء مع نزوح عائلات سورية باتجاه الأردن خاصة من منطقة تل شهاب المواجهة لقرية الطرة الأردنية.
وأضافت المصادر أن قوات من الجيش النظامي السوري أطلقت النار على تلك العائلات عندما دخلت الحد الأردني، مما أوقع خمسة من الجرحى.
وتحدث بين الفينة والأخرى اشتباكات متقطعة بين الجيشين الأردني والسوري أثناء عبور عائلات سورية باتجاه الأردن تستمر عادة لدقائق معدودة وأحيانا ساعات.
وكانت قوات النظام السوري قتلت طفلا سوريا أثناء محاولته وعائلته قطع الحدود إلى الأردن الجمعة، كما أصابت ضابط في الجيش الأردني خلال محاولته إنقاذ الطفل.
ويتجاوز عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى الحكومة الأردنية 142 ألفا.
وقتل أكثر من 19 ألف شخص منذ بداية الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الأسد في مارس/ آذار 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان

أنباء عن مقتل وزير الدفاع السوري الجديد طعنا بالسكين

أنباء عن مقتل وزير الدفاع السوري الجديد طعنا بالسكين

2012-07-31 20:34:57
سرايا- أذاعت قناة الغد السورية أحد قنوات التلفزيون السوري، أخبارًا عن مقتل وزير الدفاع السوري الجديد العماد فهد جاسم الفريج على يد أحد أقاربه من الجيش الحر طعنًا بالسكين.
ونقلت وكالة "أونا" للأخبار عن الرائد أحمد الحمادي قوله إنه تمّ قتل وزير الدفاع فهد جاسم الفريج على يد أحد أقاربه الأحرار طعناً بالسكين.
يذكر أن وزير الدفاع فهد الفريج قد تَمَّ تعينه بعد عملية استهدفت مبنى الأمن القومي السوري من قبل عناصر الجيش الحر مما أدَّى إلى مقتل وزير الدفاع العماد داود عبد الله راجحة، وصهر الرئيس السوري بشار الأسد العماد آصف شوكت ووزير الداخلية السوري.

الإعلان عن مجلس الأمناء الثوري السوري


الإعلان عن مجلس الأمناء الثوري السوري

عمان1:أعلن معارضون سوريون، الثلاثاء، من القاهرة تشكيل مجلس لأمناء الثورة في القاهرة يرأسه هيثم المالح، رئيس جبهة العمل الوطني السوري، الذي كلّف تشكيل حكومة سورية انتقالية.
وكشف المجلس أن المالح بدأ بمشاورات مع شخصيات سورية عدة موجودة داخل وخارج سوريا من أجل تشكيل الحكومة الانتقالية، مشدداً على ان تشكيل الحكومة سيأتي وفقاً لأسس محددة.
ويضم مجلس الأمناء، الذي وُلد بعد مؤتمر استمر ثلاثة أيام، 15 شخصيات سورية معارضة تنتمي الى ميادين مختلفة.
واتخذ المجلس من مدينة القاهرة مقرّاً مؤقتاً له، على أن ينتقل الى الاراضي السورية "عند تحرير جزءٍ منها، كما أنشأ فروع في كل من لبنان وتركيا والعراق والاردن".
وشدد المجلس على ضرورة احترام كل أطياف الشعب السوري بكل معتقداته، كما وعلى مبادئ الديمقراطية والحرية والعدل ووحدة سوريا أرضاً وشعباً.
وقال المالح : ان تشكيل هيئة مجلس أمناء الثورة السورية تم بعيدا عن اي طرف ، مؤكدا ان انشاءها جاء ليس بديلا للمجلس الوطني السوري وإنما للمساعدة في تشكيل حكومة انتقالية .
مجلس أعلى للدفاع
وكانت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل قد أصدرت مقترحاً لمشروع للمرحلة الانتقالية في البلاد، وأبرز بنود مشروع إدارة المرحلة المقبلة تأسيس المجلس الأعلى للدفاع، والذي يضم جميع قادة المجالس العسكرية في البلاد وكبار الضباط المنشقين والضباط المساهمين في الثورة.
ويكون من مهام المجلس الأعلى للدفاع تأسيس مجلس رئاسي لإدارة الدولة من ست شخصيات مدنية وعسكرية، ويحق له اقتراح قوانين تطرح على الاستفتاء العام.
كذلك إعادة هيكلة المؤسستين الأمنية والعسكرية على أسس وطنية، ووضع حلول لاستيعاب المدنيين الذين حملوا السلاح خلال الثورة.
المشروع يتضمن تأسيس المجلس الوطني الأعلى لحماية الثورة، والذي يعد بمثابة مؤسسة برلمانية لمراقبة عمل الأجهزة التنفيذية، ومن المفترض أن يضم جميع الهيئات المدنية والعسكرية كالمجلس الوطني والقوى السياسية والشخصيات الوطنية والهيئة العامة للثورة والتنسيقيات والحراك الثوري والجيش الحر ومكتب التنسيق والارتباط.
إلى جانب ذلك تأسيس عدد من الهيئات لحماية الثورة أبرزها:
الهيئة الوطنية للإدارة المحلية ومجالس المحافظات: وتشكل من قوى الحراك الثوري الميدانية التي تمكنت من إدارة العديد من المناطق والبلدات والقرى والأحياء، والهيئة الوطنية للاجئين وكذلك هيئة لإعادة الإعمار وغيرها.
ويقترح المشروع تشكيل حكومة انتقالية تتألف من واحد و ثلاثين وزيراً وثمانية نواب ورئيسها الذي سيكون شخصية مدنية.
كما سيتم تشكيل هيئة مستشاري رئاسة الحكومة وتضم كفاءات من شتى المجالات.
وتحتفظ المؤسسة العسكرية للثورة بثلاث حقائب وزارية في الحكومة، وهي الداخلية والدفاع وحقيبة وزير شؤون رئاسة الحكومة وهو شخصية مدنية تُعينه المؤسسة العسكرية للثورة.

Monday 30 July 2012

السيد جنبلاط والعميد طلاس


الاثنين, 30 يوليو 2012 01:19
الكاتب : عبد الباري عطوان
السيد وليد جنبلاط الزعيم الدرزي اللبناني المعروف، اوجد لنفسه اكاديمية سياسية خاصة به، ابرز عناوينها التقلب في المواقف، من النقيض الى النقيض في بعض الاحيان، وهذا امر لا يعيبه، فالسياسة هي فن التعايش مع المتغيرات على الارض، وفي حالته كزعيم لأقلية مذهبية، فإن الحفاظ على مصالح الطائفة يتصدر اولوياته، ويشكل همّه الأكبر.

في حديثه الذي ادلى به الى محطة تلفزيون 'بي. بي. سي' العربية، وجرى بثه ليلة امس الاول، فجّر السيد جنبلاط كعادته في مقابلاته قنبلة سياسية وصحافية من العيار الثقيل عندما اجاب في سؤال عن رأيه في انشقاق العميد مناف طلاس بقوله انه كان عليه ان يذهب الى مدينة الرستن في حمص، حيث اهله واقاربه وينضم الى الثوار المدافعين عنها، على المغادرة الى باريس.
كلام السيد جنبلاط يحمل وجهة نظر تستحق التوقف عندها لتأمل حاضر الوضع السوري ومستقبله، والمخططات التي تطبخ على نار هادئة في غرف مغلقة، بينما تشتد حدة المواجهات الدموية وترتفع اعداد القتلى والمهجّرين من ابناء الشعب السوري.
الثورة، اي ثورة، ومثلما علمتنا دروس التاريخ، من المفترض ان تأتي، في حال نجاحها، بقيادات جديدة من رحم المعاناة والتضحيات، وتحدث تغييرا سياسيا واجتماعيا شاملا على كافة الصعد والمستويات، وان تؤسس لنظام جديد بوجوه جديدة.
ولعل ما هو اهمّ من كل ذلك، هو ان يختار الشعب، اي شعب كان، قيادته الجديدة التي من المفترض ان تعبّر عن طموحاته في التغيير الذي ثار من اجل فرضه، فالقيادات الثورية التي غيّرت مجتمعاتها على مرّ العصور كانت دائما شابة طموحة، انبثقت من وسط الشعب، وقادت المقاومة منذ ايامها الاولى، ولدينا امثلة عديدة مثل نابليون وشارل ديغول، في فرنسا، ونيلسون مانديلا ونكروما في افريقيا، وغاندي ونهرو وسوكارنو في آسيا، وجمال عبد الناصر وعبد الكريم قاسم في الوطن العربي، والقائمة طويلة.
اللافت، ومن خلال متابعة عملية الإعداد النشطة والمكثفة، والحفاوة البالغة التي قوبل بها انشقاق العميد طلاس ان هناك جهات عديدة تريد منذ الآن فرضه على الشعب السوري، ودون استشارته (اي الشعب)، كزعيم المستقبل الذي يجب ان يلتف الجميع حوله.
' ' '
هناك عشرات وربما مئات العمداء في الجيش العربي السوري، وبعض هؤلاء انشقّ فعلا عن النظام في بداية الانتفاضة، ولكن هؤلاء لم يستقبلهم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولا احمد داوود اوغلو وزير خارجية تركيا، ولم تطأ اقدامهم باريس، ولم يعلن وزير الخارجية الفرنسي فابيوس وصولهم بطريقة دراماتيكية اثناء انعقاد اجتماع اصدقاء سورية.
ما هي المؤهلات التي تجعل العميد مناف طلاس مميزا عن غيره من العمداء او الألوية في الجيش السوري بحيث يحظى بكل هذا الاهتمام ومن قبل المملكة العربية السعودية واجهزة اعلامها على وجه الخصوص بحيث تكون اول اطلالة له على قناة العربية، واول حديث له لصحيفة سعودية؟
العميد مناف طلاس لم يخض اي حرب ضد اسرائيل او غيرها، كما انه غير معروف بتفوقه العسكري وبطولاته الميدانيةن كل ماهو معروف عنه انه ابن وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس الذي امضى معظم حياته في ظل الرئيس الراحل حافظ الاسد، وكانت علاقته بالجميلات من الفنانات العالميات اكثر من علاقته بالفنون العسكرية او وحدات الجيش العربي السوري، وكان من ابرز الشخصيات التي باركت التوريث ووصول الرئيس الحالي بشار الاسد خلفا لابيه.
العميد طلاس وسيم، ويضاحي نجوم السينما العالمية في وسامته، وليس لدينا اي شك في ذلك، وابرز انجازاته انه كان صديقا مقربا للرئيس بشار الاسد منذ ايام الدراسة الابتدائية، وتولى منصب قائد الفرقة 105 في الحرس الجمهوري السوري.
فهل هذه هي المواصفات المطلوبة في رئيس سورية الجديد التي تزكيه وتميزه عن غيره من ابناء العائلات السورية التي قدمت آلاف الضحايا والشهداء في الانتفاضة التي اندلعت قبل 16 شهرا للمطالبة بالتغيير الديمقراطي؟
العميد طلاس قال انه كان معارضا للنظام الديكتاتوري الفاسد منذ اكثر من سنه، ولا نجد ما يجعلنا لا نصدقه، وقد يكون الحال كذلك فعلا، ولكن هل ديكتاتورية النظام وفساده وليدتا الامس، ومنذ اندلاعة الانتفاضة فقط؟
السؤال الآخر الذي يطرح نفسه بقوة ايضا وهو عن الكيفية التي غادر فيها سوريةن ونجح في الوصول الى بر الامان في باريس حيث والده وبقية اهله (شقيق وشقيقه)، فهل شاركت قوات او اجهزة مخابرات فرنسية او غربية اخرى في تهريبه؟
العميد طلاس وفي مقابلته الصحافية الاولى منذ انشقاقه، رفض الحديث عن كيفية هروبه، ولم يكشف مطلقا عن عملية تهريبه وعبر اي منفذ حدودي، ولغز تضليل اكثر من 17 جهاز مخابرات من المفترض ان تكون تتابع تحركاته وتتوقع انشقاقه طالما انه اعتكف في بيته احتجاجا.
' ' '
القفز من السفينة الغارقة، او التي هي في طريق الغرق حسب آراء او حسابات القافزين، امر متوقع، خاصة اذا كان هؤلاء تعودوا على الرفاهية. والتنعم بالمناصب العليا، في اندية السلطة الضيقة العضوية، وان ينجو هؤلاء بارواحهم ايضا من الامور غير المستغربة، لكن ان يقفز هؤلاء الى سدة الحكم، ويتجاوزون الكثيرين الذين فجروا الانتفاضة لوضع حد للظلم والاضطهاد واحتكار السلطة من قبل فئة محدودة اسرة طلاس هي جزء اساسي من نواتها، فهذا امر يستعصي على الهضم.
فاذا كان الشعب السوري الذي قدم حتى الآن اكثر من عشرين الفا في مسيرته للتغيير الديمقراطي سينتهي برئيس من ابناء النظام القديم تشرف على اعداده وتهيئته المطابخ نفسها التي تسلح الجيش السوري الحر وتموله، فلماذا قدم الشعب السوري كل هذه التضحيات اذن.. لكي يعود الى الوراء؟
الشعب السوري ينتفض ضد عائلة الاسد، ويريد الاطاحة بها حسب شعارات مظاهراته الاحتجاجية وتصريحات قادة القوات المسلحة التي تقاتل باسمه، هذا واضح، ولكن هل يريد استبدال عائلة باخرى صديقة لها وموالية لحكمها لاكثر من اربعين عاما.. فاذا كان الحكم يمكن ان يورّث، فهل التغيير الذي ضحى من اجله الشعب السوري يمكن ان يتأتى من خلال استبدال عائلة في الحكم باخرى موالية لها؟
السيد جنبلاط اعترض على 'ترؤس' العميد طلاس لانه ينحاز الى صديقه عبد الحليم خدام الذي خدم اسرة الاسد لاكثر من اربعين عاما، وابتلع كرامته وعملية التوريث التي تجاوزته بطريقة مهينة وهو الذي كان نائيا للرئيس والمؤهل الاكبر للرئاسة، ولكن اعتراضنا نابع لاسباب اخرى مختلفة وهي التدخل الخارجي في اختيار القيادات الجديدة حسب المواصفات الغربية ومحاولة فرضها على الشعب تحت مسميات واعذار عديدة مما يشكل نسفا لكل الادعاءات حول الديمقراطية وحقوق الانسان والمساواة والعدالة والاختيار الشعبي الحر.
نخشى على سورية من مخططات من يدعون صداقتها والحرص عليها، مثلما نخشى على الشعب السوري من الذين يتعاطون معه كما لو انه شعب قاصر لا يستحق ان يختار قياداته ويقومون بهذا الدور نيابة عنه، ودون التكلف حتى باستشارته.
Twitter:@abdelbariatwan

المخابرات الروسية :بصمة اردنية بتفجير “الامن القومي” السوري


المخابرات الروسية :بصمة اردنية بتفجير “الامن القومي” السوري

عمان1:اشار تقرير صادر عن المخابرات الفيدرالية الروسية الى وجود بصمات اردنية اثناء التحقيق بتفجير مكتب الامن القومي السوري في العاصمة السورية دمشق منتصف الشهر الجاري وأودى بحياة أربعة قادة أمنيين وعسكريين.
ونلت تقارير اعلامية عن مصادر سورية قولها ” لا نستبعد أن تكون المخابرات الأردنية هي التي نفذت العملية، أو على الأقل هي التي تولت عملية تجنيد وشراء ذمة سكرتير هشام الاختيار، وذلك في صيغة “قاتل مأجور وبالوكالة عن الأميركيين والقطريين والسعوديين والأتراك ، ومقابل مبلغ مالي كبير للأردن”.
التقرير جاء بناء على التحقيق مع سكرتير هشام الاختيار المعتقل لدى السلطات السورية.
وزيادة على ذلك نقل التقرير عن مصدر اردني مطلع أن المخابرات الأردنية استخرجت عشرات جوازت السفر وبطاقات الهوية لإرهابيين ولعملاء أجهزة استخبارات بأسماء مواطنين أردنيين توفوا قبل سنوات وأرسلتهم إلى سوريا.
اضافة للأردن فقد وجه التقرير اصابع الاتهام الى السعودية وتركيا، ورجح التقرير ان التفجير الذي نفذ عن بعد تمت من داخل منزل السفير الأميركي أو السفارة التركية.
يأتي التقرير فيما اكد الاردن اكثر من مناسبة على عدم تدخله في الشأن الداخلي السوري، ودعوته الى حل سياسي للازمة.

العاملون في السفارة الاردنية بدمشق نقلوا إلى عمان



العاملون في السفارة الاردنية بدمشق نقلوا إلى عمان

وطــــــــن نـــيــــوز
نقلت الحكومة الأردنية لأول مرة موظفيها العاملين في سفارتها بدمشق إلى عمان بسبب أعمال العنف التي شهدتها العاصمة السورية خلال الأيام الماضية.
وصرح وزير الخارجية الاردني ناصر جودة في حديث لصحيفة الحياة اللندنية بان بلاده لا تنوي في هذه المرحلة سحب السفير الأردني من دمشق علما بان هناك الاف الاردنيين في سوريا ويخشى على اوضاعهم.
وقد كشف جودة عن "سحب دبلوماسيين أردنيين عاملين في سفارتنا بدمشق لعدة أيام"، مؤكداً أن تلك المرحلة "كان هناك خوف فيها على بعض دبلوماسيينا" العاملين هناك.
30/07/2012 14:22:09

ساعة الصفر تقترب ..



ساعة الصفر تقترب .. القوات الامريكية تنتشر على الحدود الاردنية السورية

وطــن نــيـــوز
كشف موقع الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون السوري عن انتشار للقوات الامريكية على الحدود الاردنية بالتزامن مع انتشارها مع الجيش الصهيوني في الجولان، و كذلك على الحدود التركية.
وبين الموقع بحسب مصدر فرنسي ان انتشار القوات هو ما قصدته وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون في حديثها عن الهجوم الكبير والشامل في عملية ساعة الصفر لخنق العاصمة السورية دمشق، والسيطرة على الأسلحة الكيماوية والصاروخية السورية، ليتسنى لقوات أجنبية البدء بالدخول إلى سورية من عدة محاور، دون أن تستطيع سورية هدم المعبد من خلال إشعال المنطقة.
واضاف المصدر الفرنسي ان تصريحات رئيس الوزراء الأردني قبل الهجوم على جنوب دمشق في تعقيبه على إعادة انتشار قوات أردنية على الحدود السورية، وحشد الجيش الأردني على حدود سورية، إن الحوار لا ينفع مع الأزمة السورية وكل الخيارات مفتوحة، ولكن بعد تطهير جنوب دمشق قال همنا حماية الأردن فقط من الفوضى في سورية، متراجعاً عن كلامه السابق!.
ويضيف الخبر ان لا حاجة للبحث سوى في أرشيف الأخبار للتأكد من أن حشوداً عسكرية أعادت انتشارها على كل الحدود السورية قبل كلام هيلاري كلينتون عن الهجوم الكبير، بدءاً من لبنان الذي قام بنشر الجيش ورفض مساعدة اللاجئين، والعراق الذي نشر فوجين على الحدود وأعلن رفضه استقبال لاجئين سوريين، والتعزيزات العسكرية التركية مع التصعيد السياسي ونشر صور القوات التركية تتحرك إلى الحدود السورية، وتحريك القوات الأردنية والحديث عن الخيارات المفتوحة ضد سورية، والحشود الصهيونية على هضبة الجولان المحتلة وزيارة وزير الحرب الصهيوني للهضبة، والحشود الأمريكية على السواحل التركية، والحشود البحرية الغربية في المتوسط.

مسؤول عسكري: النظام السوري يحاول تصدير أزمته للأردن



مسؤول عسكري: النظام السوري يحاول تصدير أزمته للأردن
7/30/2012 11:16:00 AM
مسؤول عسكري: النظام السوري يحاول تصدير أزمته للأردن
اعتبر مسؤول عسكري في الجيش الأردني أن النظام السوري "يحاول تصدير أزمته إلى الأردن، من خلال خرقه المتواصل للحدود الأردنية واستهدافه السوريين الفارين إليهعند المناطق المحرمة".
وأضاف المسؤول العسكري الأردني في حديث لمراسل صحيفة الحياة اللندنية في عمان تامر الصمادي أن وحدات الجيش السوري المتواجدة على الحدود "تعاني الاضطراب والتخبط في تحركاتها، وأن قراراتها الميدانية لا تُتّخذ عن تخطيط عسكري محكم". موضحاً أنه "تم استهداف معظم المراكز والمفارز التابعة للجيش السوري على الحدود مع الأردن، وتدميرها من قبل الجيش الحر".
وكشف المسؤول الأردني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لحساسية الموقف، عن تجهيز الجيش الأردني على الحدود مع سورية "بمختلف أنواع الذخيرة والأسلحة الثقيلة والمتوسطة". وقال: "لدينا تعليمات صارمة للرّد المسلح بكثافة على أي محاولة للاعتداء على حدودنا".
وكانت الاشتباكات الأخيرة بين الجيشين الأردني والسوري على حدود البلدين المشتركة، كشفت حالة من التنسيق والاتصال بين الجيش الأردني والجيش الحر، في ما يتعلق بأوضاع اللاجئين الفارين إلى الأردن وتطور الأحداث على المناطق الحدودية.
وشكلت حادثة مقتل الطفل السوري بلال اللبابيدي (4 سنوات) من مدينة حمص، الذي كان يجتاز الحدود السورية الأردنية برفقة والدته فجر الجمعة وجرح جندي أردني برصاص الجيش السوري، بداية جديدة من التواصل بين الجانب الأردني ومسلّحي المعارضة السورية.
وقالت مصادر رسمية أردنية ونشطاء في الجيش الحر والمعارضة السورية إن الاشتباك الأخير "لم يكن الأول منذ بدء الاحتجاجات في سورية، لكنه كان الأعنف بعد أن ردّ الأردن بقوة على مصدر إطلاق النار".
وأضافت المصادر أن "وحدات الجيش الأردني المرابطة على الحدود ردت على مصدر النيران الموجهة صوب لاجئين تمكنوا دخول الحد الأردني، بالتوغل في الجانب السوري للرد على مطلقي النار، وخاصة بعد إصابة أحد مرتباتها".
وقالت المصادر إن نيران الجيش الأردني "استهدفت مركزين أمنيين لا يبعدان كثيرا عن بلدة تل شهاب، التي يسيطر عليها الجيش الحر".
وأوضحت أن الجانب الأردني "رفض استهداف جنود النظام السوري، لكنه أصر على وقف إطلاق النار باتجاه بلاده"، وإيصال رسالة للنظام السوري مفادها أن المملكة لن تصمت على اختراق حدودها وإصابة أي من جنودها أو مرتباتها.
وتحدثت المصادر، عن مجموعات من الجيش الحر تتولى مسؤولية نقل اللاجئين وتأمين الطريق الحدودي لهم، قبل أن تسلمهم إلى الجيش الأردني عند نقطة معينة من الشريط الحدودي.
وفي حين يقوم الجيش بنقلهم في حافلات كبيرة للمساكن المخصصة لاستقبالهم، تتكتم السلطات الأردنية على طبيعة الاتصالات مع المعارضة السورية وعلى موقفها من النظام الرئيس بشار الأسد.
وكانت الحكومة الأردنية نفت أمس حدوث اشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري، لكن مصادر أمنية وعسكرية متعددة على الحدود، أكدت وقوع الاشتباكات، وشهدت "الحياة" جانباً ميدانياً منها.
وكان الأردن أعلن أخيرا حالة التأهب على الحدود مع سورية "لحماية أراضيه"، وفق رئيس الحكومة الأردنية فايز الطراونة، واستقبل مئات الجنود وكبار الضباط المنشقين عن الجيش السوري، الذين يقيمون في أحد المعسكرات التابعة للجيش الأردني بمدينة المفرق الحدودية.

Sunday 29 July 2012

عسكري أردني: الجيش السوري مضطرب

 
عسكري أردني: الجيش السوري مضطرب
7/29/2012 9:10:00 PM
عسكري أردني: الجيش السوري مضطرب

قال مصدر عسكري أردني للجزيرة نت إن الجيش السوري النظامي الموجود على الحدود مع الأردن "مضطرب ويعاني من فقدان التوازن والتركيز".
وأكد المصدر لمراسل "الجزيرة نت" في الرمثا محمد النجار اليوم الأحد -مشترطا عدم ذكر اسمه- إن وضع الجيش الأردني مستقر وغير مستنفر، مشيرا إلى وجود "استعدادات" على الحدود مع سوريا تحسبا لأي طارئ.
وتحدث المصدر عن حالة التخبط التي يعيشها الجيش السوري عند الحدود وفقدانه العديد من مراكزه التي دمرتها قوات المعارضة واستولت عليها، مما سهل من مهمة هروب اللاجئين السوريين نحو الأردن، وفقا للمصدر.
وعن الاشتباكات التي شهدتها الحدود الأردنية السورية فجر الجمعة الماضية، قال المصدر العسكري إن ما جرى كان ردا على إطلاق رصاص من الجانب السوري مما أدى لإصابة الجندي الأردني بلال الريموني بجرح في يده أثناء محاولته إنقاذ طفل أصيب برصاص الجيش السوري، وأنه خاطر بحياته حتى تمكن من نقل الطفل إلى مكان آمن.
وقال إن الجيش السوري لا يطلق النار عادة على الجيش الأردني، وإنما على اللاجئين الفارين وعلى من يحرسهم من جنود الجيش السوري الحر.
وأشار المصدر العسكري إلى أن الجيش الأردني رد بالقوة المناسبة على نظيره السوري، غير أنه استدرك بأن عمان لا ترغب بافتعال أي مشكلات مع الجانب السوري.
وقال إن معنويات جنود الجيش السوري تراجعت بشكل كبير وإن هناك مشكلات لديهم في التزويد مما يؤدي لفرار الكثير منهم للأردن.
وعن دور الجيش الأردني مع اللاجئين السوريين، قال إن الجيش يقوم كل ليلة بإحضار سيارات إسعاف وحافلات لنقل اللاجئين بعد أن يتم تأمين وجبات خفيفة لهم وتهدئتهم من الخوف الذي يتعرضون له قبل نقلهم لأماكن تجميع اللاجئين.
وكانت مدينة الرمثا الأردنية المحاذية للحدود قد شهدت اشتباكا بين الجيشين الأردني والسوري فجر الجمعة عندما أطلق الجنود السوريون النار على عائلات أثناء محاولتها اللجوء بعد تجاوزها الحدود الأردنية.
وإثر رد الجنود الأردنيين على مصدر النار، استمرت الاشتباكات زهاء ساعتين، مما أسفر عن إصابة الطفل السوري بلال اللبابيدي ثم وفاته قبيل وصوله لمستشفى الرمثا الحكومي.
(الجزيرة نت)

انشقاق قنصل سوري بعد ثلاثة سفراء

انشقاق قنصل سوري بعد ثلاثة سفراء

image

الأنباط وكالات
أعلن القنصل في السفارة السورية في أرمينيا محمد حسام حافظ انشقاقه عن النظام السوري، وذلك بعد انشقاق ثلاثة سفراء آخرهم السفير السوري السابق في روسيا البيضاء ودول البلطيق فاروق طه الذي أعلن انشقاقه عن النظام يوم الجمعة.
وأكد السفير السوري لدى بيلاروسيا ودول البلطيق فاروق طه خلال إعلان انشقاقه عن نظام الرئيس بشار الأسد، -عبر شاشة الجزيرة- أن النظام في دمشق لا يتورع عن تهديد مسؤوليه الراغبين في الانشقاق بالاعتداء على عائلاتهم وممتلكاتهم.
وقال طه إنه أعلن منذ سبعة أشهر معارضته للحل الأمني في قمع الاحتجاجات فأنهت الحكومة مهمته الدبلوماسية بسبب موقفه، لكنه لم يتمكن من إعلان انشقاقه عن النظام إلا مؤخرا، نظرا للتضييق الذي يمارسه النظام على المسؤولين داخل سوريا وخارجها.
وأضاف أن النظام يلجأ إلى عدد من الأساليب لمعاقبة أو تهديد من يرغب في الانشقاق عنه، مثل اعتقال أقاربه وهدم بيته، وتحدث عن صحة ما يقال بشأن احتفاظ الأجهزة الأمنية بملفات شخصية تخص كل المسؤولين، بحيث تستخدمها أو تفبركها عند الحاجة لتهديد المنشقين منهم أو معاقبتهم.
وقال طه إن الأولوية الآن ليست لإعلان الانشقاق عن النظام بل للعب دور فاعل في دعم الثورة السورية، وأضاف أن "الصمت لم يعد خيارا بل أصبح خيانة"، وأنه لا يمكن أن يكون الشعب في مكان بينما يبقى المسؤول في مكان آخر.
وقبل يومين، أعلنت عضوة مجلس الشعب السوري إخلاص بدوي انشقاقها عن النظام السوري بعد فرارها إلى تركيا، احتجاجا على "أساليب القمع والتعذيب الوحشي بحق الشعب الذي يطالب بأدنى حقوقه".
وكانت النائبة عن محافظة حلب -التي تشهد اشتباكات عنيفة بين النظام والجيش السوري الحر- قد دعت في مؤتمر صحفي بمدينة أنطاكيا التركية جميع النواب إلى الانشقاق والالتحاق بالثورة، كما طالبت المجتمع الدولي بالتحرك الجاد لمنع ارتكاب النظام مزيدا من المجازر.
وتأتي هذه التطورات في إطار سلسلة من الانشقاقات عن نظام الأسد، كان آخرها انشقاق سفير سوريا في الإمارات، ورئيسة البعثة الدبلوماسية السورية في قبرص، وقبلهما السفير في بغداد نواف الفارس، والعماد مناف طلاس نجل وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس الذي كان أحد كبار قادة الجيش السوري.

ايران والشيطان


ايران والشيطان 

بقلم: عبدالله الهريشات


       ايران تتمسك بالشيطان الاسد في سوريا وتستعين بشياطين أُخر كروسيا والصين لنصرة حزب الله الذي ما عاد حزبا لله كما كنا نظن ، ان نظام الاسد بدأ بالانفراط فما عاد نظاما بل هو عصابة مجرمة امرها فرطا تؤزها وتشاركها شياطين اخرون في قتل العباد ودمار البلاد في سورية الحبيبة ، وان انفراط هذا النظام بداية انفراط باقي الانظمة والاحزاب الشيطانية والطائفية البغيضة والتي كانت عقبة كؤود في وجه حرية الشعوب ونهضتها وتقدمها.



       لم تكن اول مرة يلتقي فيها الشياطين على ارادة الشعوب العربية والشعب السوري العظيم فان ادعاءات ايران الثورة الاسلامية التي كانت  ثورة على الشيطان والطاغوت والظلم قد تنكرت اليوم  لمبادئها ولارادة شعبها الذي ثار على الشاه من اجل حريته فما الاسد اليوم الا كالشاه بالامس بل ان طاغوت سوريا قد فاق طاغوت ايران وشاهها طغيانا واجراما وهاهم الشياه الجدد من الملالي والايات الان يسيرون على خطى الشاه وخطى الشيطان وقد باعوا ثورة الشعب الايراني المسلم وبدلوها وخانوا امتهم ومبادئهم الاسلامية التي يدعون ان كان لديهم اسلاما حقا فهم يستخدمون الدين كطائفية لتفريق الامة ولاخفاء احقادهم الفارسية الدفينة ، فمن يساندون وبمن يستعينون لقتل الشعب السوري وتدمير عمرانه ونهب مقدراته انهم شياطين يستعينون بشياطين امثالهم من الروس وحزب الله لفرقة الامة وقتل الشعب السوري ومن قبل استعانوا بالشياطين ايضا امثالهم من الغرب والامريكان على العراق وهم لازالوا يعيثون فيه القتل والفساد ، وما يريدونه لسوريا اليوم هو ما يفعلونه الان ايضا بالعراق فهل يستفيق القوميون والعروبيون والاسلاميون لما يحدث لهذه الامة من الغرب والشرق ومن يستعين بهم في المنطقة ويستخدمونهم كادوات من الشياطين الايرانية الفارسية والصهيونية والطائفية فمن هو الشيطان الاكبر والثنائي الاخطر في المنطقة فهي الفارسية والصهيونية اما الامبريالية والشيوعية فمعلوم ان الصهيونية هي منبعهما وان اختلفتا في الاتجاه امام العيون وتلبستا على بعض العقول.



    ان ايران تخسر كثيرا في العالم العربي والاسلامي وان التمسك بالباطل والشيطان والطاغية الاسد انما هو تثبيت للصهيونية في المنطقة ، وان كانت تدعي غير ذلك ، ولتعلم ايران الملالي ان ارادة الشعب الايراني سحقت الشاه طاغيتهم من قبل وان ارادة الشعب السوري الابي وثورته العظيمة –اكبر ثورات هذا العصر- ستسحق طاغيتهم الاسد والى الابد ، وان النظام الايراني لن يسلم من شعبه لان الشعب الايراني اراد الحرية من قبل وهو يريدها الان له ولغيره من الشعوب ، فهل ستشهد ايران ثورة شعبية اسلامية حقيقية عارمة اخرى جديدة للتخلص من طواغيت الايات والملالي ومحاسبتهم على ما اقترفوه ولتصحيح المسار وانقاذ الشعب ، وان غدا لناظره قريب .

20 ألف قتيل في سوريا منذ اندلاع الثورة

20 ألف قتيل في سوريا منذ اندلاع الثورة

29/07/2012
الجنوب نيوز - أدت أعمال العنف في سوريا إلى مقتل ما يفوق 20 ألف شخص منذ بدء الثورة ضد نظام الرئيس بشار الأسد في 15 مارس 2011.
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان برئاسة رامي عبد الرحمن أنه “حتى منتصف ليل 27 يوليو الجاري، بلغ عدد القتلى في سوريا نتيجة الاحتجاجات 20028 قتيلا”، مشيرا إلى أن بينهم “13978 مدنيا ومقاتلا معارضا، بالإضافة إلى 968 منشقا، و5082 من القوات النظامية”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
ويصعب التأكد من حصيلة القتلى من مصدر مستقل، منذ توقفت الأمم المتحدة عن إحصاء الضحايا في أواخر العام 2011، كما يتعذر التحقق من الوقائع الميدانية بسبب الوضع الأمني والقيود المفروضة على تحركات الصحفيين.
وأفادت لجان التنسيق المحلية، السبت، عن سقوط أزيد من 105 قتلى في مدن سورية عدة، خصوصا في معضمية الشام بريف دمشق وآخرون في دمشق وحماة.
وبينما تتواصل المعارك في حلب، أشارت الهيئة العامة للثورة السورية إلى حملة دهم واعتقال تنفذها قوات الأمن والشبيحة في منطقة القاري بحي كفر سوسة.
وفي حمص، قال المرصد إن أحياء الخالدية وجورة الشياح والقرابيص تتعرض لقصف عنيف من قبل القوات النظامية التي تحاول اقتحام هذه الأحياء.
وفي حماة اقتحمت القوات النظامية بلدة كرناز بعد قصف عنيف تعرضت له وبدأت حملة مداهمات وإحراق منازل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

Saturday 28 July 2012

انشقاق سفير سورية لدى بيلاروسيا


انشقاق سفير سورية لدى بيلاروسيا

الجزيرة نت
أعلن السفير السوري لدى بيلاروسيا ودول البلطيق فاروق طه مساء الجمعة انشقاقه عن نظام بشار الأسد، وأكد -عبر شاشة الجزيرة- أن النظام في دمشق لا يتورع عن تهديد مسؤوليه الراغبين في الانشقاق بالاعتداء على عائلاتهم وممتلكاتهم.
وقال طه إنه أعلن منذ سبعة أشهر معارضته للحل الأمني في قمع الاحتجاجات فأنهت الحكومة مهمته الدبلوماسية بسبب موقفه، لكنه لم يتمكن من إعلان انشقاقه عن النظام إلا مؤخرا نظرا للتضييق الذي يمارسه النظام على المسؤولين داخل سورية وخارجها.
وأضاف -خلال حديثه في أستوديو أخبار الجزيرة بالدوحة- أن النظام يلجأ إلى عدد من الأساليب لمعاقبة أو تهديد من يرغب في الانشقاق عنه، مثل اعتقال أقاربه وهدم بيته، وتحدث عن صحة ما يقال بشأن احتفاظ الأجهزة الأمنية بملفات شخصية تخص كل المسؤولين، بحيث تستخدمها أو تفبركها عند الحاجة لتهديد المنشقين منهم أو معاقبتهم.
وقال طه إن الأولوية الآن ليست لإعلان الانشقاق عن النظام بل للعب دور فاعل في دعم الثورة السورية، وأضاف أن "الصمت لم يعد خيارا بل أصبح خيانة"، وأنه لا يمكن أن يكون الشعب في مكان بينما يبقى المسؤول في مكان آخر.
ويذكر أن السفير المنشق قد خدم في الحكومة 44 عاما، 26 عاماً منها في السلك الدبلوماسي، حيث كان سفيرا لدى اليمن كما عمل معاونا لوزير الخارجية في وقت سابق.
انشقاق برلمانية
ويأتي هذا الانشقاق بعد يوم من إعلان عضو مجلس الشعب السوري إخلاص بدوي انشقاقها عن نظام الأسد بعد فرارها إلى تركية، احتجاجاً على "أساليب القمع والتعذيب الوحشي بحق الشعب الذي يطالب بأدنى حقوقه".
وكانت النائبة عن محافظة حلب -التي يستعد النظام لاقتحامها بحسب الثوار- قد دعت في مؤتمر صحفي بمدينة أنطاكيا التركية جميع النواب إلى الانشقاق والالتحاق بالثورة، كما طالبت المجتمع الدولي بالتحرك الجاد لمنع ارتكاب النظام مزيداً من المجازر.
وتأتي هذه التطورات في إطار سلسلة من الانشقاقات عن نظام الأسد، كان آخرها انشقاق سفير سورية في الإمارات ورئيسة البعثة الدبلوماسية السورية في قبرص، وقبلهما السفير في بغداد نواف الفارس، والعماد مناف طلاس نجل وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس الذي كان أحد كبار قادة الجيش النظامي في سورية.
28/07/2012 - 04:28 ص

قوات بشار.. ستسقط بدون قتال خلال شهرين بسبب أزمة إمدادات



قوات بشار.. ستسقط بدون قتال خلال شهرين بسبب أزمة إمدادات

وطــن نــيــوز
كشف الجنرال السوري المنشق "محمد الزعبي" أن جيش بشار الأسد يواجه أزمة إمدادات شديدة، وضعته على حافة الانهيار، متوقعًا انهيار نظام بشار في غضون شهرين على الأكثر.
وانشق "الزعبي" قبل شهرين إلى جانب زميل له في سلاح الجو الجنرال "سعيد شوامرة"، وهربا من قاعدة "تفتاناز" الجوية في منتصف الليل، ومن مدينة ادلب تسللا عبر الحدود إلى تركيا، وقد رجعا يوم الأربعاء الماضي إلى سوريا، ومهمتهم الآن دعم الثورة ضد الأسد.
و"الزعبي" ينحدر من محافظة درعا، وهو من بين كبار القادة العسكريين، ويقدر عددهم حوالي 100 الذين انضموا إلى الثوار في سوريا.
ونقل مراسل صحيفة الجارديان البريطانية عن الزعبي قوله إن نظام الأسد "يمكن أن يستمر شهرين على الأكثر"، ذلك أن آلة بشار الأسد العسكرية على حافة الانهيار؛ لأنها تفتقد إلى البنزين والمواد الغذائية، إلى جانب أنها تعاني من مشاكل في إعادة تموين جنودها.
وأوضح الجنرال المنشق أن "البنزين قارب على النفاذ والأمر ينطبق أيضا على الصواريخ، وهناك نقص في تموين الجنود".
ورأى الزعبي أنه "لا يمكن للنظام السوري المحاصر أن يستمر شهرًا أو شهرين على الأكثر". مضيفًا: "بعدها سيغادر الأسد سوريا، سيذهب إلى روسيا أو ربما إيران".
وتتفق رؤية الجنرال محمد الزعبي مع ما صرح به "روبرت مود"، الرئيس السابق لبعثة مراقبة الأمم المتحدة في سورية، الذي قال لوكالة "رويترز" اليوم الجمعة: "في رأيي، ليست سوى مسألة وقت قبل أن يسقط هذا النظام الذي يستخدم هذه القوة العسكرية الثقيلة ضد السكان المدنيين".
وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، استولى الجيش السوري الحر على مساحات واسعة من الريف، مقتطعا "إمبراطورية صغيرة" في شمال البلاد وشرقها، في حين تقتصر سيطرة النظام إلى حد كبير على المناطق الحضرية.
وقد عزز هذا الواقع الجغرافي الجديد قدرة مقاتلي المعارضة على إضعاف سلسلة التموين العسكرية. وقد نصب مقاتلو الجيش الحر كمينا لناقلات البنزين الموجهة للجيش، وفقا للجنرال المنشق "الزعبي".
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، هاجم المقاتلون أيضا المدرعات المرسلة من ادلب لتعزيز مواقع جيش الأسد داخل حلب، المدينة التي استولى الثوار على بعض أجزائها يوم الجمعة الماضي.
وأفاد الجنرال المنشق "الزعبي" بأن هجمات الثوار على طرق الإمداد، اضطر جيش الأسد إلى نقل المواد الغذائية والذخيرة على متن طائرة من مدينة حلب، ورأى أن الصورة مشابهة في قواعد الجيش الأخرى.
وأضاف أن أكبر تفوق لجيش الأسد على خصومه المسلحين بأسلحة خفيف، يأتي من سلاح الجو، حيث يمتلك 150 طائرة هليكوبتر سوفيتية الصنع، بما في ذلك M8 وناقلات الجنود M17، قادرة على نقل 24 جنديا، وكشف عسكر روسيا أنهم سلموا أيضا "خمس أو ست طائرات هليكوبتر جديدة" خلال الشهر الماضي.
لكن سلاح الجو سيء السمعة والأكثر تدميرا: مروحية M25، ولدى سوريا 22 منها، موزعة على كل القواعد الجوية في جميع أنحاء البلاد، وفقا للجنرال اللزعبي، فهي آلة قتل قاسية قادرة على إطلاق 64 صاروخا في كل مهمة و2000 طلقة رشاش من عيارات مختلفة، ويمكنها البقاء في الهواء لمدة أربع ساعات ونصف.
ويضيف الجنرال الزعبي أنه "لا يمكنك أن تطلق النار عليها، من المستحيل، وهي تطير على ارتفاع 4.5kms ، ويتكون طاقم كل طائرة من أربع ضباط: طياران ومدفعي ومهندس.
وختم حديثه بقوله: "نحن انشققنا بعدما أعطونا أمرا لا لبس فيه بإطلاق النار على كل شيء يتحرك على الأرض".

مذيعة سورية تعلن انشقاقها



مذيعة سورية تعلن انشقاقها و تتهم النظام بمحاولة إيقاظ وحش الطائفية - فيديو

وطـــــــن نـــيــــوز
أعلنت المذيعة السورية علا عباس انشقاقها عن النظام الذي وصفته بأنه يحاول إيقاظ وحش الطائفية لدى الطائفة العلوية.
وأضافت علا في بيان مكتوب تلته بنفسها قائلة إن الشعب السوري بقي حوالي 40 عاماً ينتظر اكتمال مواطنيته، التي كان النظام ولا يزال حريصاً على سلبها منه، لمنع انتقالنا كشعب إلى دولة الحريات.
ولفتت إلى أن '40 خريفاً انقضت والنظام يتغول في شرخ إنسانيتنا ويتفنن في رصد الخلل فينا، وها هو اليوم يعيد توليد آليات وأساليب استبداده، مستخدماً الجزء المضلل من الشعب السوري، ومستعملاً إياه كحاضنة أساسية لتنفيذها، مستغلاً العوامل النفسية والاجتماعية لإيقاظ الوحش الطائفي أو الأقلوي من ثباته'.
العربية 
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=gbuYh15DFa4

العزاء ما قبل الاخير

العزاء ما قبل الاخير
عبدالله الهريشات


      ادعياء القومية والبعثية واليسارية (الساقطون في احضان الروس والفرس والطائفية) يتباكون ويندبون ويلطمون الخدود ويشقون الجيوب في الاردن هذه الايام على خلية العصابة المجرمة الآثمة الهالكة التي لا زالت ايديها وايدي رئيس عصابتها ومجرميها ملطخة بدماء الشعب السوري الحر الابي من ابناء خالد وصلاح الدين والعظمة والعلي وهنانو والحلبي والقسام ، وكلما كانت مصالح القوم ومنافعهم اكثر كلما ازدادوا بكاء وعياطا وعويلا  وليست النائحة كالثكلى ، فالشعب السوري من حرائره الارامل والثكالى ومن احراره الاطفال والايتام والعجائز والشباب هم من يكتوون بنار ظلم وفساد وبطش هذه العصابة التي لم يشهد التاريخ مثيلا لها في الاجرام من ابادة  وتدمير للوطن والشعب ومن قبل راع لم يكن الا ذئبا واسدا على هذا الشعب المظلوم وامام الاعداء نعامة وارنبا وبسا وديعا .
      عزوا وحق لكم ان تعزوا ايها القوم في الاردن فهو عزاءكم ما قبل الاخير لحزب البعث وعسى ان يكون عزاءكم الاخير بلا شماتة في رئيس العصابة عن قريب باذن الله ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ويزول كابوس ثقيل مميت عن شعب سوريا الابي الذي بات دوره معطلا لاكثر من خمسة عقود وعاش في الظلم والرعب والبطش والاستعباد ، فقد بدأ نور الحرية يشقشق على قاسيون والفيحاء والشهباء وحمص وحماة وادلب ودرعا وسائر مدن سوريا الحبيبة ، سوريا هنانو والعلي والقسام والحلبي وخالد وصلاح الدين فهاهو باب الحرية يدق بالدماء والارواح والاشلاء من الاحياء والشهداء الذين يبغون الحرية والمجد والخلود والعلياء لسوريا ولشعبها الحر الابي.
   واأسفا على القومية التي تدعون وياحيف على عروبتكم التي تنتمون، شعب من امتكم تقتله عصابة مجرمة فيها تعزون وله تنسون وتتنكرون ، هل دماءها اغلى من دم الشعب المظلوم ، فاين منكم النخوة والشهامة واين منكم الحمية ان كنتم تدعون القومية ولكنها المصالح الدنيوية والاهواء لا المبادئ والافكار والقيم ، اليس فيكم من رجل رشيد اولم يكف هؤلاء الطواغيت الذين تمجدون خمسة عقود من الظلم والاستبداد وحكم الفرد ام انكم تتخذونهم الهة من دون الله فتدعونهم بالخلود والابدية ، وكما يقول دريد بن الصمة :

وما انا الا من غزية ان غوت غويت***وان ترشد غزية ارشد
امرتهموا امري بمنعرج اللوى***فلم يستبينوا الرشد الا ضحى الغد

 وليس لي الا ان اقول بقول الشاعر:

مات كلب في المدينة***فاسترحنا من عواه
خلف الملعون جروا***فاق في النبح اباه


     ان من الاسباب الرئيسة في تاخر امتنا وذلها واستعبادها وهوانها على الامم هو هذه الاحزاب البعثية واليسارية والناصرية والطائفية التي تدعي الحرية وهي تعبد لينين وماركس وعفلق وناصر ، وتدعي الوحدة والاشتراكية والعدالة الاجتماعية وتنادي بامة واحدة ذات رسالة خالدة وفي الواقع الفعلي والعملي وعندما وضعت على المحك وفي سدة الحكم تبين غير ذلك فاذا فيها فرقة الامة واستعباد الشعوب وظلمها واهدار مقدرات الامة وضياع المقدسات والجولان والارض والانسان واذا بها عصابات بطش ورعب وظلم وفساد ومنافع لشخوص الحزب والعائلة والاتباع واما الشعب فله الموت والذل والهوان وليموتوا عبيدا وجياع , واما ادعاءات المقاومة والممانعة فهي ما نراه من مدافع وطائرات تستخدم على الشعب السوري ولم نرها يوما استخدمت على الاعداء مع ان الاعداء في كل يوم يخترقون لهم الاجواء ويضربون مواقع هامة لهم في العمق فلا نسمع الا التهديد والوعيد في حفظ حق الرد على الهواء وكم من حقوق حفظ للرد حفظوا من ايام حافظ ابيهم الهالك الذي تدعونه بالخالد وكان حفظهم الهباء ، ولم نر منهم لا ردا ولا صدا وكان الرد على الشعب والوطن في تدمير البلاد وتقتيل العباد .
       ان حزب البعث وغيره من احزاب تنخر في جسد الامة قد جربت وبان افلاسها وهي الان في نزعها الاخير ، وان الامة لن تتقدم ولن تنهض الا بعد افول مثل هذه الاحزاب الرجعية التي ارجعتنا الى الجاهلية الاولى والى عصور القرون الوسطى .
http://abdallahalhreishat.blogspot.com

تننسيق امني بين الجيش السوري الحر و بين الاردن



العميد حسام عواك قائد عمليات الجيش السوري الحر
تننسيق امني بين الجيش السوري الحر و بين الاردن

وطــن نــيــوز
قالت صحيفة القدس العربي في عددها الصادر اليوم ، أن هنالك تنسيقا بين الجيش السوري الحر وبين السلطات الأردنية على الحدود الشمالية ، حيث أن حادثة اشتباكات الجمعة كشفت عن وجود مرئي للعشرات من جنود الجيش الحر الذين يتعاونون مع السلطات الأردنية في نقل وتأمين اللاجئين وحماية من تتقرر عودته لأي سبب.
وأضافت الصحيفة إن ذلك "يعني وجود إتصالات وتنسيق وترتيبات مع الجيش الحر المتواجد بكثافة في منطقة الإشتباك الناري في محافظة درعا".
وكانت اشتباكات وقعت على الحدود الشمالية فجر الجمعة بعد إطلاق الجيش السوري النار على لاجئين كانوا يحاولون دخول المملكة ما أدى إلى مقتل الطفل بلال اللبابيدي وإصابة آخرين.
28/07/2012 12:41:26

فضائح النظام السوري



فضائح النظام السوري: الجثث التي عرضت في أحياء دمشق أعدم أصحابها في المعتقلات

وطــن نــيــوز
أكد مصدر رفيع المستوى في إحدى مؤسسات وزارة الإعلام السورية لموقع "الحقيقة" السوري أن معظم الجثث التي عرضتها القناة الفضائية السورية قبل أربعة أيام ، و أعادت عرضها وسائل الإعلام الرسمية وشبه الرسمية الأخرى لاحقا، هي لمسلحين، أو متعاونين مع المسلحين، وآخرين أبرياء لا ناقة لهم ولا جمل، جرى إعدامهم في الفروع الأمنية قبل نقلهم إلى أحياء "القدم" و"القابون" وإلقائهم في الشوارع ثم استدعاء القناة الفضائية لتصويرهم على أنهم "سقطوا خلال مواجهات مع الأجهزة الأمنية"! وكانت الفضائية السورية بثت مساء 22 من الشهر الجاري صورا لقتلى سوريين وعرب وأفارقة في حي"القابون" قالت إنها لإرهابيين سقطوا في مواجهات مع الجيش والأجهزة الأمنية في الحي المذكور. وقد عاودت القناة في اليوميين التاليين صورا لجثث أخرى قالت إن أصحابها قتلوا في مواجهات في ضاحية"داريا".
وقال "جرى إعدام هؤلاء في فرع التحقيق التابع للمخابرات الجوية ثم نقلهم إلى المناطق المذكورة قبل استدعاء التلفزيون الرسمي لتصويرها"، مضيفا القول:" كانت الغاية من بث هذه الصور، وهي المرة الأولى التي يلجأ فيها التلفزيون الرسمي لهذا الأسلوب، رفع معنويات جمهور السلطة التي وصلت إلى الحضيض بعد الاختراقات والنجاحات الكبيرة التي حققها المسلحون في دمشق ومحيطها ، وبعد اغتيال ضباط ومسؤولي خلية الأزمة في مكتب الأمن القومي".
على صعيد متصل، كشف المصدر ، الذي يخطط الآن للانشقاق والهرب إلى خارج سوريا، أن جميع المشاهد الأخرى التي عرضتها القنوات الرسمية على أنها "تغطية حية لمداهمة أوكار الإرهابيين" في أحياء"القدم" و"داريا" و"نهر عيشة" كانت مشاهد "تمثيلية جرى الاتفاق بين السلطة و وزارة الإعلام ، ممثلة بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون،على تسجيلها للأسباب المذكورة نفسها، وقد جرى إرسال المذيع كريم الشيباني ، وهو من أغبى الصحفيين في التلفزيون، لتصويرها ونقلها على أنها مداهمة لأوكار إرهابيين ، وهذا كذب سافر لا أساس له".
وأوضح بالقول" ربما لاحظتم أن إطلاق النار كان يجري دائما من طرف واحد خلال مداهمة هذه الأوكار، وهو طرف الأجهزة الأمنية، ولم يظهر إطلاق طلقة واحدة من الطرف المقابل، ثم فجأة نجد أنفسنا أمام عناصر الأمن وهم يقتحمون بيوتا لإرهابيين ليرونا أسلحة ومعدات اتصال وآثار معركة . والواقع إن هذه الأوكار والأماكن جرت مداهمتها في أوقات أخرى"! وتساءل المصدر"هل هناك سوى الغبي والأبله يمكن أن يصدق عملية مداهمة لوكر مسلحين لا نرى فيه أحدا من الطرف المقابل، ولا تخرج منه طلقة مقاومة ولو واحدة"!؟ وأضاف القول"هذه أم فضائح الإعلام السوري الذي أرغمني على التفكير جديا بمغادرته قريبا، فلا يمكن تحت أي ظرف القبول باحتقار الناس وعقولها على هذا النحو وممارسة بروباجندا مغرقة في غبائها وابتذال إخراجها السوقي الرخيص".
و عبر المسؤول عن استغرابه ودهشته من سلوك السلطة هذا في الوقت الذي تتوفر تحت أيديها مئات الجثث الحقيقية لإرهابيين حقيقيين قتلوا في مواجهات دمشق ، وقال " أنا وأنتم وكثيرون غيرنا يعرفون أن ألف إرهابي على الأقل قتلوا في موجهات دمشق ، وأنه كان هناك مواجهات وحرب شوارع حقيقية ، فلماذا يلجأ هذا الإعلام التافه إلى جثث أعدم أصحابها في السجون ، وإلى مشاهد تمثيلية!؟ هذا ما حيرني وأفقدني صوابي، وجعلني أومن بأن هناك مجموعة داخل أعلى هرم السلطة من العملاء والجواسيس مهمتها الوحيدة هي جر السلطة والدولة من خطأ إلى خطيئة في عيون الرأي العام"!
وكان لافتا أن معظم الجثث التي عرضت ، سواء في "القابون" أو "داريا"، لم يكن أصحابها ينتعلون في أرجلهم أي شيء ، حتى ولو حذاء منزليا خفيفا (شحاطة / شبشب)، وكانوا يرتدون ملابس داخلية و "شورتات" ، وليس حتى ملابس يمكن الخروج بها إلى الشارع. وهو ما دعا الكثيرين إلى التساؤل عن حقيقة مسلحين يقاتلون في الشوارع والبساتين وهم حفاة وأشباه عراة!!؟
يشار أخيرا على هذا الصعيد إلى أن عائلة الأردني فارس محمد الجازي (54 عاما)، وهو أحد من زعم التلفزيون السوري أنه قتل في اشتباك مع المسلحين في حي "تشرين" في ضاحية"القابون"، أكدت أنه كان في زيارة خاطفة لدمشق لإحضار زوجته (سورية الجنسية) وأبنائها حفاظا على سلامتهم، لكنه اعتقل من قبل أجهزة أمن النظام خلال حملة الاعتقالات في الحي، ولا علاقة له بأي تنظيم أصولي أو غير أصولي.
وقالت العائلة في بيان لها إن ابنها"كان حيا لدى اعتقاله وأن السلطات السورية ادعت أنها ستسلمه إلى السفارة الأردنية في دمشق، بل وقامت بالادعاء لاحقا بتسفيره إلى الأردن". وآثار مقتل فارس غضب الكثيرين من أهالي وسكان منطقته الذين قاموا بالتجمع في أكثر من مكان استنكارا للجريمة، ولمطالبة السلطات المختصة بإحضار جثمانه وتأمين عودة زوجته وأبنائه إلى الأردن، مهددين بالاعتصام أمام السفارة السورية في عمان للمطالبة بطرد السفير الذي يمثل “النظام الذي يقتل الأبرياء ويستبيح دمائهم".
من جهتها أصدرت عشيرة الجازي في البادية الأردنية الجنوبية بيانا استنكرت فيه قيام الإعلام السوري "بتصوير جثة ابنهم وعرضها على أنها جثة إرهابي أردني قتل خلال اشتباك مع القوات النظامية".وانتقد البيان ادعاء الإعلام السوري وتجرؤه على عرض جثة ابنهم وقد ظهرت عليها آثار التعذيب والتنكيل ووضع جواز سفره وهويته المدنية بجوارها والادعاء أنه عضو في تنظيم إرهابي.
وأضاف البيان أن فارس ذهب إلى دمشق ليحضر زوجته وأطفاله، إلا أن الحي الذي يسكنه تعرض إلى قصف القوات النظامية الخميس الماضي، ومن ثم تم اعتقاله بحجة تسليمه إلى السفارة الأردنية.
28/07/2012 15:02:39

تشيع جنازة الطفل السوري في الأردن ملفوفا بعلم الثورة


تشيع جنازة الطفل السوري في الأردن ملفوفا بعلم الثورة

عمان1:تقدمت والدة الطفل السوري القتيل (وائل اللبابيدي 4 سنوات)مئات المواطنين الأردنيين و النازحين السوريين الذي احتشدوا لتشيع جثمان الطفل الذي قتل برصاص الجيش السوري أثناء محاولته الفرار وعائلته عبر السياج الحدودي مع الأردن اليوم.
شيع جثمان الطفل في مدينة الرمثا الأردنية ملفوفا بعلم الثورة وسط هتافات غاضبة طالبت باسقاط النظام. و دعا المتظاهرون الدول العربية و المجتمع الدولي لوقف حمام الدم المستمر في سوريا منذ عام ونصف.
و مازالت المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسوريا تعيش حالة من التوتر المشوب بالحذر منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، إثر اشتباكات عنيفة جرت خلال الساعات الماضية بين الجيش الأردني والجيش النظامي السوري.
وبدأت المناوشات، عندما قامت القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد فجر الجمعة بإطلاق النار على لاجئين سوريين تمكنوا من العبور إلى الحد الأردني عبر الشيك الحدودي، مما أدى إلى وفاة الطفل وائل اللبابيدي (4 سنوات) من مدينة حمص، ووقوع عدد من الجرحى بين صفوف اللاجئين وإصابة أحد الجنود الأردنيين برتبة نقيب، بحسب مصادر أمنية وإغاثية أردنية.
وتواصلت حركة النزوح للاجئين السوريين و قال زايد حماد (رئيس جمعية الكتاب والسنة الأردنية) : إن أكثر من ألفي سوري لجأوا إلى الأردن فجر اليوم، هربا من أعمال القتل التي تشهدها بلادهم منذ عام نيف.

تعزيزات عسكرية أردنية كبيرة على الحدود السورية.مدرعات مصفحة ودبابات وأسلحة ثقلية


تعزيزات عسكرية أردنية كبيرة على الحدود السورية.مدرعات مصفحة ودبابات وأسلحة ثقلية

عمان1:وصلت إلى بلدة "الطرة" الحدودية شمال الأردن مساء اليوم تعزيزات أمنية وعسكرية مكثفة وذلك في أعقاب وقوع اشتباكات مع الجيش السوري النظامي.
ورصد وصول تعزيزات عسكرية وأمنية كبيرة لقوات الجيش الأردني المرابطة على الحدود.
كما شوهدت مدرعات مصفحة يتم نقلها إلى المكان، إضافة إلى عدد من الدبابات والأسلحة الثقلية التي يحملها جنود ملثمون ومكشوفي الوجه.
ومنعت السلطات الصحفيين من التقاط الصور للتعزيزات المذكورة، كما طلب منهم الابتعاد عن الخط الحدودي الفاصل بين البلدين.
وتأتي هذه التعزيزات في ظل ازدياد حالة التوتر على الحدود، وبعد يوم واحد على وقوع اشتباك مسلح بين الجيشين الأردني والسوري.
وقال مصدر عسكري أردني إن "الجيش ضاعف من تواجده على الحدود مع سوريا، وهو يراقب التطورات عن كثب، ويقدم خدمات إنسانية لآلاف اللاجئين السوريين ممن يعبرون إلى أراضيه يوميا".
وأضاف أن "قوات حرس الحدود تبذل على الواجهة العسكرية الشمالية جهودا كبيرة، لتأمين الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا الذي يزيد طوله على 370 كيلومترا".
وتقوم قوات حرس الحدود التابعة للقوات المسلحة الأردنية بمهام استقبال الوافدين عبر المنافذ الحدودية أو عبر الدخول غير المشروع للأراضي الأردنية، هربا من القتال المستمر في مختلف أنحاء سوريا، وتسجيل البيانات الخاصة بهم.
كما تقدم لهم مختلف أشكال الدعم الإنساني من حيث الإطعام والإسكان، وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمرضى، والإسعافات الأولية للمصابين، ونقل اللاجئين إلى مراكز ومخيمات الإيواء الخاصة بهم.
وكالة الأناضول التركيه

أردنيون في سورية تحاصرهم الاشتباكات .. والحكومة تسعى إلى ترحيلهم


أردنيون في سورية تحاصرهم الاشتباكات .. والحكومة تسعى إلى ترحيلهم

عمان1:يعيش آلاف الأردنيين في سورية ظروفاً صعبة منذ بداية الانتفاضة الشعبية في الجارة الشمالية، لا سيما مع تطور الأحداث في العاصمة دمشق، التي تحتضن أعداداً كبيرة منهم. أردنيون عالقون في سورية قالوا خلال اتصالات هاتفية مع «الحياة»، إن انتقال الاضطرابات إلى دمشق خلال الأيام الماضية «دفع كثيرين منهم إلى النزوح بحثاً عن ملاذ آمن داخل المناطق النائية في العاصمة والمحافظات السورية الأخرى».
وكشف مسؤول أردني بارز لـ «الحياة»، عن اتصالات يجريها الأردن بالسلطات السورية عبر سفارة المملكة في دمشق، لتسهيل مغادرة الأردنيين الراغبين بالعودة إلى المملكة، والذين تقدَّر أعدادهم بـ (50–60 ألفاً)، وفق آخر إحصائية رسمية لوزارة الخارجية الأردنية العام الماضي.
وقال محمد الرفاعي (46 سنة)، وهو مواطن أردني مقيـم في دمـشق منذ عشر سنوات: «ينتشر القتل في كل مكان من دمشـق، بعد سيطرة الجيش الحر على مناطق عدة من العاصمة وريفها... وبدأنا نشهد ارتفاعاً في وتيرة الاشتباكات بين الجيش الحر والجيش النظامي، حيث يطلق الأخير النار على التجمعات والمنازل ويقيم الحواجز الأمنية في الطرقات والشوارع الرئيسية».
ويضيف بصوت متهدج: «حالة من الرعب والموت البطيء تعيشها العائلات الأردنية في دمشق، على وقع أصوات القذائف المتطايرة في السماء، وأعمال القصف شبه اليومية».
ويتابع: «هناك أردنيون قتلوا بالرصاص لمجرد نزولهم إلى الشارع... أو عندما أطلوا برؤوسهم من نوافذ منازلهم».
ويناشد أحمد الزعبي (23 سنة)، طالب في إحدى الجامعات السورية الخاصة، السلطات الأردنية استصدار أوراق ثبوتية (شهادات ميلاد، أرقام وطنية) وتجديد جوازات السفر الخاصة بالأردنيين المحاصرين في دمشق والمدن المجاورة، لتمكينهم من مغادرة سورية والعودة إلى المملكة بأسرع وقت.
وفضلاً عن إشكالية تجديد جوازات السفر، تشكو عائلات أردنية عدمَ تمكنها من إضافة أطفالها (المواليد الجدد) إلى جوازات سفرهم بعد الأحداث، مما يؤخر عودتهم إلى المملكة، وفق الطالب الزعبي.
ويقول: «الأردنيون في دمشق يعيشون تحت أصوات القصف والمدافع، الحالة هنا يرثى لها».
ويضيف آخر بدت على صوته آثار الخوف: «تعاني العائلات الأردنية في سورية الهلع والخوف بعد انتقال الاشتباكات إلى العاصمة، ما يهدد مصيرهم ومصير أطفالهم الصغار».
وترى سمر أحمد، أردنية مقيمة في دمشق مع زوجها الأردني وأطفالها الثلاثة، أن الوصول إلى مقر السفارة الأردنية في العاصمة السورية لم يعد بالأمر اليسير، في ظل انتشار الحواجز الأمنية على طول الطريق، فضلاً عن استمرار حملات الاعتقال والدهم، وإطلاق النار من قبل الجيش النظامي.
وتطالب سمر التي تخشى على أطفالها وزوجها خطر الموت، بإيجاد ممرات آمنة تمكِّن الأردنيين من الوصول إلى سفارتهم لإتمام المعاملات الخاصة بعودتهم للأردن.
وتؤكد أن العودة إلى المملكة عبر المنافذ الحدودية البرية تكتنفها مخاطر جمة، مع استهداف المركبات واحتجاز المغادرين على الحواجز الأمنية التابعة للجيش النظامي، وفق شهادتها.
بالمقابل، تؤكد وزارة الخارجية الأردنية متابعتها أوضاع الأردنيين في سورية من خلال السفارة الأردنية في دمشق. وتوضح «الخارجية» أن السفارة تتابع مع المواطنين «تصويب أوضاعهم» بخصوص معاملاتهم الرسمية، مؤكدة عودة أعداد كبيرة من الأردنيين إلى المملكة قادمين من دمشق خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وتقول المتحدثة باسم «الخارجية الأردنية» صباح الرافعي لـ «الحياة»، إن موظفي السفارة «يتابعون العديد من المعاملات الخاصة بأبناء الجالية الأردنية في سورية، لتسهيل عودتهم إلى الأردن».
وأضافت أن «كل مواطن أردني في سورية يتم إنجاز معاملته بشكل منفرد، كما أن الأردن يتابع الأنباء المتواردة عن مقتل أردنيين في الجارة الشمالية، للتأكد من صحتها واتخاذ الموقف الرسمي من تلك الأحداث».
وعن أعداد الأردنيين العالقين في سورية، تقول الناطقة باسم الخارجية: «لا أرقام دقيقة نستطيع الحديث عنها حالياً»، مضيفة: «منذ عام ونصف العام كانت أعدادهم تقدَّر بـ 50–60 ألفاً».
الحياة اللندنية

السفير السوري في عمان: من يريد إغلاق سفارتنا عليه الاعتصام أمام "الخارجية"


السفير السوري في عمان: من يريد إغلاق سفارتنا عليه الاعتصام أمام "الخارجية"

عمان1:قال السفير السوري بهجت سليمان ان من يريد المطالبة بإغلاق السفارة السورية وطرد سفيرها فليعتصم امام وزارة الخارجية ليس امام 'سفارتنا' .
واضاف سليمان في كلمة القاها أثناء اعتصام عدد من الموالين للرئيس السوري بشار الاسد امام السفارة السورية 'استغرب من اتوا واعتصموا امام السفارة في يوم الارض قائلا' اذهبوا واعتصموا امام السفارة الاسرائيلية وليس هنا'.
يذكر أن يوم الأرض الذي أشار له السفير السوري في كلمته أمام المعتصمين يصادف في 30 آذار -وهي ذكرى يوم الأرض الفلسطينية- ولا تصادف هذه الذكرى اليوم كما أشار السفير.
وكان قد تجمع العشرات من الموالين للاسد امام السفارة السورية للتعبير عن تايدهم للنظام السوري معتبرين ما يجري في سوريا انه مؤامرة.
ويتوافد هذه الاثناء العشرات من اهالي سحاب الى السفارة السورية بعد ان انهوا اعتصامهم مساء الخميس الذي جاء احتجاجا على اطلاق النار من قبل الجيش السوري على العائلات الهاربة إلى الحدود الأردنية.
وكان قد تجمع العشرات من الموالين للاسد امام السفارة السورية للتعبير عن تايدهم للنظام السوري معتبرين ما يجري في سوريا انه مؤامرة.
ويتوافد هذه الاثناء العشرات من اهالي سحاب الى السفارة السورية بعد ان انهوا اعتصامهم مساء الخميس الذي جاء احتجاجا على اطلاق النار من قبل الجيش السوري على العائلات الهاربة إلى الحدود الأردنية.

انصار الاسد في عمان يرددون "نحنا شبيحة بشار" (فيديو)

انصار الاسد في عمان يرددون "نحنا شبيحة بشار" (فيديو)
7/28/2012 9:26:00 AM
اظهرت لقطات مصورة مساء امس امام السفارة السورية في عمان اعتصام نحو 20 شخصا تأييدا لنظام بشار الاسد وحملته العسكرية ضد المدن السورية الثائرة .
وظهر في اللقطات شخص يتجمع حوله عدد من المؤيدين الأردنيين يرددون "نحنا شبيحة بشار".
ويهتف المشاركون بعبارات الوعيد بالقتل إضافة الى إطلاق الشتائم والسباب بحق الاخوان المسلمين والثوار السوريين والسعودية وقطر وتركيا ،ومن بينها:"يا عرعور يا اجرب بدنا من دمك نشرب"،"الاخوان المجرمين.. بغتالوا باسم الدين انتوا والله شياطين ..استنوا شبيحة بشار" ،"حمد يا ابن خلفية ..."،"يلعن تركيا...."
يشار الى ان فعاليات انصار النظام السوري امام السفارة في عبدون تشهد اقبالا متواضعا في عدد المشاركين بسبب الرفض الشعبي لما تقترفه قوات النظام هناك من قمع بحق الشعب السوري .
(البوصلة)
ع\8

Friday 27 July 2012

الرمثا تودّع الطفل "وائل اللبابيدي" ... شهيد الحدود

الرمثا تودّع الطفل "وائل اللبابيدي" ... شهيد الحدود

الرمثا تودّع الطفل "وائل اللبابيدي" ... شهيد الحدود

وطــــــــن نـــيــــوز

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة، انه اثناء عبور مجموعة من اللاجئين السوريين الى الاردن الليلة الماضية، تعرضوا لاطلاق النار مما ادى ذلك الى وفاة احد الاطفال.
وقد شارك مئات المواطنين الأردنيين وأبناء الجالية السورية في مدينة الرمثا بعد صلاة الجمعة، بتشييع جثمان الطفل السوري الذي استشهد على الحدود الاردنية السورية فجر الجمعة.
وشيع جثمان الطفل السوري ' وائل اللبابيدي 4 أعوام' من المسجد العمري الكبير في اللواء إلى مثواه الأخير.
وكان الجيش السوري قد أطلق النار على عائلة قادمة للأردن طالبة اللجوء، ما أسفر عن إصابة الطفل وائل الذي تم إسعافه من قبل افراد الجيش الأردني إلى مستشفى الرمثا، الا انه توفي فور وصوله المستشفى.الراي
27/07/2012 17:01:32

بالفيديو .. عصابات سورية مسلحة تهدد أمن الأردن


بالفيديو .. عصابات سورية مسلحة تهدد أمن الأردن
28-07-2012 06:02 AM
طباعة

جراسا نيوز -
هددت عصابات سورية مسلحة ادعت أنها تابعة للجيش السوري الحر الأردن باستهداف القوافل الأردنية المتوجهة من و الى سوريا .
و اتهمت تلك العصابات في فيديو بثته عبر وسائل الاعلام حاملة اسم ' ثوار درعا القطاع الجنوبي ' الأردن بمنعه تسهيل عبور الثوار السوريين الى الاردن و اعتقالهم و اغلاق الحدود امامهم .
واتهمت العصابة الأردن بالعمالة للنظام السوري من خلال تسفير اللاجئين السوريين و سجن الكثير منهم
و طالبت العصابة الحكومة الاردنية بفتح المعابر امام الثوار السوريين و تسهيل كل ما من شأنه تحرير سوريا من نظام الأسد الفاشي.
شاهد هنا
http://www.youtube.com/watch?v=jzw-Ovy54qE&feature=player_embedded

بالفيديو اضحك مع الاعلام السوري


بالفيديو اضحك مع الاعلام السوري
28-07-2012 05:25 AM
طباعة

جراسا نيوز -
قام احد شباب الثورة السوريين و في لفتة ساخرة من اعلام النظام السوري بكتابة قصة خيالية تحت اسم ' السقوط المدوي ' عن كيفية سقوط نظام الأسد .
و يقول مؤلف الرواية الخيالية أنه ' و بعد كا كثر الحديث في الاعلام الرسمي السوري عن مؤامرات سعودية قطرية لاسقاط النظام السوري ألفت رواية خيالية مفادها ان قطر و السعودية تعدان لانتاج فيلم سينمائي ضخم في هوليوود يعرض سيناريو اسقاط النظام السوري '
و يضيف مؤلف الرواية أنه ' سرعان ما تداول الاعلام الرسمي السوري و العديد من وسائل الاعلام الأجنبية و المواقع هذا الخبر على أنه حقيقة مما يدل على مدى سخافة اعلام النظام السوري '.

رسائل حميمية وصور خاصة جداً في بريد شهرزاد” مستشارة الأسد “

رسائل حميمية وصور خاصة جداً في بريد شهرزاد” مستشارة الأسد “

الاثنين ٢٣\٠٧\٢٠١٢
عين نيوز- رصد/
طموح شهرزاد، ابنة بشار الجعفري المبعوث السوري إلى الأمم المتحدة، ليس له حدود، ففي الوقت الذي لم تتجاوز فيه الثانية والعشرين ربيعاً عملت شهرزاد مستشارة إعلامية للرئيس السوري بشار الأسد خلال الاحتجاجات التي حصدت
إلى اليوم ما يزيد على 19 ألف سوري في 17 شهراً.
ويبدو أن عمل شهرزاد مع النظام في هذه السنّ المبكرة كان له آثار سلبية على حياتها، كما يتضح عبر مجموعة جديدة من رسائل بريدها الإلكتروني التي سربت لموقع “العربية.نت”، والذي يبدأ من اليوم بنشر مجموعة قصص مبنية عليها في قسميه العربي والإنكليزي.

شيري

شيري
شيري
وتفضل شهرزاد أن تنادى باسمها المختصر “شيري”، وفي البداية أعجبت بها سيدة النظام السوري الأولى أسماء الأسد حين رتبت لها شهرزاد ظهوراً مميزاً للجمهور الغربي عبر لقاء في مجلة “فوغ” الشهيرة في مارس/آذار 2011.
وكان لها الدور الأساسي في تهيئة الأسد للقيام بمقابلة تلفزيونية مع الإعلامية الأمريكية باربرا والترز عبر قناة “ABC” في ديسمبر/كانون الثاني من عام 2011.
وكانت شيري تعتقد أنها تفهم العقلية الأمريكية بدقة حيث كتبت مرة: “النفسية الأمريكية يمكن التلاعب بها بسهولة حين تسمع بوجود أخطاء، والعمل يتم حالياً على إصلاحها”.

جعلوني أكره سوريا

شهرزاد الجعفري مع والدها
شهرزاد الجعفري مع والدها
وشابت العلاقة بين شهرزاد ولونا الشبل الكثير من المشاكل، حين أبدت شهرزاد
غضبها من لونا، فكتبت “الله يلعنها هيدي لونا”، وعلقت بأنها ستوزع لحوماً في دمشق حين تسمع بوفاتها، وأنهم “جعلوها تكره سوريا”.

رسائل حميمية

شهرزاد الجعفري
شهرزاد الجعفري
وفيما عدا الرسائل المتعلقة بالعمل، جاء وسط الرسائل المسربة كمية كبيرة
من “الرسائل الحميمية”، والصور الخاصة جداً، التي تتحفظ “العربية نت” على نشرها.
وأبرز تلك الرسائل حواراتها مع صديقها الحميم، وهو إيراني الأصل من مدينة “تبريز” وفقاً لصفحته الشخصية على “فيسبوك”.
* يمكن قراءة الرسائل المسربة بالتفاصيل في الرابط المرفق تحت خانة: اقرأ أيضاً.

ثوار سوريا يستعدون لـ "أم المعارك " في حلب



ثوار سوريا يستعدون لـ "أم المعارك " في حلب


وطــــــــن نـــيــــوز

قال الثوار السوريون في مدينة حلب شمالي البلاد اليوم الجمعة انهم يستعدون لما وصفوه بـ 'أم المعارك'، في الوقت الذي دفع فيه الثوار والقوات الحكومية بتعزيزات إلى المنطقة.
وقال أبو عمر الحلبي ، أحد قادة الجيش السوري الحر المنتشر بالقرب من منطقة صلاح الدين جنوب شرق حلب ' مستعدون لام المعارك'.
يخوض الجانبان قتالا منذ مطلع الاسبوع الماضي من اجل السيطرة على حلب التي تعد المركز التجاري لسورية.
وقال الحلبي ان اكثر من ثلاثة الاف من المقاتلين الثوار من انحاء سورية انضموا بالفعل الى الثوار الموجودين في حلب منذ امس الخميس والبالغ عددهم الفين و500.
وتدفع الحكومة بتعزيزات إلى المدينة وتقصف مروحياتها الحربية ومدفعيتها المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار ، بحسب ماذكره نشطاء المعارضة.
ويجري الدفع بالقوات إلى المنطقة من إدلب بالقرب من الحدود مع تركيا.
واضاف الحلبي ان الاشتباكات مع قوات النظام لم تتوقف خلال الليل وان بعض الطرق المؤدية الى مطار حلب تحت سيطرة الثوار الان.
وفي العاصمة السورية دمشق، تدخل الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية والثوار يومها الثاني في منطقة الحجرالاسود جنوبي المدينة، وهى إحدى المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا المعارضة في دمشق.
كانت القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد استعادت قبل أيام العديد من المناطق في دمشق من يد الثوار.
وذكرت وسائل الاعلام السورية نقلا عن مصدر امني ان القوات النظامية تقاتل الارهابيين في حلب التي يبلغ تعداد سكانها مليونا نسمة
كان المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن ذكر في وقت سابق اليوم الجمعة أن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم في محافظة إدلب بين قوات النظام السوري والثوار.
وأضاف المرصد أن الثوار هاجموا حواجز القوات النظامية في المدينة ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن الخسائر بصفوف الطرفين او نتيجة القصف على المدينة .
وفي حلب تتعرض احياء صلاح الدين والاعظمية وبستان القصر والمشهد والسكري لاطلاق نار من رشاشات الطائرات، كما سمع دوي انفجارات في حيي الفردوس والمرجة كما دارت اشتباكات في محطة بغداد وحي الجميلية وساحة سعد الله الجابري فجر اليوم وقتل مواطن متأثرا بجراح اصيب بها جراء القصف على حي الزبدية في مدينة حلب امس ، بحسب المرصد .
وفي محافظة درعا تعرضت بلدات الحراك وبصر الحرير والكرك الشرقي للقصف من قبل القوات النظامية فجر اليوم الجمعة.
وقال المرصد ان مالايقل عن 200 شخص لقوا حتفهم امس الخميس في سورية بينهم 48 في دمشق و31 في حلب.
واودت اعمال عنف تشهدها سورية منذ اذار/مارس من العام الماضي بحياة باكثر من 14 الف شخص بحسب المرصد .
د ب ا

الحدود الأردنية السورية:إصابة الرقيب بلال الريموني


الحدود الأردنية السورية:إصابة الرقيب بلال الريموني

[7/27/2012 12:18:00 AM]
** مصادر ل عمون : اشتباك محدود اصيب خلاله الرقيب بلال الريموني عقب مقتل طفل سوري وقطع الكهرباء عن تل الشهاب..
عمون - اياد الجغبير - وقعت بعد منتصف ليلة الخميس اشتباكات بين الجيش الأردني والسوري على الحدود الاردنية السورية وصفها رسميون بأنها "محدودة" في أعقاب لجوء عائلة سورية إلى الأردن وقتل طفلها.
وفي التفاصيل ،، قال وزير الدوله لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومه سميح المعايطة لـ "عمون" فجر الجمعة أنه وأثناء دخول عائله سوريه قام الجيش السوري بإطلاق النار باتجاهها ما أسفر عن إصابة طفل.
وتابع الوزير " إن مجموعه من الجيش الاردني اخلت الطفل المصاب الى مستشفى الرمثا الحكومي حيث فارق الحياة هناك" .
وعلمت "عمون" أن توتراً شديداً سادت الأجواء على الحدود الأردنية السورية جراء تبادل لإطلاق النار استمرت لساعات ما بعد منتصف الليل وصلت حد الاشتباكات بين القوات النظامية السورية والجيش الاردني على الحدود المحرمة بين الجانيين على مقربة من منطقة تل الشهاب السورية.
وذكرت مصادر عليمه لـ "عمون" أن العسكري الاردني الرقيب بلال الريموني الذي اتجه لإنقاذ العائلة اصيب بيده خلال في حين لم يؤكد المعايطه المعلومة رغم تآكيد مصادر "عمون" لها .
وقامت دورية من الجيش الاردني باخلاء الطفل ومحاولة اسعافه الى مستشفى الرمثا الحكومي في حين عادت العائلة ادارجها الى داخل الاراضي السورية بعد عجزها عن اجتياز المنطقة المحرمة باتجاه الاردن .
وذكرت مصادر ل عمون ان احد جنود النظام السوري دخل الحدود الاردنية وعند الإمساك به من قبل الجيش الاردني زعم انه هرب من عناصر الجيش الحر فتم ارجاعه.
لاحقا ذكرت مصادر لـ "عمون" أن تعزيزات عسكريه كثفت من وجودها في منطقه الطره بالرمثا على إثر الاشتباكات التي اندلعت.
وذكر شهود عيان ل عمون من داخل الاراضي الاردنية ان الكهرباء تم قطعها عن منطقة تل الشهاب وما حولها.
وكان أفاد مصدر أمني أردني بأن اشتباكات "قصيرة" اندلعت بين قوات البلدين في منطقة تل الشهاب بعدما فتحت القوات السورية النار على مجموعة من نحو 300 لاجئ كانوا يحاولون الهروب إلى الأردن، وأصابت النار بطريق "الخطأ" قوات أردنية في تلك العملية.
وردت قوات الجيش الأردني بإطلاق النار أيضا، بحسب المصدر، مما أدى إلى اندلاع معركة ضارية لمدة 10 دقائق بين الجانبين ، استمرت بعدها مناوشات حيث كان يسمع صوت اطلاق النار بين الحين والآخر.

انشقاق أول نائب في برلمان سوريا



انشقاق أول نائب في برلمان سوريا

إخلاص بدوي: عبرت الحدود التركية بهدف انشقاقي عن هذا النظام الغاشم

وطــن نــيـــوز

أعلنت إخلاص بدوي عضوة مجلس الشعب البرلمان السوري اليوم الجمعة، انشقاقها بعد وصولها إلى تركيا لتكون بذلك أول نائبة في البرلمان تنشق عن النظام منذ بدء الانتفاضة على الرئيس بشار الأسد.

وقالت إخلاص "عبرت الحدود التركية بهدف انشقاقي عن هذا النظام الغاشم".

وأوضحت أنها انشقت بسبب أساليب القمع والتعذيب الوحشي بحق الشعب الذي يطالب بأدنى حقوقه.

وتقول مصادر المعارضة إن قوات ومدرعات سورية تحتشد حول مدينة حلب الشمالية لسحق المقاومة المسلحة لنظام الأسد التي اكتسبت زخماً عقب حملة عسكرية على المظاهرات المناهضة لحكمه في الشوارع.

وكانت السلطات اختارت إخلاص بدوي وهي أم لستة أطفال ومسلمة سنية لتترشح نائبة في البرلمان عن فئة العمال والفلاحين، وهي عضو في حزب البعث الحاكم في سوريا.

وإخلاص بدوي هي الرئيسة السابقة للاتحاد النسائي في حلب، كما أنها عضو في أربع لجان في مجلس الشعب، وهي جمعية الصداقة البرلمانية السورية – الكندية، جمعية الصداقة البرلمانية السورية – الكوبية، جمعية الصداقة البرلمانية السورية – الفنلندية، جمعية الأخوة البرلمانية السورية – البحرينية.

وكان اشتداد عمليات القصف البري والجوي للمدن السورية من جانب قوات الأسد في أسابيع أخيرة قد جعل بعضاً من قياديي البعث والموالين للأسد ينشقون عليه، وكان معظمهم من المسلمين السنة.

وفر نواف الفارس سفير سوريا لدى العراق والقيادي السابق في حزب البعث في محافظة دير الزور الشرقية إلى قطر عبر الأردن قبل أسبوعين.

وتقول مصادر المعارضة إن الفارس صديق لمناف طلاس العميد بالحرس الجمهوري وأحد المقربين من الأسد الذي فر من سوريا في وقت سابق من هذا الشهر. العربيه

الجيش الأردني أعطب مركزين أمنيين بسوريا


الجيش الأردني أعطب مركزين أمنيين بسوريا



وطــــــــن نـــيــــوز


نشرت وكالة أنباء الأناضول التركية الجمعة، نقلا عن مصادر مختلفة تفاصيل مع حدث على الحدود الأردنية السورية الليلة الماضية، مشيرة إلى أن الجيش الأردني أطلق النيران بكثافة ما أدى إلى إعطاب مركزين أمنيين سوريين.
وقالت الوكالة إن المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسوريا تعيش حالة من التوتر المشوب بالحذر إثر اشتباكات عنيفة جرت مع بدء الساعات الأولى من الجمعة بين الجيش الأردني ونظيره الجيش النظامي السوري .
وبدأت المناوشات عندما قامت القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد فجر الجمعة بإطلاق النار على لاجئين سوريين تمكنوا من العبور إلى الحد الأردني عبر الشيك الحدودي؛ مما أدى إلى وفاة الطفل وائل اللبابيدي (4 سنوات) من مدينة حمص، ووقوع عدد من الجرحى بين صفوف اللاجئين وإصابة أحد الجنود الأردنيين برتبة نقيب، بحسب مصادر أمنية وإغاثية أردنية.
وقالت المصادر لمراسل وكالة الأناضول للأنباء المتواجد حاليا على الحدود الأردنية السورية، إن "اشتباكات عنيفة جرت فجر اليوم بين القوات الأردنية والسورية على الحدود الدولية المحرمة بين البلدين، قرب منطقة تل الشهاب السورية المحاذية لبلدة الطرة الحدودية التابعة للرمثا".
من جهته قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، الوزير سميح المعايطة لـ"الأناضول" في وقت سابق من فجر اليوم،: "عند عبور مجموعة من اللاجئين السوريين إلى الأردن، تعرضوا لإطلاق نار من قبل الجيش السوري، مما أدى إلى وفاة أحد الأطفال" .
وتابع أن وحدات الجيش الأردني "أخلت الطفل المصاب وعدد من الجرحى إلى مستشفى الرمثا الحكومي، حيث فارق الحياة هناك" .
وفي ذات الإطار، قال مصدر عسكري لـ"الأناضول": "إن عسكريا أردنيا أصيب بيده خلال محاولته إنقاذ الأسرة السورية".
وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، نظرا لحساسية الموقف، أن وحدات الجيش الأردني "سعت إلى الرد على مصدر إطلاق النار الذي استمر لساعتين، لتأمين عبور مئات اللاجئين بشكل آمن".
وأوضح أن تعزيزات عسكرية ومدرعات تابعة للجيش الأردني، وصلت فجر اليوم إلى المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وجارتها الشمالية.
وذكر شهود عيان وسكان محليين لـ"الأناضول" من داخل الأراضي الأردنية، أنه تم قطع الكهرباء عن القرى السورية المجاورة للأردن والتابعة لمدينة درعا الحدودية.
نشطاء في المعارضة السورية من داخل مدينة درعا قالوا لـ"الأناضول"، إن الأردن "رد بشكل عنيف على مصدر النيران الصادرة عن جيش الأسد، بينما كان عدد من جنود الجيش السوري الحر يعملون على نقل اللاجئين إلى الجانب الأردني".
وأكد هؤلاء أن كثافة النيران "دفعت جنود سوريين كانوا في مركزين أمنيين قرب الحدود، إلى تركها والفرار باتجاه الوديان السحيقة القريبة من المكان". وأوضحوا أن نيران "الصد" الأردنية "أدت إلى عطب المركزين الأمنيين".
وفي تطور لاحق، قالت مصادر مطلعة في تنسيقيات الثورة السورية بمدينة درعا لـ"الأناضول"، إن أكثر من 20 جنديا سوريا يعملون في 5 نقاط حدودية أعلنوا انشقاقهم فجر اليوم عن النظام السوري، بعد وصولهم إلى الأردن.
وفي بلدة الطرة الأردنية المحاذية للحدود السورية، قال سكان محليون لـمراسل "الأناضول" إن الاشتباكات بين الجيشين "كانت الأعنف منذ بداية الاحتجاجات في سوريا".
وقال أحمد الزعبي أحد سكان الطرة: "استيقظنا بعد الساعة الواحدة من فجر اليوم على أصوات الاشتباكات.. إطلاق النار كان كثيفا".
ساكن آخر للبلدة يدعي محمد الحديدي، قال إن "الاشتباكات بين الجيشان لم تكن الأولى، فمنذ بداية الانتفاضة في سوريا نعيش أوضاعا مماثلة؛ ردا على اعتداءات الجيش السوري بحق أشقائنا الذين يلجأون إلينا في كل يوم".
إلى ذلك، قال زايد حماد (رئيس جمعية الكتاب والسنة الأردنية) لـ"الأناضول"، إن أكثر من ألف سوري لجأوا إلى الأردن فجر اليوم، هربا من أعمال القتل التي تشهدها بلادهم منذ عام ونيف.
وأضاف أن غالبية اللاجئين الذين عبروا المملكة تحت جنح الظلام، "من النساء والأطفال وكبار السن"، القادمين من مدن دمشق وحماة وحمص ودرعا.
وتشير آخر إحصائية حكومية للاجئين السوريين في الأردن إلى وجود أكثر من 140 ألف لاجئ حتى نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، لكن قائمين على العمل الإغاثي يتحدثون عن أرقام أكبر تصل إلى 200 ألف لاجئ.
الاناضول التركية
27/07/2012 14:29:39

بالفيديو .. هدوء حذر على الحدود الاردنية السورية بعد اشباكات أمس


بالفيديو .. هدوء حذر على الحدود الاردنية السورية بعد اشباكات أمس
28-07-2012 02:57 AM
طباعة

جراسا نيوز -
عاد الهدوء إلى الحدود الأردنية السورية، بعد اشتباكات محدودة وقعت ليل الجمعة بين الجيش الأردني والجيش السوري، وأدت إلى مقتل الطفل وائل اللبابيدي (4 سنوات) من مدينة حمص، برصاص القوات الأسد وإصابة الرقيب بلال الريموني من الجيش الاردني أثناء تغطية الجيش لعبور هؤلاء اللاجئين إلى المملكة.
من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة، لـ 'بترا' إنه أثناء عبور مجموعة من اللاجئين السوريين إلى الأردن الليلة الماضية، تعرضوا لإطلاق النار مما أدى ذلك إلى وفاة احد الأطفال.
وقال شهود عيان في منطقة الطرة إنه تم قطع الكهرباء في منطقة تل شهاب السورية، واستمرت إلى ما بعد منتصف الليل، مشيرين إلى أنهم سمعوا إطلاق أعيرة نارية على الحدود.
وأشارت مصادر إلى أن أكثر من 700 لاجئ سوري تمكنوا من الدخول إلى الأردن عبر الشيك الحدودي بمنطقة تل الشهاب السورية بينهم 6 مصابين، تم نقلهم إلى سكن البشابشة وحديقة الملك عبدالله.
من جانبه، قال زايد حماد، رئيس جمعية الكتاب والسنة، التي تقدم العون لعشرات آلاف اللاجئين السوريين في المملكة ان 'الطفل (3 سنوات) أصيب برصاصة في عنقه واخرى بقدمه أثناء عبوره السياج الحدودي ونقل الى مستشفى الرمثا لتلقي العلاج لكنه ما لبث أن فارق الحياة'.
وأضاف أن 'الرقيب بلال الريموني أصيب لدى محاولته إنقاذ الطفل أثناء تأمين الجيش الأردني دخول مجموعة اللاجئين، فيما لم تتمكن عائلة الطفل من العبور لكثافة اطلاق النار'.
ونشرت وكالة أنباء الأناضول التركية الجمعة، نقلا عن مصادر مختلفة تفاصيل مع حدث على الحدود الأردنية السورية الليلة الماضية، مشيرة إلى أن الجيش الأردني أطلق النيران بكثافة ما أدى إلى إعطاب مركزين أمنيين سوريين.
وقالت الوكالة إن المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسوريا تعيش حالة من التوتر المشوب بالحذر إثر اشتباكات عنيفة جرت مع بدء الساعات الأولى من الجمعة بين الجيش الأردني ونظيره الجيش النظامي السوري . 

Thursday 26 July 2012

الجيش السوري يصيب 8 عبروا الحدود الاردنية



الجيش السوري يصيب 8 عبروا الحدود الاردنية



وطــــــــن نـــيــــوز

قالت مصادر في مدينة الرمثا الأردنية الحدودية مع سوريا إن ثمانية لاجئين سوريين أصيبوا بجروح بين متوسطة وسيئة؛ إثر إطلاق الجيش النظامي السوري الرصاص عليهم أثناء عبورهم نحو الأردن الليلة الماضية.

وحسب المصادر فإن من بين المصابين طفلا وامرأة، وإن الجرحى وصلوا للحد الأردني حيث قامت قوات الجيش بنقلهم لمستشفيي الرمثا الحكومي والملك المؤسس في مدينة الرمثا شمال الأردن.

وحسب المصادر المطلعة على شؤون اللاجئين السوريين فقد وصل إلى الأردن ليلة أمس ثمانمائة لاجئ سوري ضمن موجات النزوح اليومية للسوريين هروبا من قصف قوات النظام السوري لمدن وقرى العديد من المحافظات السورية، لا سيما محافظة درعا الحدودية مع الأردن والملاصقة لمدينة الرمثا الأردنية.

وينقل الجرحى السوريون للعلاج في المستشفيات الأردنية الحكومية، حيث يتكفل الأردن بعلاجهم دون مقابل، كما تتولى جهات دولية وإغاثية إجراء عمليات ومتابعة للجرحى في مستشفيات بالرمثا وعمّان.

من جهتها قالت القوات المسلحة الأردنية وخاصة قوات حرس الحدود إنها على الواجهة الشمالية الشرقية المقابلة لسوريا تبذل جهودا كبيرة على مدار الساعة لتأمين الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا الذي يزيد طوله على 370 كيلومترا، ولمنع عمليات التسلل والتهريب وحماية الأردن والمواطنين في تلك المنطقة من أي تداعيات سلبية.

وقالت في خبر بثته وكالة الأنباء الرسمية (بترا) إنها تسهم بشكل فاعل بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية في استقبال اللاجئين السوريين من الشيوخ والأطفال الذين بدؤوا باللجوء إلى الأردن منذ بداية اندلاع الأزمة في سوريا، والتخفيف من معاناتهم وتأمين الاحتياجات الأساسية لهم بالشكل اللائق انطلاقا من الداعي الإنساني الذي يليق بالأردن وصورته الحضارية.